ساخنة

ما هو Google Analytics زائد شرح تحليلات جوجل

هذه المقال من خلاله سنتعرف فيه على ما هو Google Analytics زائد شرح تحليلات جوجل. هل تجد صعوبة في تتبع أداء موقعك في محركات البحث؟ بصرف النظر عن الاضطرار إلى تنزيل البرامج التي تُقدم لتتبع أداء تحسين محركات البحث لموقعك على الويب ، تمتلك جوجل الآن خدمة جوجل أناليتكس متكاملة خاصةً للأشخاص المعنيين بتحسين محركات البحث المهتمين بأداء موقع الويب الخاص بهم.

ما هو Google Analytics

تُعرف خدمة تتبع جوجل هذه باسم جوجل أناليتكس. إنها خدمة قوية تتعقب نجاح موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث العضوية والمدفوعة. يمنحك برنامج Google Analytics فهماً أفضل لكيفية تفاعل زوار موقع الويب على موقعك. يمنحك تجربة مفصلة بدون قيود ومفصلة لزوار موقع الويب الخاص بك.

Google Analytics
ما هو Google Analytics

ستكون أيضاً على دراية ومعرفة بالكلمات المفتاحية التي يستخدمها المستخدمون فيما يتعلق بموقع الويب الخاص بك بشكل متكرر. سيتم تعليمك على أفضل نص رابط يجلب لك معظم الاحتمالات. وفقاً لاسمه ، يشارك Google Analytics معك البيانات التحليلية التي ستساعدك بشكل كبير في التعرف على زوار موقع الويب الخاص بك واستهداف تفضيلات الزوار.

يوفر جوجل أناليتكس معلومات مجانية حول الطريقة التي يتفاعل بها زوار موقعك معه. من خلال إجراء تقييم جيد لبرنامج Google Analytics ، سيدرك مشرفو المواقع كيف أنها أداة لا تقدر بثمن يمكنهم ويجب عليهم استخدامها خاصة إذا لم يكن لديهم شكل من أشكال حل تتبع الزوار.

يشارك جوجل أناليتكس معك أياً من حملات تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك تقدم أفضل عائد استثمار أو عائد استثمار. إذا لم تكن واثقاً من البرنامج الذي تستخدمه في معرفة نتائج التسويق عبر الإنترنت ، فإن Google Analytics جيد في تتبع نتائج حملات التسويق عبر الإنترنت الخاصة بك. الآن بجانب برنامج Google AdWords ، يمكنك التأكد من الحصول على معلومات مهمة حول موقع الويب الخاص بك.

ما هو Google Adwords

Google Adwords هي خدمة قوية بنفس القدر لوضع موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث بناءً على كلمات مفتاحية معينة تتعلق بموقعك. يحيط Google Adwords علما بالكلمات المفتاحية لموقع الويب الخاص بك ويضمن بكفاءة ظهور موقع الويب الخاص بك في نتائج محرك البحث. تم تسمية جوجل أناليتكس ذات مرة باسم تتبع زوار Urchin بواسطة Google. كان ذلك في 16 نوفمبر 2005 عندما أعادت Google تسمية هذه الخدمة إلى جوجل أناليتكس.

إنه مجاني للاستخدام للجميع ويتم تقديم مجموعة جديدة تماماً من المعلومات المهمة والمتعلقة بزوار موقعك على الويب لأولئك الذين قاموا بالتسجيل خلال مراحله المبكرة. ومع ذلك ، يمكن لأولئك الذين تأخروا في الاشتراك في هذه الخدمة الانتظار حتى تقدم Google اشتراكات جديدة في نظام Google Analytics. يعمل Google Analytics مع رموز التتبع التي تضمن لك تتبع معلومات المستخدم المهمة. تستخدم الرموز الموجودة في عناوين URL المقصودة التي تسهل مهمة تتبع زوار موقع الويب من خلال جوجل أناليتكس.

كيف تقوم Google Analytics بتتبع الزيارات؟

فيما يلي بعض أهم أسباب احتياجك إلى Google Analytics كجزء من تتبع زوار موقعك الإلكتروني وجعله موجوداً على موقعك:

  1. وظيفته تعادل أغلى خدمات تتبع الزائرين ، حتى لو كانت مجانية.
  2. الخدمة هي الحل الخاص بك لتحديد المكان الذي يترك فيه الزائرون عملية تسجيل المغادرة أو التسجيل. سيساعدك تحديد هذا في إجراء تعديلات وتعديل عملية التسجيل سهلة الاستخدام. سيتم منعك بعد ذلك من فقدان العملاء المحتملين.
  3. سيساعدك استخدام جوجل أناليتكس في تحديد الصفحات والروابط التي ينقر عليها زائر موقع الويب أكثر من غيرها. ستعرف أيضاً الصفحة التي يقضي زوارك معظم وقتهم فيها. لذلك يمكنك تحسين هذه الصفحات بشكل صحيح ووضعها ونصوص الروابط الخاصة بها بشكل مناسب.
  4. هل تتساءل عن الموقع السابق الذي قام زائر موقع الويب بتسجيل الدخول إليه قبل زيارة موقعك؟ سيخبرك Google Analytics بكل شيء عنه.
  5. سيتم تزويدك أيضاً بأكثر أنواع الكلمات المفتاحية شيوعاً بين المستخدمين في شريط البحث لمحرك البحث للعثور على مواقع الويب المرتبطة / المرتبطة بموقعك على الويب. تعد معرفة هذه الكلمات المفتاحية الشائعة بمثابة تعزيز كبير لجهود تحسين محركات البحث وأدائك ، حتى على محركات البحث الأخرى.
  6. إحصائيات جوجل وإجراء تقسيم الزوار. يصنف مستخدمي موقع الويب الجدد والعائدين ومعلوماتهم الجغرافية ومصدر الإحالة الذي يستخدمونه. يوفر لك هذا نظرة ثاقبة لا تقدر بثمن إذا كنت تخطط لإنشاء عمل تجاري جديد عبر الإنترنت.
  7. لنتائج إعلانات البحث ، يضمن لك Google Analytics و Google Adwords رؤية شاملة.
  8. يمكنك حتى تتبع وسائط التسويق الأخرى بخلاف محركات البحث.
  9. بشكل عام ، يوفر لك جوجل اناليتكس خدمة رخيصة جداً لاكتساب المزيد من العملاء ، إذا كنت تستخدم نتائجه.

مثل معظم خدمات محرك البحث فإن Google Analytics لها مزاياها وعيوبها

  • إعداده واضح ومباشر. ليس عليك إضاعة الوقت في انتظار النتائج.
  • إنها مرنة للغاية ، وتوفر حلاً رائعاً ومجموعة واسعة من التقارير المهمة والقيمة.
  • يمكنك تسجيل الدخول مرة واحدة وتتبع مواقع متعددة. لديك أكثر من موقع ويب لتتبعها.
  • يتيح تتبع Google إمكانية تتبع الحملات حتى على الوسائط الأخرى.
  • لا يجب الخلط بينك وبين اختبار إعلان أ / ب.
  • يعد تكامله مع جميع وسائط التسويق بحيث يمكنك استخدام بوابة واحدة فقط لتتبع حملات متعددة أمراً بارعاً.
  • ستحصل على تقارير متعمقة حول التنقل في الموقع للمستخدمين الذين لم تحلم أبدًا بوجودهم.
  • كما أن لديها ميزات تتبع التجارة الإلكترونية.

ومع ذلك ، فإن حزمة جوجل اناليتكس تتخلف عن ميزتين مهمتين للغاية يحتاجهما معظم مسوقي محركات البحث. هذه هي القدرة على تتبع أنشطة المستخدم الفردية وتتبع النشاط مرة أخرى إلى مستوى المستخدم الفردي. آخر هو القدرة على تتبع الأنشطة الاحتيالية عبر الإنترنت حتى يكون موقعك في مأمن منها. حتى إذا كانت هناك ميزات تتبع التجارة الإلكترونية ، فلا يمكنها توفير إمكانية التتبع المهمة هذه بشكل كامل.

حل إحصائيات مواقع الويب المجانية هو بيان Google بخصوص تفوقها بين محركات البحث الأخرى. يناقش المقال Google Analytics ومدى قوته في تتبع المسوق لأداء موقعه في محركات البحث.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -