ساخنة

التدوين من الهاتف المحمول | فوائد التدوين المتنقل

يعد التدوين من هاتفك المحمول في وقتنا الحالي ميزة قوية جداً لم نكن نمتلكها في الماضي القريب. ولكن بعد تطور أجهزة الهواتف الذكية أصبح من السهل جداً أن نكتب ما نريده ، وتوثيق الأحداث الآن اصبح أمراً سريعاً. كل ما عليك لتوثيق حدثٍ ما ، هو أن تقوم بإخراج هاتفك المحمول والبدء في التدوين من الهاتف المحمول. أما إذا كان حدث يستعدي الكاميرا فلا تقلق فكاميرات الهواتف الذكية الان أصبحت عالية الدقة. ويمكنك الإعتماد عليها كلياً بدون الحاجة إلى الكاميرات الإحترافية.

التدوين من الهاتف المحمول
التدوين من الهاتف

التدوين أثناء التنقل ، Aka Mobile Blogging

التدوين هو نوع من مواقع الويب يتيح لك نشر تعليقاتك أو اقتراحاتك أو قراءة أي شيء تتم مناقشته في المدونة يجذب اهتمامك. إنها طريقة للناس للتفاعل أو المناقشة أو النقاش حول موضوع معين. فكر في الأمر على أنه مجموعة صغيرة من الأشخاص الذين يناقشون أو يشاركون التعليقات حول موضوع معين.

أحد الأسباب العديدة التي تجعل المدونات تحظى بشعبية كبيرة هو أنها ذاتية وليست موضوعية. إذا قرأت مدونة واحدة ، فستشعر وكأنك تعرف الشخص الذي كتبها. إنه شكل من أشكال الاتصال حيث لا يخاطب نفسه لجمهور أوسع ولكنه بدلاً من ذلك يتواصل على مستوى شخص لآخر. بهذه الطريقة ، يكون الأشخاص أكثر راحة في نشر التعليقات في المدونات مقارنة بالأنواع الأخرى من المنتديات.

في ظِل عالم تتطور فيه تكنولوجيا الإتصال بشكل مُتوالٍ بلا انقطاع ، يعد التدوين أحد أفضل الطرق للتواصل مع الآخرين. يوجد اليوم الكثير من الأجهزة التي يمكنك استخدامها لإنشاء مدونتك وصيانتها وتحديثها.

التدوين المحمول هو نوع من المدونات حيث يعني ذلك أنه يمكنك التدوين أثناء التنقل من جهاز محمول مثل هاتفك الخلوي. أحد الأسباب الرائعة للنظر في التدوين على الهاتف المحمول هو إذا كنت تريد أن يكون شخص ما جزءًا من حدث ما دون أن يكون جسدياً في الحدث.

أحد أشكال التدوين المحمول هو من خلال أجهزة الاتصال مثل البلوتوث أو في جهاز كمبيوتر محمول. لا يوجد فرق كبير بين المدونة التقليدية ومدونة الجوال أو moblog ، والفرق الوحيد هو أنه في moblog ، يمكنك التدوين أثناء التنقل.

اليوم ، مع توفر أحدث الهواتف المحمولة بأسعار معقولة ، يمكن لأي شخص شراء هذه الأجهزة. يمكنك تخصيصه والتقاط الصور به ويمكنك أيضًا تصفح الإنترنت به. الهواتف المحمولة مفيدة جداً أيضاً للتدوين. بصرف النظر عن حقيقة أنه يمكنك الاتصال بالإنترنت باستخدام الهواتف المحمولة ، يمكنك أيضاً استخدام المدونات أثناء التنقل. باستخدامه ، يمكنك مشاركة القصص والصور ومقاطع الفيديو على مدونتك.

ومع ذلك ، لإنشاء مدونة جوال خاصة بك ، يجب عليك أولاً تحديد ما إذا كان مزود شبكة الهاتف المحمول الخاص بك يمكنه دعم التصفح عبر الإنترنت من خلال الإنترنت. يجب عليك أيضًا تحديد نوع الهاتف الذي يدعم هذا النوع من الخدمة.

فوائد التدوين من الهاتف المحمول

  1. فائدة أخرى للتدوين على الهواتف النقالة هي أنه إذا كنت مصدر إلهام لرواية قصة أو التقطت بعض الصور الرائعة في رحلتك على الطريق وترغب في مشاركتها مع العالم ، فلن تضطر إلى الانتظار حتى تضع يديك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتشاركه افكارك وصورك في الانترنت. باستخدام المدونات المتنقلة ، يمكنك التدوين في أي وقت وفي أي مكان.
  2. لتسهيل الأمر عليك ، يجب عليك أولاً إنشاء موقع الويب الخاص بمدونتك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد ذلك ، يجب عليك تسجيل رقم هاتفك المحمول لتنشيط خدمات التدوين على الهاتف المحمول. ويمكنك الآن نشر تعليقاتك في أي مكان باستخدام هاتفك المحمول.
  3. مع التدوين على الهاتف المحمول ، يمكنك الاستفادة حتى إذا كنت تشتري شيئاً معيناً مثل السيارة. على سبيل المثال ، أنت الآن في ساحة انتظار سيارات مستعملة ، وبعد ذلك لا يمكنك تحديد السيارة التي تريدها وتريد استشارة صديقك بشأنها.
  4. يمكنك بعد ذلك التقاط صورة للسيارات التي تعجبك وإرسالها إلى موقع التدوين الإلكتروني الخاص بك. ثم الإتصال بصديقك وأخبره أنك بحاجة إلى روأيه أو مقال بشأن السيارات. تخبرهم أن الصور موجودة في موقع التدوين الخاص بك وتطلب منهم إلقاء نظرة عليها وإخبارهم بما يفكرون فيه.
  5. يعد Moblogging طريقة مناسبة جداً للتواصل مع الأشخاص وكذلك تحديث موقع مدونتك حتى دون أن تكون أمام الكمبيوتر المكتبي فعلياً.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -