ساخنة

أسباب غلق القنوات على اليوتيوب

أكثر الأسباب التي تؤدي لغلق القنوات على اليوتيوب

في موضع اليوم سوف نتحدث عن مشكلة كبير جداً لأصحاب القنوات على اليوتيوب. هناك عدة أسباب لإغلاق القنوات على اليوتيوب، لن نذكرها جميعاً ولكن من ضمن هذه الأسباب:

أسباب تؤدي لغلق قنوات اليوتيوب
غلق قنوات اليوتيوب

المحتوى غير المرغوب فيه والممارسات المضلّلة والخداع

لا يُسمَح بنشر كميات هائلة من المحتويات غير الموجّهة إلى جمهور معيّن أو غير المرغوب فيها أو المتكرّرة في مقاطع الفيديو أو التعليقات أو الرسائل الخاصة أو في مواضع أخرى على الموقع. وسيُعتبر المحتوى الذي تعرضه مخالفًا على الأرجح لسياسات المحتوى غير المرغوب فيه إذا كان الهدف الأساسي منه جذب الناس إلى مواقع أخرى غير YouTube.


لا يجوز نشر كميات كبيرة من الفيديوهات المتكرّرة أو الفيديوهات التي تمّت إعادة تحميلها إلى قناتك. وستُعتبر قناتك على الأرجح مخالِفة لسياسات المحتوى غير المرغوب فيه إذا كان الهدف الرئيسي منها تحقيق الربح من المحتويات المنشورة على قنوات أخرى. إذا كنت تعتقد أنه تم نشر عملك المحمي بحقوق الطبع والنشر على YouTube بدون إذن منك، يمكنك إرسال.


الزيارات الزائفة وغير المرغوب فيها

تُعتبر انتهاك لبنود YouTube كل محاولة لزيادة عدد مرات المشاهدة أو إبداءات الإعجاب أو التعليقات أو مقاييس أخرى بشكل زائف، سواء باستخدام أنظمة آلية أو عبر عرض مقاطع فيديو على مشاهدين من دون رغبتهم. وسيتم حظر جميع مقاطع الفيديو والحسابات التي تنتهك بنود YouTube كما ستتم إزالتها عن الموقع.


إذا كنت تنوي توظيف شخص ما لمساعدتك في الترويج للمحتوى التابع لك، يجب اختيار شخص تثق به ثقة عمياء لأنك تضع مصير قناتك (وعملك التجاري على YouTube) بين يديه. وإذا لجأ هذا الشخص إلى استخدام أساليب تنتهك بنود الخدمة التي نتّبعها، فقد تدفع بنفسك ثمن هذا العمل إذ سيتم حظر قناتك ومقاطع الفيديو التابعة لك.


بيانات وصفية مضللة

يُقصد بالبيانات الوصفية جميع المعلوملت التي تُضاف إلى مقطع فيديو. وتتضمن هذه البيانات عنوان الفيديو والوصف والعلامات والتعليقات التوضيحية والصورة المصغرة. تتيح لك البيانات الوصفية إضافة معلومات سياقية إلى مقاطع الفيديو. لذا يرجى عدم استخدام هذه الميزات للتلاعب بخوارزميات البحث أو تضليلها. فيجب أن تمثل هذه البيانات الوصفبة محتوى مقطع الفيديو. وستُفرض عقوبات على إضافة البيانات الوصفية بهدف التلاعب بخوارزميات البحث، من بينها إزالة الفيديو ووضع مخالفة على حسابك وغيرها.


يرجى تحديد عدد معقول من العلامات التي تمثل محتوى الفيديو بالطريقة الأفضل. ويُرجى إضافة علامات في القسم المخصص لها فقط في البيانات الوصفية. قد يُعتبر إدخال علامات إضافية في وصف الفيديو بمثابة محتوى غير مرغوب فيه وقد يؤدي إلى إزالة الفيديو.


صور مصغرة مضللة أو للبالغين فقط

يُرجى اختيار صورة مصغرة تمثل المحتوى التابع لك بالطريقة الأفضل. فقد يؤدي اختيار صورة مصغرة ذات إيحاءات جنسية إلى إزالتها أو تقييد الفيديو بحسب العمر. والصورة المصغّرة بمثابة بطاقة عنوان للفيديو وهي تظهر بجانبه على كلّ صفحات الموقع، لذا يجب أن تكون ملائمة لجميع الأعمار.


في حال كنت تحمّل محاكاة ساخرة أو تعليقًا أو مدوّنة فيديو، يُرجى اختيار بيانات وصفيّة ملائمة، تعكس محتوى الفيديو ولا تضلّل المستخدمين. ومن المهم تذكّر هذه المسألة عند تحميل فيديوهات متعلّقة بالأحداث الجارية أو بفيديوهات سريعة الانتشار. فيُرجى تحديد صورة مصغرة وعنوان يبينان بوضوح أن مقطع الفيديو نقدي ولا يعرض لقطات من أحداث واقعية. ستتم إزالة جميع مقاطع الفيديو المضللة من الموقع وقد يتلقى القائم بالتحميل مخالفات في هذا الشأن.


الخداع

ينشئ بعض المستخدمين محتوى في محاولة منهم لخداع الآخرين بهدف تحقيق مكاسب مالية. لذلك، يجوز إزالة المحتوى المخصّص لتضليل المستخدمين لتحقيق مكاسب مالية، وقد يتلقّى القائم بالتحميل مخالفة في بعض الأحيان.


الإبتزاز أو التهديد

إننا نتّبع سياسة صارمة في YouTube في ما يتعلق بالتهديد أو الابتزاز. إذا سجّل شخص ما فيديو يستغلّك فيه جنسيًا وأرسل إليك الرابط، يُرجى الإبلاغ عن هذا المحتوى فورًا لإزالته كما يُرجى الاتصال بجهة إنفاذ القانون المحلية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -