ساخنة

ما هو التدوين وكيف نشاء؟ وعلاقته في حرية الفكر والتعبير

الكاتب الذي يكتب ويحافظ على مدونة هو مدون والمجلة التي يتيحها على الويب هي مدونة. تشبه معظم المدونات اليوميات الشخصية حيث تظهر المواد بترتيب زمني. المدونة هي أيضاً منتدى لتبادل الأفكار والآراء حيث يمكن للقارئ بدوره ، إذا رغب أن يكتب تعليقاته الخاصة على المدونة. هذا الابتكار في التعبير الشخصي له معجمه الخاص ويظهر بسرعة كطريقة جديدة للتواصل.

ما هو التدوين وكيف نشاء؟ وعلاقته في حرية الفكر والتعبير
كيف أصبح التدوين؟

نشائة التدوين وحرية التعبير

منذ نشأته في حوالي عام 1994 ، تطور التدوين من كونه آراء شخصية ومذكرات إلى مدونات إخبارية وتعليقات. السؤال هو هل المدونات مجرد أفكار عشوائية وتعبيرات شخصية أم أنها مشابهة للصحافة التقليدية جيدة المصادر؟


أقسام التدوين

تمتد المدونات إلى عالمين من البرامج الحوارية سواء كانت راديو أو تلفزيون أو إعداد التقارير. تمامًا كما أوضحت الرسائل القصيرة تقدماً واضحاً في تطور اللغة ، تم تعيين المدونات لإحداث ثورة في الصحافة. ما يجلبه التدوين إلى الواجهة هو حرية التعبير غير المقيدة. يهرب الكتاب إلى أصواتهم الداخلية وكما فعل كتّاب العصور الوسطى في فترات الثورة ، يذكرون بعبارات لا لبس فيها ما يعتبرونه حقائق. في كثير من الأحيان ، لا يتم احتواء المعلومات من قبل المحررين أو الانتماءات السياسية أو رعاية الأشخاص في السلطة.


استحوذت مجالات التدوين على مخيلة الصغار والكبار ، ويستخدم الكتاب والمحامون والتقنيون وغيرهم من المحترفين السبيل "لنشر أفكارهم وكلماتهم". التدوين يسير على الطريق السريع وقد أسس مكاناً في "صحافة الرأي". يعتبره الكثيرون شكلاً من أشكال الاستقلال المعلن ذاتياً.


كيف تقوم بالتدوين؟

مع التدوين ، كل ما عليك فعله هو تحويل تأملاتك إلى ملف pdf وتحميله ليشاهده جميع المهتمين. لقد ولت الأيام التي كان عليك فيها طرق أبواب المحررين والناشرين لنشر أعمالك. وإذا كانت مدونتك شائعة ، يمكنك جذب ملايين القراء كل يوم.


مخاوف الصحفيين الجادين هي أن المدونات يمكن أن تكون آراء متحيزة وتحتوي على معلومات غير دقيقة. ومع ذلك ، تحتوي المدونات على تحليلات متشككة وتعليقات نقدية ووجهات نظر بديلة نادراً ما تكشفها الصحافة السائدة. في كثير من الأحيان في حالات الاضطراب والحرب ، تكون المدونات هي التي تجلب إلى الحياة تجارب شخصية وملونة ومباشرة. ليست كل المدونات عشوائية ، وغالباً ما يوفر الكتاب مصادر وروابط حتى يتمكن القراء من التحقق من الحقائق. من المثير للدهشة اليوم أن الأخبار العاجلة يمكن العثور عليها في المدونات في وقت أبكر من الوسائط التقليدية. وقد أسس العديد من المدونين لأنفسهم مكانة كبيرة في مجالهم.


يحتاج التدوين وفقاً للمشرعين إلى معالجة جوانب الثقة والمصداقية والنزاهة والشفافية والأخلاق عن كثب. يشعر العديد من المدونين أن الأساس هو: الكشف عن جميع المعلومات ذات الصلة وعدم ذكر أي شيء على أنها حقيقة سوى الحقيقة ؛ توفير روابط للحقائق الموجودة على الإنترنت ؛ تصحيح المعلومات الخاطئة علناً ؛ لاحظ المصادر والآراء المشكوك فيها والمتحيزة. يجب الاستمتاع بالحرية وعدم إساءة استخدامها.


تم إعداد جميع المدونات على شبكة الإنترنت وفقاً للخبراء لتتفوق على موقع New York Times بحلول عام 2007. التدوين ، وهو خلق حب خالص للكتابة والآراء ، تم إعداده لإنشاء اتجاهات جديدة في الصحافة. إنه يعطي جناحاً لحرية الفكر والكلمة المكتوبة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -