ساخنة

10 خرافات شائعة حول تحسين محركات البحث

10 أساطير شائعة حول تحسين محركات البحث


يعد تقديم محرك البحث أمراً يحير غالباً أولئك الجدد على الإنترنت. من الطبيعي أن تخدش رأسك وتتساءل عن كيفية إدراج موقع الويب الخاص بك في محركات البحث الرئيسية. إذا سألت شخصاً عن كيفية القيام بإدراج موقعك في القائمة ، فمن المحتمل أن تسمع العديد من المفاهيم الخاطئة حول إرسال محرك البحث. قد يتم اصطحابك في جولة وينتهي بك الأمر إلى الانفصال دون داع عن بعض النقود المكتسبة بشق الأنفس. لذا ، قبل أن يحدث هذا ، دعنا نفحص بعض الخرافات الأكثر شيوعاً المتعلقة بتقديم محرك البحث.


تحسين محركات البحث
محرك البحث

1. يعد تقديم محرك البحث أمراً في غاية الأهمية

يبدو بالفعل أن تقديم موقعك إلى محركات البحث له أهمية قصوى. بعد كل شيء ، إذا لم يكن موقعك في محركات البحث فكيف سيجدك أي شخص؟ بالتأكيد ، يجب أن يتم تضمينك في محركات البحث ولكن هذا لا يعني بالضرورة أنه سيتعين عليك "إرسال" موقعك بشكل نشط. وذلك لأن محركات البحث تستخدم "العناكب" ، أو برامج البحث الروبوتية لتصفح الإنترنت بحثاً عن صفحات جديدة. إذا كان هناك موقع آخر ، تم تضمينه بالفعل في محركات البحث ، يحتوي على روابط لموقعك ، فعندما يزور عنكبوت محرك بحث ذلك الموقع ، فإنه سيتبع الرابط إلى موقعك ويجمع معلوماتك.


لذلك ، إذا كنت تقوم ببناء موقع جديد ، فتأكد من حصولك على بعض الروابط إلى مواقعك من المواقع المنشأة بالفعل. اسأل مشرف الموقع وأصدقائك والمؤسسات الأخرى والمواقع التكميلية عن الروابط. سيكون هذا كافياً لإدراجك في قائمة محركات البحث الرئيسية. قد لا تزال ترغب في إرسال موقعك للتأكد ، ولكن ضع في اعتبارك النقاط الأخرى قبل المضي قدماً.


2. هناك الآلاف من محركات البحث التي يجب أن تكون مدرجاً فيها

"احصل على قائمة في 300000 محرك بحث" تقرأ عناوين بعض إعلانات التقديم. إذا نظرت إلى سجلات حركة المرور لمعظم مواقع الويب ، فسترى أن نصيب الأسد من حركة المرور يأتي من عدد قليل من مواقع البحث ، مثل Google و Yahoo و MSN و Ask Jeeves. ليس هناك آلاف من مواقع البحث على الإنترنت. لذلك ، لا تدفع أموالاً ليتم إدراجك في هذه المواقع. في كثير من الأحيان ، نادراً ما تتم زيارة المواقع المشار إليها في هذه الإعلانات بصفحات روابط مجانية للجميع. إذا تم إدراجك في مثل هذه الصفحة ، فلن تحصل على الكثير من الزيارات ، ولكنك ستحصل على الكثير من البريد العشوائي.


ركز على محركات البحث الرئيسية ولا تقلق بشأن الأشباح غير الموجودة المشار إليها في الإعلانات.


3. التقديم الشهري لمحركات البحث أمر لا بد منه

في الأيام الأولى للإنترنت ، حذرت الشركات التي تعاملت مع تقديم محرك البحث الجمهور من أن المواقع يمكن أن تضيع بسهولة من فهارس محرك البحث وأنه لمنع حدوث ذلك ، من المهم إعادة إرسال موقعك كل شهر. قالوا أيضاً أن هذه طريقة جيدة للسماح لمحركات البحث بمعرفة الإضافات الجديدة إلى صفحاتك.


ليس من المحتمل جداً أن يختفي موقعك من محرك البحث دون سبب على الإطلاق. إذا كان موقعك "معطلاً" لفترة طويلة من الوقت ، فقد يكون من الممكن إسقاط موقعك من القوائم ، ولكن نادراً ما يحدث هذا.


أيضاً ، ليس عليك إعادة إرسال موقعك لإعلام محركات البحث بالتغييرات التي تطرأ على صفحتك أو صفحاتك. تقوم العناكب في محركات البحث بانتظام بزيارة الصفحات الموجودة بالفعل في الفهرس. يمكنك في الواقع إنشاء علامة وصفية "لبرامج الروبوت" وإعطاء تعليمات مثل "إعادة الزيارة كل 15 يوماً" وسيؤدي ذلك إلى إنجاز المهمة بشكل أفضل من إعادة التقديم.


4. عمليات الإرسال التلقائية غير مجدية ويجب عليك إرسالها يدوياً

غالباً ما يكون هناك نقاش ساخن حول ما إذا كانت عمليات الإرسال اليدوية أفضل من عمليات الإرسال التلقائية. بالنسبة إلى Yahoo و MSN و Google ، من الأفضل الآن القيام بذلك من خلال إرسال يدوي لأن كل هذه المحركات تتطلب منك ملء كلمة رمز يتم عرضها على الشاشة. وضعت محركات البحث هذه هذا الإجراء لحظر عمليات إرسال البريد العشوائي الآلية. لذلك ، بالنسبة لعمالقة البحث ، فإن التقديم اليدوي هو الطريق الصحيح.


ماذا عن المواقع الثانوية؟ هناك محركات بحث وأدلة أصغر. يمكن أن يكون بعضها مفيداً لك ، خاصةً إذا كانت تمثل منطقة جغرافية معينة أو مكاناً تجارياً معيناً تهدف إليه. إذا أصبحت قائمة هذه المحركات والأدلة الثانوية كبيرة جداً ، فقد ترغب في التفكير في الإرسال التلقائي. هناك بعض البرامج التي تقوم بذلك أو يمكنك العثور على خدمات تقديم مجانية أو غير مكلفة ، وهو ما يقودنا إلى الأسطورة الأخيرة.


5. يجب أن تكون مستعداً لإنفاق الكثير من المال للحصول على التقديم المناسب

إذا نظرت إلى النقطة الأولى ، فسترى أنه ربما لا يتعين عليك تقديم أي إرسال على الإطلاق لإدراج موقعك في Google و Yahoo و MSN و Ask Jeeves. هذه هي محركات البحث التي ستوفر لك 90٪ من زوار موقعك. لذا ، هل تريد حقاً إنفاق مبلغ كبير من المال للوصول إلى آخر 5 أو 10 في المائة من زوار موقعك المحتملين؟ ابحث عن خدمة مجانية أو غير مكلفة للعناية بمحركات البحث الثانوية ، وإذا كانت هناك محركات بحث أصغر مهمة جداً لعملك ، فقم بزيارتها بنفسك وإرسال قائمتك. وفر أموالك لمهام أخرى مهمة.


إليك أيضاً خمس خرافات شائعة حول تحسين محركات البحث

 تخيل هذا المشهد ، صبي مراهق يدخل صالون حلاقة ويقول للحلاق ، "لا تلمسني ، أنا هنا فقط لأن أبي أجبرني." أحياناً يتم وضع محسنات محركات البحث في موضع الحلاق. إنهم على دراية ومستعدون للعمل على موقع العميل ، لكن العميل لا يريد إجراء أي تعديلات على النص المرئي على صفحات الويب الخاصة به. يحدث هذا النوع من المعضلة بسبب المفاهيم الخاطئة العامة حول تحسين محرك البحث. دعونا نلقي نظرة على هذه المفاهيم الخاطئة.


1. تتضمن عملية تحسين محركات البحث (SEO) فقط كتابة العلامات الوصفية والعمل على كود "غير مرئي"

يرغب العديد من الأشخاص في الحصول على مرتبة عالية للعديد من الكلمات الرئيسية أو عبارات الكلمات الرئيسية ، ولكن إذا نظرت إلى النص الموجود على صفحات الويب الخاصة بهم ، فلن تتمكن من العثور على هذه الكلمات الحيوية. يأتون إلى مُحسِّن محرك البحث ويعتقدون أنه أو هي سترش هذه الكلمات في العلامات الوصفية وستعمل بشكل سحري. هذا هو سوء فهم كبير.


صحيح أن كلماتك الرئيسية والعبارات الرئيسية يجب أن تكون في علامة العنوان والعلامة الوصفية الخاصة بك ، وحتى في علامة التعريف الخاصة بالكلمات الرئيسية ، ولكن يجب أن تظهر أيضاً على الصفحة نفسها ويجب أن تظهر في بعض الأماكن الإستراتيجية على تلك الصفحة . يقول بعض العملاء ، "لكني أحب الشكل الذي يبدو عليه الآن." قد تعجبك الطريقة التي تظهر بها ، لكن محركات البحث لن تدرك أن صفحتك تتعلق حقاً بـ Electronic Widgets ما لم تظهر هذه الكلمات في العناوين الرئيسية على الصفحة ، في الفقرة الافتتاحية ، في الملف أو اسم المجال في نص الرابط وفي النص الأساسي لصفحتك.


لذلك ، بكل الوسائل ، إذا كان لديك بالفعل نسخة تعمل ، يمكنها تحويل الزوار إلى مشترين أو تحقيق أغراض موقعك ، احتفظ بها. ولكن يجب أيضاً أن تكون مستعداً للاستماع إلى ما يقوله المحسن بشأن التعديلات التي ستمكّن محركات البحث من تحديد موقعك عندما يقوم المشتري المحتمل بإجراء استعلام عن الكلمات أو العبارات الرئيسية الخاصة بك.


2. محرك البحث الأمثل هو خداع محركات البحث

يقول بعض العملاء ، "لا تلمس النسخة المرئية ولكن أدخل التعديلات بشكل غير مرئي." استخدام نص غير مرئي هو شيء يمكن أن يمنعك من استخدام محرك البحث. الغرض الرئيسي من تحسين محرك البحث هو إعطاء موقع الويب الخاص بك أفضل فرصة ممكنة للظهور في مناصب جيدة عندما يقوم شخص ما بإجراء استعلام عن كلماتك المفتاحية أو العبارات الرئيسية. المفتاح للقيام بذلك هو تصميم صفحات الويب وكتابة نسخة مفهومة لمحركات البحث ، دون التضحية بتجربة وفهم المستخدمين النهائيين ، والأشخاص الذين يزورون موقعك. لذلك ، لا تطلب من محترف تحسين محركات البحث لديك محاولة خداع محركات البحث ، ولكن اعمل معه أو معها لتقديم موقع الويب الخاص بك بأفضل طريقة ممكنة.

 

3. يتعامل محرك البحث بشكل أساسي مع التعديلات في الموقع

حتى إذا كان موقع الويب الخاص بك مصمماً جيداً ، ولديه علامات وصفية مناسبة ويحتوي على نص غني بالكلمات المفتاحية ، فإن هذا وحده لا يضمن أن موقعك سيحتل مرتبة عالية في الاستعلامات التنافسية. كل هذه العوامل ، التصميم ، العلامات الوصفية ، والنسخ هي عوامل في الموقع. من المؤكد أن محركات البحث تأخذها في الاعتبار ، لكنها تقدر أيضاً العوامل الخارجية مثل عدد مواقع الويب عالية الجودة أو الموثوقة التي ترتبط بك. هذا يعني أنه جنباً إلى جنب مع التحسين في الموقع ، سيتعين عليك أنت وفريق الترويج الخاص بك الشروع في حملة للحصول على روابط لمواقع الويب الخاصة بك قادمة من مواقع الويب التي تحظى بتقدير كبير بالفعل من قبل محركات البحث والجمهور بشكل عام .


4. هل يعمل تحسين محرك البحث على الفور

لا تتوقع تدفق حركة المرور بعد تحسين موقعك مباشرة. تعمل بعض محركات البحث بطريقة سريعة إلى حد ما ، ولكن يُعتقد أن محرك البحث الرئيسي في الوقت الحالي ، Google ، قد تعمد تأخير الشيخوخة في خوارزميته. هذا يعني أن الأمر قد يستغرق عدة أشهر قبل أن يصبح موقعك ضمن أفضل النتائج لفئتك الخاصة ، خاصةً إذا كان موقعاً تم إنشاؤه حديثاً. خلال هذه الفترة الأولية ، سيتعين عليك أيضاً التفكير في استخدام طرق ترويجية أخرى مثل إعلانات الدفع لكل نقرة ، وتسويق المقالات ، والمشاريع المشتركة ، والإعلان المدفوع في ezines والإعلانات غير المتصلة بالإنترنت.


5. يعد تحسين محرك البحث باهظ التكلفة بشكل ممنوع

في حين أنه من الصحيح أن المؤسسات الكبيرة جداً ، التي تطلب خدمات من أفضل شركات تحسين محركات البحث (SEO) ، يمكن أن ينتهي بها الأمر إلى إنفاق آلاف الدولارات على حملات التحسين الخاصة بها ، فإن تحسين محرك البحث يمكن أن يكون الخيار الأكثر تكلفة وفعالية من حيث التكلفة للترويج لموقع الويب.


إذا أطلقت حملة دفع متواضعة لكل نقرة ودفعت خمسة سنتات لكل نقرة وحصلت على 100 نقرة في اليوم ، فستكون تكلفتك 5.00 دولارات في اليوم أو 1825 دولاراً في السنة. إذا تعلمت كيفية تحسين صفحاتك بنفسك ، فقد تتمكن من الحصول على حركة مرور محرك بحث طبيعية دون دفع رسوم الدفع لكل نقرة. هذا في الواقع ما يفعله العديد من مشرفي المواقع. أو ، إذا اخترت حزمة تحسين محرك بحث متواضعة من محترف ، فقد ينتهي بك الأمر إلى إنفاق أقل من رسوم الدفع لكل نقرة.


لذلك في المرة القادمة التي تسمع فيها إحدى الخرافات حول تحسين محرك البحث ، لا تقبلها بشكل أعمى.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -