ساخنة

دليلك لرفع تصنيف موقعك في محركات البحث - الشريف للمعلوميات

أهم التقنيات لضمان حصول موقع الويب الخاص بك على مراتب عالية في محركات البحث ، هل يبدو أنه بغض النظر عن ما تفعله ، فإن موقع الويب الخاص بك لن يصعد في تصنيفات محرك البحث؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد لا يتم تحسين موقع الويب الخاص بك في بشكل جيد بما يكفي لكي تزيد محركات البحث من ترتيبك تصدر نتائج البحث.

دليلك لرفع تصنيف موقعك في محركات البحث
تحسين محرك البحث

زيادة تصنيفك في محركات البحث

لماذا تحسين محرك البحث مهماً؟ هناك بعض العوامل المهمة جداً التي تحدد ترتيب مواقع الويب. يشار إلى هذه العوامل باسم تقنيات تحسين محركات البحث (SEO) ويمكن أن تحدث فرقاً كبيراً في تصنيفات مواقعك. ولذلك عزيزي القارئ نقدم لك ، كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو للتصدر في محرك بحث جوجل. ولكن دعونا في البداية نتعرف على SEO.

ماهو سيو (SEO)

  • محرك البحث الأمثل. على مدى السنوات العشر الماضية ، أصبحت محركات البحث SEO (محركات البحث) عاملاً متزايد الأهمية في ترويج الأعمال التجارية. تولد السيو الأربعة الرئيسية ما يزيد عن 700 مليون إستعلام بحث يومياً، وهي حقيقة بارزة تؤكد حقاً على أهمية الإستفادة من الوصول المحتمل لمحرك البحث.
  • يستخدم الآن أكثر من 75٪ من الأشخاص الإنترنت عند البحث عن منتج أو خدمة. تحصل مواقع الويب الموجودة في أعلى 3 صفحات من محركات البحث الرئيسية على 90٪ من حركة مرور محرك البحث. في الأساس ، إذا كان لديك موقع على شبكة الإنترنت ، فأنت بحاجة إلى أن تكون في الصفحات القليلة الأولى من SERP (صفحات نتائج محرك البحث) للحصول على حركة المرور. فكيف تفعل هذا؟
  • الأمر ليس بهذه البساطة كما يعتقد الكثير من الناس.هذا السؤال متردد باستمرار "لقد قمت للتو بإنشاء موقع ويب ولكن لا يظهر على Google". حسناً ، اكتب أولاً عنوان URL (عنوان الويب) لموقع الويب الخاص بك ، إذا لم تظهر بعد ، فلم تتم فهرسة موقعك.
  • إذا لم يظهر موقع الويب الخاص بك في السابق عندما قلت "لا أظهر في Google"، فما قصدته هو أنك كتبت كلمة مفتاحية (كلمة تتعلق بمنتجك / خدمتك) ولم يظهر موقع الويب الخاص بك في الصفحات القليلة الأولى.
  • بصراحة ، من غير المرجح أن يحدث هذا. ما لم تكن تبيع منتجاً فريداً جداً مع منافسة قليلة جداً ، فمن المحتمل أن يكون موقع الويب الخاص بك في الصفحة 23 أو أسوأ!
  • يرغب كل شخص لديه موقع ويب في أن يكون رقم 1 على Google لكلماته المفتاحية، ولكن الأمر يستغرق وقتاً وجهداً. تحتاج إلى تحسين محرك البحث لموقع الويب الخاص بك للحصول على أفضل الفرص لتحقيق ذلك.
  • بعد الزحف إلى الإنترنت باستخدام روبوتات تسمى "العناكب" ، يستخدم السيو معادلة رياضية معقدة "لترتيب" مواقع الويب من حيث الأهمية والملاءمة لبعض الكلمات المفتاحية. تُعرف هذه الصيغ باسم "الخوارزميات".

التقنيات المستخدمة في معرفة تصنيف مواقع الويب الخاصة ب SEO

  • يصف مُحسنين محرّكات البحث (SEO) التقنيات التي تستخدم للمعرفة بكيفية تصنيف مواقع الويب الخاصة بـ SEO ، لإجراء تعديلات على الموقع بحيث "يلتزم" بشكل أفضل بـ "الخوارزميات".
  • هناك مراحل رئيسية لعملية التحسين- "على الصفحة" و "خارج الصفحة". في الصفحة هي التعديلات التي يتم إجراؤها على المحتوى المادي لموقع الويب والرمز الذي يتكون من كل صفحة ويب. يتضمن ذلك دمج الكلمات المفتاحية في مناطق الموقع التي تعتبرها SEO مهمة.
  • التحسين خارج الصفحة هو عملية بناء روابط إلى موقع ويب روابط خلفية (باك لينك) ...... ما يعنيه هذا هو الحصول على العديد من مواقع الويب التي لديها رابط في مكان ما على موقعهم إلى الموقع الذي تقوم بتحسينه. هذا مهم جداً لأن جزءاً كبيراً من "خوارزميات" seo هو شعبية الإرتباط - فكلما زاد عدد مواقع الويب التي ترتبط بأخرى ، زادت أهمية اعتبارها من قِبل السيو وظهور أعلى في SERP.
  • بالطبع ، هناك العديد من المشكلات الفنية المرتبطة بتحسين محرك البحث ولكني لن أناقشها في هذه المقالة .. شيء واحد يجب أن تتذكره على الرغم من ذلك عند التفكير في تحسين محركات البحث هو أنه بالتأكيد ليس فورياً. نظراً للطريقة التي تعمل بها محركات البحث ، فقد يستغرق الأمر عدة أشهر قبل أن تظهر مجموعات عملك ، في شكل تصنيفات أعلى.
  • تقوم Google حالياً بفهرسة أكثر من 8 مليارات صفحة ويب ، ويعني الحجم المتزايد باستمرار للإنترنت أن SEO لديها بالتأكيد قطع عملهم.
  • تدير العديد من الشركات مُحسّنات محركات البحث الخاصة بها داخلياً، وهذا يمكن أن يعمل بشكل جيد ولكن هل أنت على استعداد لتخصيص الوقت لتعلم الجوانب الفنية. يمكن أن تكون "الشجاعة الدقيقة" منه ساحقة للغاية حيث إنه مجال تقني متخصص تمامًا. إليك أهم العوامل التي تستخدمها محركات البحث في تحديد تصنيفاتك.

محتوى موقع الويب

يعد المحتوى الموجود على موقعك أحد أهم عوامل تحسين محرك البحث بنجاح. يجب أن يوفر موقع الويب الخاص بك معلومات قيمة حول مواضيع محددة ذات صلة بموقع الويب الخاص بك. علاوة على ذلك ، يجب تحديث المحتوى الخاص بك بانتظام. لا يكفي مجرد طرح بعض صفحات المحتوى المليئة بالمعلومات على موقعك ثم عدم إضافتها مطلقاً. هذه عملية مستمرة ستساعد في تصنيف محرك البحث الخاص بك إذا تم إجراؤها بشكل صحيح.

من المهم أيضاً ألا تحاول خداع محركات البحث عن طريق إغراقها بإصدارات متعددة من نفس الصفحة ، وتكرار نفس المحتوى مراراً وتكراراً. القيام بذلك لن يساعد في تصنيفك وسيؤدي في النهاية إلى حظر موقعك من محركات البحث.

أهمية الباك لينك لرفع تصنيف موقعك في محركات البحث

لماذا backlinks مهم جدا في تحسين محركات البحث؟ الروابط الواردة مهمة جداً لتحقيق تصنيفات عالية لمحركات البحث. تعتبر معظم محركات البحث اليوم أن شعبية الرابط هي أحد أهم المحددات لتصنيفات موقع الويب الخاص بك.

فيما يلي بعض أفضل الطرق للحصول backlink :

  • المقالات - تعد كتابة المقالات وإرسالها إلى دلائل المقالات والمواقع طريقة جيدة جداً للحصول على الروابط الواردة.
  • المحتوى - لن يساعد إضافة محتوى عالي الجودة في تصنيفاتك بحد ذاته فحسب ، بل سيساعدك أيضاً في زيادة شعبية الرابط. سيرغب مشرفو المواقع الآخرون في الارتباط بموقعك لأنه يمثل قيمة لهم ولزوارهم.
  • الدلائل - سيساعدك إرسال موقعك إلى أدلة عبر الإنترنت في الحصول على روابط واردة.
  • المدونات - ابدأ مدونة تقوم بتحديثها بشكل متكرر بمعلومات تتعلق بمكانة موقع الويب الخاص بك. ثم قم بربط موقعك من المدونة. يمكنك أيضاً إرسال مدونتك إلى أدلة المدونة المختلفة للحصول على المزيد من الروابط الواردة.
  • تبادل الروابط - ما عليك سوى العثور على مواقع الجودة الأخرى ذات الصلة بموقعك واطلب منهم الارتباط بك في مقابل الحصول على رابط يعود بهم. هذه ليست فعالة كما كانت من قبل ، لكنها لا تزال طريقة جيدة للحصول على الروابط الواردة.

عند محاولة زيادة شعبية الرابط الخاص بك ، تذكر أنه كلما زاد عدد الروابط الواردة ، كلما كان ذلك أفضل ، ولكن الجودة دائماً أفضل من الكمية. ابتعد عن المواقع منخفضة الجودة ومواقع FFA والمواقع غير المرتبطة بموقعك.

الأشياء التالية التي يجب مراعاتها عند إجراء تحسين محركات البحث لموقع الويب الخاص بك هي العناصر الموجودة في الموقع وخارج الموقع. بعض العناصر الموجودة في الموقع هي علامة العنوان وعلامات التعريف وعلامات العنوان وعلامات ALT وإبراز النص باستخدام علامة غامقة. نص الارتباط هو عنصر مهم خارج الموقع.

وصف العنوان والكلمات المفتاحية

  1. تساعد العلامات الوصفية في وصف الصفحة التي يتم وضعها فيها. على الرغم من أن علامات التعريف اليوم ليست بنفس الأهمية التي كانت عليها من قبل ، وهي بالتأكيد ليست الأشياء الوحيدة التي تبحث عنها محركات البحث عند فهرسة موقعك ، إلا أنها لا تزال مهمة إلى حد ما في تحديد مدى ملاءمة الصفحة للبحث عن الكلمات المفتاحية.
  2. تركز محركات البحث على ثلاث علامات أساسية لمساعدتها على تحديد مدى ملاءمة موقع الويب لعبارة بحث معينة. علامة العنوان والكلمات المفتاحية الوصفية والوصف التعريفي ...
  3. من الناحية المثالية ، يجب أن تحتوي كلمات العنوان على أقل من 64 حرفًا مع الكلمات المفتاحية الأكثر أهمية فيها ، ويجب أن تكون بالتأكيد ذات صلة بمحتوى الصفحة. لا تحشو الكلمات المفتاحية في علامة العنوان!
  4. علامة وصف التعريف المقصود بها الفقرة الأولى عبارة عن ملخص للصفحة ومحتوياتها. يجب أن تتكون علامة التعريف هذه من 200 حرف أو أقل ويجب أن تحتوي على كلمات مفتاحية keywords وعبارات تتمنى أن يتم العثور عليها ، ولكن يجب أن تقرأ أيضاً كمقدمة تمهيدية للصفحة وأن تكون جذابة للقارئ. يجب أن يقنع الوصف الذي تقدمه لصفحتك الزائر بأنه قد وجد بالضبط ما كان يبحث عنه.
  5. ربما تكون العلامة الوصفية  أو الكلمات المفتاحية المستهدفة داخل المقال ، هي الأقل أهمية لمحركات البحث. ومع ذلك ، لا ينبغي تجاهلها. يجب أن تكون علامات الكلمات الرئيسية أقل من 1000 حرف. يجب أن تتضمن هذه العلامة كلمات مفتاحية وعبارات مهمة متسقة مع النص الأساسي والعنوان ومحتوى الصفحة. كن محدداً ودقيقاً مع الكلمات المفتاحية والعبارات الرئيسية في هذه العلامة. مرة أخرى ، لا تحشو الكلمات المفتاحية هنا ... يجب أن تكون فقط تلك الموجودة بالفعل على الصفحة ولا تكرر أي كلمة أكثر من 3 مرات ، وهذا بالطبع يعتمد على طول المقال.

إستخدام عناوين أكثر يزيد من تصنيفك في محرك البحث

يتم إعطاء علامات العنوان أهمية أكبر من النص العادي. كلما زادت العلامة H زاد الوزن الذي تحمله. يجب عليك الاستفادة من علامات العناوين لإبراز الكلمات الرئيسية والعناوين المهمة لصفحتك بالإضافة إلى رؤوس الفقرات.

نص عريض

يتم إعطاء النص الغامق B وزناً أكبر قليلاً من النص العادي ولكن ليس بقدر علامات العناوين. تأكد من إرفاق بعض كلماتك المفتاحية بعلامات غامقة عند ظهورها على الصفحة.

نص بديل داخل الصور

توفر علامة alt نصاً بديلاً عندما يتعذر عرض الصور ... قد يحدث هذا إذا قام المستخدمون بضبط المتصفحات فقط لتنزيل النص وليس الرسومات ، أو إذا كانت الصور ثقيلة جداً بحيث لا يمكن تنزيلها من أجل اتصال المستخدم بالإنترنت. قم فقط بتضمين الكلمات المفتاحية المهمة ذات الصلة بموقعك والصورة ولا تحشو الكلمات المفتاحية فيها. هذا الموقع squoosh.app نعتمد عليه في تقليل حجم الصور ، ولكن يجب عليك تغيير صيغة الصورة التي تريد تقليل حجمها إلى webp.

إليك طريقة إدخال العناوين داخل الصورة

كيفية زيادة ترتيب موقعي على جوجل
سيو

ترتيبي في اليكسا
السيو


دليلك لأعلى التصنيفات في محرك البحث
seo

نص الارتباط

هذا عامل مهم للغاية في تحسين محرك البحث للحصول على تصنيفات أعلى لموقعك في تصدر نتائج البحث. يمكن أن يكون نص الارتباط على صفحات داخل موقعك أو ما تستخدمه مواقع الويب الأخرى للارتباط بك. في كلتا الحالتين ، من المهم. إذا أمكن ، يجب تضمين مصطلح البحث الرئيسي للصفحة المستهدفة في نص الرابط بدلاً من عنوان URL فقط. لا تستخدم نص ارتباط متطابقاً لكل ارتباط ، ولكن قم بتضمين الكلمات المفتاحية للصفحة الهدف في نص الارتباط. تحمل الروابط وزناً أكبر عندما يكون النص المحيط بها وثيق الصلة بالكلمات المفتاحية والعبارات الخاصة بالصفحة المستهدفة.

سيساعدك اتباع معلومات تحسين محركات البحث المذكورة أعلاه بشكل كبير في تصنيفات محرك البحث الخاص بك. تذكر أن محركات البحث تتقدم طوال الوقت. لا تحاول خداعهم لأنهم سوف يصطادونك في النهاية وقد يعني ذلك نهاية موقع الويب الخاص بك. التزم بالتقنيات الأساسية المذكورة أعلاه وسوف تزيد تصنيفات محرك البحث الخاص بك دون خوف من التعرض للحظر أو السقوط.

تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • MAHMOUD
    MAHMOUD 5 ديسمبر 2021 في 4:35 م

    شكرأ على المعلومات القيمة

    إرسال ردحذف
    • محمد ابو الشريف
      محمد ابو الشريف 7 ديسمبر 2021 في 2:53 م

      بالتوفيق

      حذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -