ساخنة

3 أسباب تؤدي لفشل حملات تحسين محركات البحث

ثلاثة أسباب مشهورة في فشل حملات تحسين محركات البحث (SEO)

تسقط معظم حملات تحسين محركات البحث على وجوههم وتفشل تماماً في تحقيق الأهداف التي تم تحديدها لتحقيقها.


للأسف ، لا تقتصر قائمة الإخفاقات على الأفراد الذين يحاولون تنفيذ حملات تحسين محركات البحث الخاصة بهم. وهي تشمل الشركات وما يسمى بالخبراء الذين يتقاضون رواتبهم لتنفيذ حملة تحسين محركات البحث (SEO) للعميل وينتهي بهم الأمر بالفشل التام في تحقيق ما قرروا القيام به.


فيما يلي الأسباب الثلاثة الأكثر شيوعاً للفشل. من خلال دراستها وفهمها ، يمكن لمسؤول الموقع بدء حملته التالية لتحسين محركات البحث بفرص أفضل لأنهم يفهمون بالفعل بعض الأشياء التي تميل عادة إلى الخطأ.


فشل حملات تحسين محركات البحث
تحسين محركات البحث

1. على افتراض أن جميع الأعمال والصناعات هي نفسها

هناك اعتقاد شائع أنه إذا نجح شخص ما في تحسين محركات البحث (SEO) لشركة معينة في صناعة معينة ، فسوف ينجح تلقائياً في أي صناعة وأي عمل تجاري.


يجب أن يكون هذا هو السبب الأكثر شيوعاً للفشل. لا سيما عندما يستأجر مشرف الموقع بعض خبراء تحسين محركات البحث (SEO) ميسور التكلفة الذين حققوا نجاحاً في بعض الصناعات المتخصصة الأخرى.


الحقيقة هي أن نشاطاً تجارياً ما غالباً ما يكون مختلفاً تماماً عن الآخر ، وفي كثير من الأحيان يكون الجهد المطلوب للحصول على موقع ويب معين في أعلى تصنيفات محرك البحث مختلفاً تماماً عن الجهد المطلوب للحصول على موقع آخر مختلف إلى نفس المستوى. الفئات المختلفة لها مستويات مختلفة من المنافسة. هناك فئات معينة تكون فيها المنافسة شديدة للغاية وعدد مواقع الويب المتنافسة كثيرة لدرجة أنه يكاد يكون من المستحيل تنفيذ أي حملة تحسين محركات بحث ناجحة دون تعديل التركيز والسوق المستهدف المناسب لتلك المؤسسة المعينة.


الإغراء أكبر من أن يسلم موقع الويب الخاص بك إلى بعض "خبراء تحسين محركات البحث" ونتوقع منهم أن يعملوا ببعض سحر تحسين محركات البحث دون أي تدخل منك. يجب أن تقاوم هذا الإغراء لأن فرص نجاح مثل هذا الترتيب ضئيلة جداً بحيث تتراكم احتمالات نجاحك بشدة.


2. الفشل في تحديد التخصص الذي يجب التركيز عليه

يميل العديد من مشرفي المواقع إلى نسيان أنهم يتنافسون في السوق العالمية وأن الطريقة الوحيدة التي يمكن أن يأملوا بها في تحقيق النجاح هي عن طريق الاختيار بعناية لبعض المجالات الضيقة التي تجاهلها الآخرون ولكنها مناسبة تماماً لتغطيتها.


لا توجد طريقة يمكنك من خلالها أن تكون كل الأشياء لجميع الناس ، ولا سيما في سوق عالمية شديدة التنافس. هذا التركيز الصحيح على مكانة ضيقة هو ما يؤدي في كثير من الأحيان إلى جهود تحسين محركات البحث أو كسرها. إذا اخترت تعيين بعض الخبراء ، فسيكونون عادة متلهفين للحصول على عملك ولن يقضوا أي وقت في دراسة مجال عملك قبل أن تلتزم بخدماتهم. وبحلول الوقت الذي تلتزم فيه ، لن يكون هناك عودة إلى الوراء ، مهما كانت الصعوبات التي يواجهونها.


لا تتوقع أن يتعلم بعض خبراء تحسين محركات البحث seo كل المعارف التي تراكمت لديك على مدار سنوات عديدة من المشاركة في صناعة معينة في غضون أيام قليلة. وهذا هو بالضبط حيث تبدأ المشكلة. لا توجد طريقة يمكن من خلالها تنفيذ حملة تحسين محركات البحث الناجحة بدون معلومات كافية.


مسؤول الموقع الذي ينفذ حملة تحسين محركات البحث الخاصة به محكوم عليه بالفشل أيضاً إذا لم يقرر أي مكان يركز جهوده عليه.


3. فشل في مراقبة شعبية الكلمات المفتاحية عن كثب وباستمرار

لا توجد طريقة لتجنب عبارات الكلمات المفتاحية المناسبة لموقعك في أي حملة SEO ناجحة. الخطأ الكبير الذي يرتكبه العديد من مشرفي المواقع أو مالكي المدونات هو إجراء بحث عن الكلمات المفتاحية مرة واحدة ثم نسيان كل شيء عنها. تتغير شعبية عبارات الكلمات المفتاحية طوال الوقت مع انخفاض في القطبية بعضها بينما تزداد شعبية عبارات أخرى بسرعة فائقة. لا توجد طريقة يمكنك من خلالها البقاء على اطلاع بدون المراقبة المستمرة والمنتظمة لشعبية الكلمات المفتاحية.


والأهم من ذلك أنك لن تكون قادراً على مواجهة فرص عبارة الكلمات المفتاحية الجديدة التي تظهر طوال الوقت.


إذا قررت تعيين بعض خبراء تحسين محركات البحث (SEO) ، فسيبدأون من موقع ضعف إذا لم يكونوا على دراية بما حدث خلال الأشهر القليلة الماضية وحتى السنوات فيما يتعلق بعبارات الكلمات المفتاحية الشائعة. كيف سيتمكنون من الحكم بدقة على الاتجاه الأفضل الذي يجب اتباعه في حملتهم؟


إستنتاج

ستكون قد أدركت أن حملات تحسين محركات البحث (SEO) هي شؤون حميمة للغاية تتطلب الكثير من المعلومات والأبحاث على مدى فترة طويلة من الزمن لتكون ناجحة للغاية. وحتى إذا كنت تقوم بإحضار بعض الخبراء لتنفيذ حملة تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك ، فمن المهم للغاية أن يكون لديهم معلومات كافية للبدء بها. كلاهما من تجاربهم السابقة التي يجب أن تعرفها وتحللها وتطرح أسئلة حولها أنت تكشف عن أي شيء عن موضوع موقع الويب الخاص بك. أنت أيضاً يجب أن تجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات ، في كل وقت.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -