ساخنة

كيفية استكشاف ترتيب جوجل وترتيب اليكسا

طريقة معرفة ترتيب جوجل وترتيب اليكسا

بينما نقترب من التحديث ربع السنوي من جوجل على موقع Pageranks ، تستكشف هذه المقالة ماهية ترتيب جوجل وترتيب اليكسا وكيف يمكن استخدامها لوصف مدى جودة أداء موقع الويب الخاص بك.

لذلك ، لقد سمعت بعض الأشياء عن مُحسّنات محرّكات البحث وأنت الآن تحاول معرفة المزيد حول ماهية مُحسّنات محرّكات البحث في الواقع وما هي أهدافك في الواقع. حسناً ، الهدفان الرئيسيان لك في مُحسّنات محرّكات البحث هما زيادة موضع مواقع الويب الخاصة بك في صفحات نتائج محرك البحث (SERP's) وزيادة حركة مرور الموقع.

يمثل Google Pagerank مدى أهمية مقارنة موقع الويب الخاص بك بجميع مواقع الويب الأخرى و Alexa Rank هو عدد الزوار الذين يحصلون على موقع الويب الخاص بك فيما يتعلق بجميع مواقع الويب الأخرى على الإنترنت. أنت تهدف إلى الحصول على Google Pagerank مرتفع (يشار إليه عادةً باسم PR) وترتيب Alexa منخفض.

ما يفعله النظر إلى هذين العنصرين المقيسين هو إعطائك فكرة عن مدى جودة أو سوء أداء موقع الويب الخاص بك مقارنة بجميع مواقع الويب الأخرى. دعنا نستكشف هذين التصنيفين بمزيد من التفاصيل.

ما هو ترتيب جوجل؟

ترتيب جوجل وترتيب اليكسا
Google Ranking

يصف مؤسسو Google ، Larry Page و Sergey Brin ، Google Page Rank كأداة مصممة لترتيب موقع ويب مدرج في فهرس بحث جوجل. يتم تقديم صفحة الويب الخاصة بصفحة الويب بمقياس من 0 إلى 10. 0 هي أقل درجة ممكنة لموقع ويب والعكس هي 10 هي أعلى درجة ممكنة.

يتم تعريف Pagerank المرتفع من خلال مقدار وأهمية (PageRank) وملاءمة صفحات الويب التي ترتبط بصفحة الويب المعنية. عندما ترتبط صفحة ويب بصفحة ويب أخرى ، فإن جوجل تعتبر ذلك تصويتاً للصفحة المعنية وبالتالي فهي ذات أهمية إلى حد ما.

هناك معادلة مرتبطة بكيفية حساب PageRank ولكن لأغراض هذه المقالة فهي متعمقة للغاية ، ولكن إذا كنت مهتماً بالنظرية الكامنة وراء PageRank (PR) ، فإن البحث السريع في Google سيوفر لك نتائج مفيدة.

ما هو ترتيب اليكسا؟

تصنيف Alexa يختلف عن Google PR ؛ تقوم Alexa بتصنيف مواقع الويب بناءً على حركة المرور إلى موقع الويب فقط. تصنف Alexa مواقع الويب بترتيب تنازلي باتجاه 0 ، حيث يتم منح الموقع الأكثر زيارة على الإنترنت المرتبة 0. في هذا الوقت ، فإن أفضل ثلاثة مواقع ويب (معظم الزوار) على Alexa هي 0 - Yahoo ، 1 - Google و 2 - ماي سبيس.

وفقاً لـ ترتيب اليكسا ، تحصل مواقع الويب الثلاثة هذه على أكبر عدد من الزيارات على الإنترنت. تختلف تصنيفات Alexa من 1 إلى مليار. يتم تضمين كل موقع ويب في العالم في تصنيف Alexa ، لذلك يتغير مقياس ترتيب Alexa باستمرار بالنسبة إلى مواقع الويب الأخرى على الإنترنت.

كيف يأخذ Google الأوصاف من Alexa؟

في دراسة حديثة تبحث في "أوصاف" قوائم محرك بحث مواقع الويب ، لاحظنا أن قائمة SERP الرئيسية الخاصة بك يتم التلاعب بها بواسطة Alexa.

إذا حصلت على أعلى موضع لمحرك البحث عن الكلمات المفتاحية داخل جوجل ونظرت إلى وصف موقع الويب الخاص بك ، فستلاحظ شيئاً مشابهاً لمواقع الويب الأخرى ، والأوصاف تتطابق مع تلك المأخوذة من Alexa!

خذ نظرة خاطفة لنفسك

  1. ابحث عن أهم كلمة مفتاحية في جوجل (عادةً ما تكون أول عبارة رئيسية ضمن علامة العنوان الخاصة بك).
  2. الآن انسخ هذا الوصف والصقه في دفتر ملاحظات أو مستند Word.
  3. بمجرد الحصول على هذا ، انتقل إلى: alexa.
  4. اكتب "url" الخاص بك في شريط العنوان.
  5. انظر إلى الوصف من جوجل والوصف من اليكسا ، يجب أن يكونا مطابقين تماماً.


ملاحظة: إذا لم يكن لديك وصف في Alexa ، فسيقوم Google بإصدار نسخته الخاصة ولكن في الواقع ، ألا تريد أن تكون متحكماً في وصف موقع الويب الخاص بك داخل SERP؟

عدم وجود وصف في Alexa - هل يمكن أن يؤثر بشكل مباشر على نتائج محرك بحث Google؟

إطلاقاً ! ! ! أود أن أقترح النظر إلى الوصف الخاص بك في اليكسا للتأكد من أنه يستهدف مباشرة العبارة الرئيسية التي تريد أن تؤدي أداءً جيداً داخل جوجل.

يمكن أن يحدد وصف اليكسا الخاص بك بشكل جيد للغاية SERPS داخل جوجل! تقوم Google بتغذية النتائج إلى Alexa والتي تقوم بدورها بتحديث المعلومات حول تصنيف موقع الويب. هم شركاء ، لماذا لا يستخدمون نتائج بعضهم البعض ؟!

وصف أليكسا هو تعريف "الكتاب النصي":

لا ألوم جوجل على رغبتها في استخدام هذه الأوصاف. معظم الأوصاف في Alexa هي "نسخة كتاب نصي" لوصف شركتك وعادة ما تكون مكتوبة جيداً ومدروسة جيداً. هذا من شأنه أن يمنح Google ميزة حتى يتمكنوا من قضاء وقت أقل في تقديم أوصاف جيدة ومزيد من الوقت لتقديم نتائج أفضل في عمليات البحث الخاصة بهم.

تعجبني هذه الفكرة حقاً لأنه إذا كان هذا صحيحاً في جميع المجالات ، فستمنح جوجل مالك موقع الويب الفردي مزيداً من الحرية لكتابة وصف مناسب لـ SERPS دون استخدامه لإرسال بريد عشوائي أو إنشاء معلومات خاطئة. مرة أخرى ، يجب أن يوافق عليه فريق Alexa على أي حال ، ربما لن يسمحوا بحشو الكلمات المفتاحية لموقعهم كما هو.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -