ساخنة

الربح من التدوين | 4 طرق مختلفة للربح من بلوجر - الشريف للمعلوميات

طرق الربح من التدوين بلوجر

كيفية الربح من التدوين ، هناك العديد من المدونين الذين يحققون مداخيل تصل إلى عدة آلاف من الدولارات شهرياً من مدوناتهم. هؤلاء ليسوا مدونين غير رسميين يريدون فقط رؤية كلماتهم وأسمائهم عبر الإنترنت أو يريدون فقط طرح وجهة نظر ، فهؤلاء مدونون جادون جعلوا التدوين يعمل بدوام كامل (أو بدوام كامل تقريباً) مهنة.

الربح من التدوين | 4 طرق مختلفة للربح
كيفية الربح من التدوين

فيما يلي بعض الطرق التي يجنون بها المال من مدوناتهم والطرق التي يمكنك من خلالها أيضاً التدوين مقابل المزيد من الارباح :

1. الدعاية والإعلانات

هناك العديد من المعلنين في انتظارك للتواصل معهم ، هذه برامج مثل Google Adsense حيث تسمح للشركات بوضع إعلاناتها. . . الإعلانات المتعلقة بموضوعك. . . على مدونتك. في كل مرة ينقر فيها أحد قرائك على إعلان في مدونتك ، تكسب مبلغًا صغيرًا من المال (مبلغ محدد مسبقًا). يتم استخدام نهج مختلف قليلاً من قبل شركات مثل CrispADS. باستخدام هذا النوع من الخدمة ، تخبرهم بالمبلغ الذي تريد تحصيله مقابل مساحة إعلانية على مدونتك وسيحاولون العثور على معلن سيدفع هذا السعر (بالإضافة إلى عمولة للشركة الوسيطة). هاتان فقط مجموعتان من مجموعة كبيرة تتوسع يوميًا.


2. خلاصات المدونة (RSS)

RSS وخلاصات ATOM هما من خلاصات المدونة المهيمنة. الهدف من موجز المدونة هو توزيع كل منشور جديد تضيفه إلى مدونتك على قائمة المشتركين ؛ تجعل منشورات المدونة الخاصة بك متاحة لـ RSS أو ATOM ، يمكن للأشخاص الذين يرغبون في قراءة المواد الخاصة بك على أساس منتظم الاشتراك في منشوراتك وقراءتها على قارئ الأخبار. يتمثل الاتجاه الأخير في تضمين الإعلان في خلاصات المدونة هذه ، وكما في السابق ، إذا نقر المشترك على إعلان مضمن في خلاصتك ، فستحصل على بعض المال. لا توجد دولارات كبيرة هنا حتى الآن ، لكن هذا المجال سريع النمو.


3. التسويق بالعمولة (Affiliate Marketing)

تقدم الشركات عبر الإنترنت برامج تابعة للمدونين منذ سنوات ، ومن أبرزها Amazon و Linkshare و Clickbank. إنهم يعملون من خلال تزويدك بعنوان URL فريد تضيفه إلى مدونتك. أي قارئ ينقر للوصول إلى الشركة ويشتري شيئًا ما يمنحك عمولة. نسخة أخرى من برنامج الشراكة هي مفهوم "الميني مول" الذي تقدمه شركات مثل Chitika eMiniMalls. يعمل المتجر الصغير (مثل البرنامج التابع) ، من خلال رابط في مدونتك ينقل القارئ إلى صفحة بها مجموعة متنوعة من البضائع - كل المبيعات تكسبك عمولة.


4. مراجعات لمنتجات الشركات (Reviews)

 تدرك الشركات الكبيرة جيدًا عالم المدونات والعدد المتزايد من الأشخاص الذين يقرؤون المدونات ، واستجابة لذلك ، يستخدمون المدونات لتعزيز اهتماماتهم التجارية - قد لا تحل المدونات أبدًا محل النجوم البارزين من نوع مايكل جوردان للشركات ولكن المدونات بالفعل الحصول على العديد من رعاية الشركات المربحة إلى حد ما.


إذا كان لديك مدونة مخصصة لموضوع معين ، على سبيل المثال ، الكاميرات الرقمية ، التي يتم نشرها على أساس منتظم ، والتي تتمتع بقراء جيد ومعترف بها كمصدر موثوق لمعلومات الكاميرا الرقمية ، فقد تجذب مدونتك اهتمام راعي شركة وقد يتم الاتصال بك لتشغيل إعلاناتها عن منتجات جديدة على أساس طويل الأجل. إذا وصلت إلى هذه النقطة ، فأنت تعلم أنك وصلت إلى وقت كبير ، دوري المدونين المحترفين.


هل التدوين هدفك حقاً؟

إذا كان الربح من التدوين سيجمع المال من الأعمال التجارية بالنسبة لك ، فستحتاج إلى معاملته كعمل تجاري من خلال تكريس وقتك وطاقتك وإبداعك لنجاحه. وأيضًا ، مثل أي عمل تجاري ناجح ، فأنت بحاجة إلى منتج أو خدمة تكون بمثابة "نقطة جذب للعملاء". "منتجك" هو المحتوى الخاص بك: يمكن أن يكون أخبارًا أو معلومات أو ترفيهًا ولكن مهما كان ، يجب أن يكون فريدًا وممتعًا.


الخلاصة عزيزي القارئ

الطرق المذكورة أعلاه ليست سوى عدد قليل من الطرق العديدة التي يمكنك من خلالها البدء في جني الأموال من مدونتك. كما لاحظت على الأرجح كل مخطط مذكور وكل مخطط تدوين آخر لكسب المال ستجده يتطلب مدونة رائعة. . . مدونة تجتذب مئات القراء (كحد أدنى) بشكل منتظم. للوصول إلى هذه المرحلة من القراء ، تحتاج إلى مدونة تقدم للقارئ نوعًا من المحتوى الفريد والجيد.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -