ساخنة

الربح من التدوين | إليك اشهر مدونات بلوجر والأكثر ربحاً

يعد الربح من التدوين في وقتنا الحالي أمراً شائعاً جداً، هناك عدد كبير من الناس المهتمة بمجال التدوين. أيضاً تتعدد الأسباب حول إهتمامات الأشخاص حول إنشاء مدونة، مثل الربح من التدوين، أو التسويق عبر الإنترنت .... 


ربح المال من التدوين
ربح المال من التدوين

الربح من التدوين


إذا أخبرك شخص ما أنه يمكنك إنشاء عمل تجاري عالمي ، مجاناً تماماً ، بدون أي شيء أكثر من الأدوات التي لديك بالفعل ، واستثمار وقتك ، فأنت تشك في سلامته.


ومع ذلك ، هذا صحيح. إذا كانت المدونات تروق لك ، فيمكنك إنشاء عمل تجاري قابل للتطبيق عبر الإنترنت في غضون بضعة أشهر: مجاناً.


التدوين هو تطور جديد في الأعمال التجارية عبر الإنترنت. في الأساس ، إنه نشر فوري. نظراً لأن التدوين الريادي جديد جداً ، فلديك فرصة عظيمة لبناء عملك قبل أن ينسخ الآخرون ما تفعله ، لذا ابدأ الآن وابدأ في بناء إمبراطوريتك الخاصة على الإنترنت.


لنلقِ نظرة على خمسة من مواقع التدوين لعملك الجديد في التدوين عبر الإنترنت. يمكن دمج هذه النماذج الخمسة إذا كنت ترغب في ذلك - لا توجد قواعد في التدوين. يمكنك تغيير نموذج الأعمال الخاص بالمدونة في أي وقت ، إلى نموذج يدر المزيد من الدخل.


فيما يلي بعض النماذج التي لديها القدرة على تحقيق أرباح رائعة. يمكن تحقيق دخل من مجالات التدوين التالية :


  • المدونات التابعة.
  • مدونات ناشري الويب.
  • مدونات المبيعات.
  • مدونات الخدمات.
  • شبكة مدونات.


دعونا نلقي نظرة على اشهر مدونات بلوجر تحقيقاً للربح واحدة تلو الأخرى.


المدونات التابعة


تقوم العديد من الشركات بتطوير برامج تابعة ، لأنها تستطيع تجنيد قوة مبيعات من آلاف الأشخاص ، بتكلفة قليلة. إن جاذبية البرامج التابعة للمسوقين بالعمولة هي أنك لست بحاجة إلى منتج أو خدمة - يمكنك البدء في بيع منتجات الآخرين ، مقابل عمولة.


إذا كنت تنوي إنشاء مدونة تابعة ، فحدد المنتجات التي ستبيعها قبل إنشاء المدونة. هذا لأنك تريد التأكد من وجود مجموعة واسعة من المنتجات التي يمكنك الترويج لها. لا يوجد شيء أسوأ من تطوير مدونة ، واكتشاف أن البئر جافة: لقد اخترت مكاناً نادراً ما تتغير فيه المنتجات ، وحيث تكون المنتجات موحدة بحيث لا يوجد شيء جديد للكتابة أو البث الصوتي عنه.


مدونات ناشري الويب


في هذا النموذج ، تكون مدونتك هي المكافئ عبر الإنترنت لمجلة. مثلما تحتوي المجلة على ميزات وإعلانات ، فإن مدونتك كذلك. في نموذج العمل هذا ، يعد المحتوى الخاص بك أمراً حيوياً ، لأنك تعتمد على المحتوى الخاص بك لجذب المعلنين.


إذا اخترت تطوير مدونة ناشر على الويب ، فلديك نماذج رائعة - آلاف المجلات التي يتم نشرها كل عام. تحقق من اثنين من المجلات المفضلة لديك. عادة ما يكون للمجلة الشهرية موضوع لكل عدد شهري ، مع تخصيص قصتين أو أكثر لهذا الموضوع. تنشر المجلة تقويمها التحريري قبل عام ، بحيث يمكن للمعلنين ترتيب إعلاناتهم في موضوع معين.


مدونات المبيعات


في نموذج المبيعات ، تقوم بتخصيص مدونة لمنتج واحد أو مجموعة من المنتجات. عندما تبدأ الشركات غير المتصلة بالإنترنت في إنشاء مدونات ، فإن مدوناتها هي مدونات مبيعات - فهي تستخدم مدوناتها لبيع منتجاتها. إذا كانت لديك منتجات تريد بيعها ، فإن مدونة المبيعات هي نموذج عمل ممتاز. يمكنك بيع منتج قمت بإنشائه - كتاب إلكتروني أو قرص DVD أو عمل فني - أو المنتجات التي تشتريها من الآخرين وتعيد بيعها.


إذا كنت تدير بالفعل شركة ، فيمكنك بدء مدونة ريادة الأعمال لتكون بمثابة ذراع التسويق للشركة.


من ناحية أخرى ، إذا لم يكن لديك عمل تجاري ، فابحث عن منتجات تم إنشاؤها لك ، أو قم بشراء المنتجات التي يمكنك إعادة بيعها على مدونتك. ابحث في Yellow Pages المحلية عن شركات التصنيع: قد تتمكن من العثور على المنتجات التي يمكنك إعادة بيعها بربح. بالطبع ، هناك العديد من شركات البيع بالجملة عبر الإنترنت ، لكن فائدة التعامل مع مورد محلي هو أنه يمكنك فحص المنتجات التي تبيعها ، لضمان الجودة. ستكون تكاليف الشحن منخفضة أيضاً ، مما يؤدي إلى زيادة أرباحك.


مدونات الخدمات


بينما تبيع مدونة المبيعات المنتجات ، تبيع مدونة الخدمة الخدمات. إذا كانت لديك خدمة تبيعها ، فيمكنك إنشاء مدونة لإنشاء عملاء لخدماتك. أو يمكنك بيع خدمات أشخاص آخرين عبر مدونة.


إذا كنت تبيع خدمة ، فأنت تعلم أنه من الصعب تمييز نفسك عن آلاف الآخرين الذين يبيعون نفس الخدمة. المدونة هي وسيلة للقيام بذلك. إذا كنت مدرب رقص ، على سبيل المثال ، فلديك الكثير لتكتب عنه. ستجذب الكثير من الأعمال الجديدة ، ويمكنك تحقيق دخل إضافي عندما تطلب من موردي المعدات الإعلان على مدونتك.


شبكة مدونات


شبكات المدونات هي مجموعات من مدونات ناشري الويب التي تم تشكيلها في شبكة. يمكن أن يكون هناك نصف دزينة ، أو مئات ، حسب طموحات ومصالح صاحب الشبكة. عادة ما تستمد شبكات المدونات دخلها من الإعلانات.


إذا كنت ترغب في تطوير شبكة مدونة ، فستكون أهدافك هي: تطوير مهمة للشبكة ، بالإضافة إلى فكرة واضحة عن مكان وكيفية إضافة المدونات إلى الشبكة ، وأين وكيف سيتم تدفق الإيرادات.


لذا ، ها أنت ذا. خمسة نماذج أعمال مختلفة لأعمالك التجارية عبر الإنترنت القائمة على المدونة. الآن كل ما تحتاجه لبناء عملك الجديد على الإنترنت هو الحماس والإلهام والوقت.


كيفية الربح من التدوين


إذا كان لديك مدونة ولم تستخدم ذلك لكسب المال عبر الإنترنت ، فهذا يعني أنك قد تخلفت عن الركب من قبل الآخرين الذين يحققون بالفعل بعض الأرباح الجيدة من المدونات.

مواقع الربح من التدوين
كيف تربح من التدوين

بيع الدعاية عبر المدونات


هذه هي أكثر الطرق شيوعاً لجعل المدونات تدر دخلاً. العملية بسيطة. إذا كانت مدونتك واحدة من تلك المدونات الأكثر شهرة وجيدة القراءة ، فيمكنك بيع مساحة إعلانية بنفسك. ولكن بالنسبة لأولئك المدونات غير المشهورة ، هناك خدمات يمكن استخدامها لإعداد برنامج إعلاني. الأكثر استخداماً هو Adsense.


يتيح لك Adsense اختيار بعض الإعلانات التي ترتبط إلى حد ما بما يدور حوله موقعك. يتم الدفع لك بعد ذلك بناءً على عدد القراء الذين نقروا على الإعلانات للتحقق منها. لماذا يختار الأشخاص Adsense لأنه يمكنهم الحصول عليه مجاناً.


المدونات كبرنامج تابع


هذه واحدة أخرى من فرص النقر. يسمح هذا للمدونات بالعمل كوسيط بين المواقع التابعة والقراء. عندما يصبح الزائر مهتماً بشيء قمت بالترويج له في مدوناتك ، يمكنه النقر فوق الارتباط الذي قدمته والذي سيؤدي مباشرةً إلى موقع الشركة التابعة.


بمجرد أن يقرر العميل شراء ما يتم عرضه أو الاستفادة منه ، ستحصل على عمولة بناءً على البيع الذي تم إجراؤه.


التماس من خلال المدونات


على عكس السائلين المذكورين ، فأنت لا تقدم شيئاً لقرائك. على العكس من ذلك ، فأنت تعتمد على لطفهم وتطلب مساعدتهم. يمكنك أن تطلب مساهمات ، سواء كانت أموالاً أو سلعاً ، لسبب معين. إذا تأثر القراء بما كتبته أو تأثروا به ، فمن المحتمل أن يكونوا أكثر من راغبين في مساعدتك.


التسويق عبر التدوين


تعد المدونات طريقة لإنشاء أعمال تجارية جديدة والحصول على عملاء محتملين. إذا كان لديك بالفعل منتج أو خدمة معروضة ، فيمكنك محاولة تقديم المزيد من الأشياء الجديدة من خلال المدونات.


يمكن أن تكون خاصة بك أو تشير إلى موقع أو نشاط تجاري آخر تريد أن تقدمه لقرائك. مع الدعاية التي تحصل عليها المدونات في الوقت الحاضر ، ليس هناك شك في أنها أصبحت واحدة من أكثر أدوات توليد الدخل فعالية على الإنترنت اليوم.

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-