ساخنة

تاريخ ونشأة التصميم الجرافيكي | History of Graphic Design

تاريخ ونشأة التصميم الجرافيكي ، ظهرت المصطلحات الفعلية المحيطة بمصممي الجرافيك في القرن العشرين. ومع ذلك ، هناك العديد من الأحداث التي أدت إلى التصميم الجرافيكي والتي يمكن اعتبارها جزءاً من تاريخ التصميم الجرافيكي نفسه.


تاريخ ونشأة التصميم الجرافيكي
نشأة  تاريخ التصميم الجرافيكي

تاريخ التصميم الجرافيكي

تعود جذور التصميم الجرافيكي إلى نفس التاريخ الثقافي الغني لكل الفنون. كان الفن جزءاً من الثقافات منذ ما قبل الكلمة المكتوبة. ينبع تاريخ التصميم الجرافيكي من هذه البدايات القديمة. إن تاريخ التصميم الجرافيكي هو ، بمعنى ما ، تاريخ الفن وتطبيقاته وطرقه ، فضلاً عن تاريخ تقنيات وتقنيات إعادة إنتاج التصميم الجرافيكي.

نشأة فن التصميم الجرافيكي

مثل جميع الفنون الترفيهية والتطبيقية ، بدأ التصميم الجرافيكي مع اختراع المطبعة. في السابق في تاريخ التصميم الجرافيكي ، كان لابد من نسخ الأعمال الفنية وغيرها من الأعمال الإبداعية يدوياً. كانت القدرة على طباعة نسخ من الأعمال الفنية وغيرها من الأعمال الإبداعية خطوة كبيرة نحو التصميم الجرافيكي الموجود اليوم.

مراحل تطور التصميم الجرافيكي

خطوة كبيرة أخرى في تاريخ التصميم الجرافيكي كانت تطوير التصوير الفوتوغرافي ، و صناعة الأفلام لاحقاً. كانت هذه الخطوات المهمة في نهاية القرن التاسع عشر بمثابة نقطة انطلاق لإنشاء التصميمات الجرافيكية التي لدينا اليوم. يمثل هذا العصر أيضاً بداية فصل الفن الإبداعي أو الفن للترفيه عن الفن التطبيقي أو الفن الذي تم استخدامه لغرض مثل نقل رسالة أو إعلان أو أغراض تصميم الجرافيك الأخرى.

كانت الخطوة التالية الأكبر في تاريخ التصميم الجرافيكي هي تطوير الكمبيوتر ، والأهم من ذلك ، الموجة التكنولوجية التي أدت إلى وجود جهاز كمبيوتر شخصي في كل منزل كما هو الحال لدينا اليوم. لن يكون التصميم الجرافيكي شائعاً ولن يكون فعالاً وخلاقاً وقابلاً للتكرار بدون اختراع أجهزة الكمبيوتر. لذلك ، يرتبط تاريخ التصميم الجرافيكي ارتباطاً وثيقًا بتاريخ أجهزة الكمبيوتر ، و برامج الكمبيوتر ، و برامج التصوير بالكمبيوتر ، والماسحات الضوئية للكمبيوتر ، وطابعات الكمبيوتر ، والتصوير الرقمي. ربما يكون الإنترنت و برامج التصميم الجرافيكي من أهم هذه التطورات التكنولوجية التي تلعب دوراً كبيراً في تاريخ التصميم الجرافيكي. بدون كل هذه التطورات التكنولوجية الهامة ، لن يكون التصميم الجرافيكي كما هو عليه اليوم.

المساهمين في تطوير التصميم الجرافيكي

هناك العديد من المعالم الهامة الأخرى في تاريخ التصميم الجرافيكي. في عام 1919 تم إنشاء أول اتحاد للفن والصناعة. في عام 1929 ، أصبح الفنانون التجاريون ومصممي الإعلانات والرسامين مكاناً شائعاً. في عام 1970 ، سمحت أجهزة الكمبيوتر الضخمة بمزيد من التقدم في تصميم الرسوم مع شركات مثل ibm. جاء تطوير المعالج الصغير ، الذي سمح لأجهزة الكمبيوتر المكتبية والمنزلية الشخصية ، في عام 1980 وتم تسويقه مع أجهزة كمبيوتر ابل في عام 1984. وأخيراً ، فإن تقنية الوصول إلى الإنترنت الشائعة الآن في عام 1993 تتصدر تاريخ التصميم الجرافيكي الذي أدى إلى صناعة تصميم الجرافيك التي نعرفها ونعترف بها اليوم.

لمعرفة المزيد حول تاريخ التصميم الجرافيكي ، يمكنك البحث في الإنترنت أو في مكتبتك المحلية. تقدم العديد من الكليات والجامعات دروساً في الفنون وتاريخ دورات التصميم الجرافيكي. غالباً ما تقدم برامج التعليم المجتمعي دروساً صيفية أو ورش عمل حول موضوعات ذات أهمية مثل تاريخ التصميم الجرافيكي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -