ساخنة

كيف يكون التسويق الالكتروني عبر التدوين - الشريف للمعلوميات

كيف يكون التسويق الالكتروني عبر التدوين، تعد المدونات هذه الأيام من بين أهم الأسلحة السرية التي يمكن أن يستخدمها المسوقون عبر الإنترنت. إنها طريقة رائعة لعرض الآراء في مكان عام غير خاضع للإشراف ، حيث يمكن مشاركة الأفكار والرؤى بين كل من يرغب في قراءتها.

كيف يكون التسويق الالكتروني عبر التدوين
التسويق الالكتروني

المدونات هي سلاحك السري للتسويق عبر الإنترنت

  • بالنسبة إلى التسويق عبر الإنترنت ، فإن التدوين يبني مصداقية للموقع من خلال الآراء والأفكار العديدة التي يتم مشاركتها هناك. أصبحت الشركات ومدونوها معترف بهم من قبل قرائهم كمصدر للمعلومات المفيدة. لذلك ، لن يقوم الأشخاص بالزيارة مرة واحدة فحسب ، بل سيعودون مراراً وتكراراً لمعرفة ما هو جديد أيضاً.
  • يعد التدوين في حد ذاته طريقة غير مكلفة للغاية وسريعة وبسيطة للوصول إلى الآلاف من زوار الموقع. إنه يجتذب الأشخاص الموجودين في السوق المستهدف المباشر ، مما يجعل بناء العلاقات عملية طبيعية أكثر بمجرد أن يأخذ الزائر في استخدامه لموقعك على الويب خطوة أخرى إلى الأمام ويقوم بشراء أي منتج أو خدمة تبيعها - وقد تم تغطيتها في مقالات موقعك.
  • المدونات تجعلك خبيراً في مجالك. هذا صحيح ، مع مهارات البحث والكتابة الصحيحة (أو مع كاتب وباحث ماهر في عملك) ، يمكنك أن تصبح خبيراً في مجالك بقدر ما يتعلق الأمر بمدونة موقع الويب الخاص بك. لكي تكون خبيراً ، كل ما عليك فعله هو مواكبة آخر المستجدات في مجالك ضمن منشورات مدونتك والحفاظ عليها بانتظام.
  • للتأكد من أنك تسير في الاتجاه الصحيح مع مدونتك ، تحقق من مدونات مواقع الويب الأخرى في مجال عملك لمعرفة ما تم نشره. بطبيعة الحال ، هذا لا يعني أنه يجب أن تنشر نفس الأشياء التي تنشرها منافسيك. في الواقع ، هذا من بين أسوأ الأشياء التي يمكنك القيام بها. بالتأكيد ، يُسمح لك بمشاركة الرأي بين الحين والآخر ، ولكن يجب أن تكون مدونتك مميزة إذا كان يجب أن تؤخذ على محمل الجد. إذا كنت تكرر ببساطة ما يقوله الآخرون بالفعل ، فسيتم اعتبارك أخباراً قديمة ، وسيتم التغاضي عنها لصالح المفكرين الأصليين.
  • لبدء تشغيل مدونتك الخاصة على موقع الويب الخاص بك ، يجب أن يكون لديك الأدوات المناسبة. تعد Blogger و Blogware مجرد أمثلة على العديد من الخيارات المختلفة المتاحة لك.
  • عندما تنشر على مدونتك ، تأكد من أنك تفعل ذلك لأن لديك ما تقوله ، وليس لأن الوقت قد حان للنشر. يجب أن تكون منشورات مدونتك ممتعة إذا كنت تريد الحفاظ على جمهور ثابت من القراء. إذا لم تكن مهتماً بما تكتبه ، فمن المحتمل أن الزائرين لن يهتموا بما يقرؤونه.
  • للحفاظ على الاهتمام ، لا تأخذ نفسك على محمل الجد. بالطبع يُسمح لك بالكتابة عن مواضيع جادة ومهمة في مجال عملك وعن منتجاتك ، ولكن يمكنك أيضًا تضمين بعض التعليقات التافهة والفكاهية التي تتعلق بشكل مباشر أو غير مباشر بموضوع مدونتك وسوف تروق القراء. هذا أمر مقبول تمامًا في نشر المدونات ويتم تشجيعه في الواقع. إنه يسمح للقراء أن يشعروا بأنهم قد أجروا "اتصالاً" حقيقياً معك ، وأنك تستمتع حقاً بما تفعله.

المدونات ليست جيدة فقط لإنشاء زوار منتظمين لموقعك على الويب ، ولكنها مفيدة أيضاً لجذب زوار جدد. ستجد أنه عندما تكتب عن أي موضوع معين في مجال عملك ، فإنك تستخدم الكلمات والمصطلحات التي تنطبق على موضوعك. نظرًا لاستخدام هذه الكلمات بشكل متكرر في جميع أنحاء موقع الويب الخاص بك ، على سبيل المثال ، في منشورات المدونة الحديثة والمؤرشفة ، فإن عناكب محرك البحث ستلتقط استخدامها وقد تزيد من ترتيبك لهذه الكلمات الرئيسية.

هذا ما تحتاجه للاستفادة من مدونتك

  • أدوات التدوين الصحيحة.
  • الدافع والالتزام للمساهمة بانتظام.
  • شيء ذي صلة لقوله!.
  • بعض المهارات في الكتابة - إذا لم تكن كذلك ، فقم بتعيين شخص يقوم بذلك.
  • بعض المعرفة في مجال عملك - إذا لم تكن كذلك ، فقم بتعيين شخص يمكنه البحث عن هذه المعلومات.
  • بعض المنظور ، وليس مجرد الهذيان الغامض.

إذا كانت لديك هذه العناصر ، فأنت جاهز للبدء في الاستفادة مما يمكن أن تساهم به المدونات في إستراتيجية التسويق عبر الإنترنت.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -