ساخنة

طريقة الحصول على باك لينك قوي وأرشفة مقالاتك بسرعة عالية

في هذه المقالة سوف نساعدك في الحصول على باك لينك قوي لموقعك لزيادة ترتيبه في محركات البحث. من المهم أيضاً الحصول على بعض الطرق المناسبة لأرشفة مدونتك لجلب الكثير من الزيارات ، لا تقلق سنوفر لك عدة طرق لكيفية الحصول على backlinks قوي لموقعك. فهرسة المدونة لا تقل أهمية عن الباك لينك ، فما الفائدة من الروابط الخلفية (backlink) ومدونتك الخاصة لا تتم أرشفتها.

طريقة الحصول على باك لينك قوي وأرشفة مقالاتك بسرعة عالية
ما هو الباك لينك وكيف تحصل على ترتيب أفضل

أهمية الأرشفة والحصول على باك لينك

تُعرّف المدونة بأنها موقع ويب يحتوي على معلومات وتعليقات وأفكار وروابط كتبها كاتب. يمكن أن تكون المدونة موقعاً شخصياً جداً للكتاب الذين يتطلعون إلى التعبير عن أعمق أفكارهم الشخصية أو يمكن أن تكون عامة جداً. تعني فهرسة المدونة أن المدونات تُدرج في عمليات البحث عبر الإنترنت ومواقع محركات البحث. هناك مواقع خاصة تسرد المدونات التي تسهل على القراء العثور عليها. لذلك ننصحك بقرائة هذا المقال دليلك لرفع تصنيف موقعك في محركات البحث.


كيفية الحصول على باك لينك قوي

قد يكون هذا في بعض الأحيان صعباً للغاية بالنسبة للمدونين الجدد لأنهم لا يمتلكون عدداً كافياً من القراء أو ترتيب الصفحات لإثارة اهتمام المدونات الأكبر حجماً. إليك أفضل 10 مواقع للحصول على باك لينك قوي.


تحدث إلى المدونين الآخرين الذين هم في نفس وضعك الآن وقم بتطوير علاقة دائمة. يمكنك الارتباط بها ، وتربطها بك ، ومع نمو كل من مدونتك ، فإن هذه الروابط ستؤتي ثمارها لك.


يجد العديد من الأشخاص مدونة تعجبهم ، ثم يأخذون اقتراحات من تلك المدونة حول المدونات الأخرى التي قد تعجبهم. لذلك ينتقل شخص ما إلى مدونة قمت بتبادل الروابط معها ويحبها ، ثم يتبع الرابط الخاص بك وإذا كان المحتوى الخاص بك جيداً ، فسيضيفك إلى قائمة القراءة الخاصة بهم. يحدث الشيء نفسه في الاتجاه المعاكس للذي ترتبط به مرة أخرى.


في وقت أقرب مما تعتقد ، ستصبح كلتا المدونتين مدونات تقرأها دائرة من الأشخاص. كلما زاد عدد المدونات التي تفعل ذلك بها ، زادت دائرتك في النهاية.


لا تهتم كثيراً بترتيب الصفحة. العديد من المدونات التي تم إنشاؤها ذات تصنيف جيد للصفحة لن ترتبط بك حتى تكتسب قرائك قليلاً على الأقل. هناك سبب لذلك وليس الغطرسة ، رغم أنه قد يكون على هذا النحو في بعض الأحيان.


والسبب هو أن العديد من الأشخاص يبدأون المدونات ، لكن قلة من الناس يصبحون في الواقع مدونين. يتطلب التدوين يومياً التزاماً لا يرغب الكثيرون في القيام به. قد ترتبط المدونات المنشأة بك بغض النظر عن ترتيب الصفحة ومشكلات المرور إذا رأوا أنك ملتزم بكتابة مدونتك وأن تصبح مدوناً.


لا يريدون الارتباط بمدونة شخص ما قد تكون أو لا تكون موجودة في الشهر المقبل. إنه ضرر لقرائهم ومن المتاعب إزالة الرابط الخاص بك لاحقاً أو التحقق ومعرفة ما إذا كنت لا تزال في الواقع تقوم بالتدوين. ليس لديهم الوقت ليمسكوا بها يدك.


إذا قاموا بفحص مدونتك وكنت تقوم بالنشر عليها كل يوم لفترة طويلة ، لنقل 6 أشهر على الأقل ، فقد يقدمون لك يد المساعدة ويرحبون بك في عالم المدونات.


ضعها في جدولك الزمني لإنشاء منشور كل يوم ، حتى لو كان يجب أن يكون قصيراً بسبب ضيق الوقت. عندما يكون هناك وقت تعلم فيه أنك لن تتمكن من النشر لبضعة أيام ، فقم بإنشاء منشور لكل يوم من تلك الأيام ، وإذا كنت تستخدم ووردبريس ، فيمكنك وضع طابع زمني على المنشورات بحيث تظهر كل واحدة في اليوم المحدد. هذه طريقة واحدة لتحديث مدونتك لقرائك كل يوم.


نصيحة أخرى ، أثناء قيامنا بالنشر على مدوناتنا يومياً ، هناك أوقات يكون لديك فيها شيئان أو ثلاثة أشياء تريد تدوينها ، ولكن إذا كنت تجد صعوبة في النشر يومياً ، فاستخدم طابعاً زمنياً للنشر الثاني أو الثالث لأيام أخرى بدلاً من النشر لهم الآن ما لم يكن شيئاً حساساً للوقت. حاول البقاء متقدماً لمدة يومين أو ثلاثة أيام حتى لا يؤذيك إذا فاتك يوماً.


إذا كنت تستخدم blogger أو أي برنامج تدوين آخر لا يحتوي على ميزة الطابع الزمني ، فاحفظها كمسودات ، ثم سجل الدخول عندما يكون لديك القليل من الوقت وانشر مسودتك. إذا كان لديك وقت لتدوين منشور ما ، فاترك المسودة هناك حتى تحتاج إليها.


لا تدع نفسك تشعر بالإحباط إذا كان الجميع لا يريدون الارتباط بك على الفور. إذا كنت تقوم بتدوين محتوى جيد ، فقد تجد أنه مرتبط بك قبل أن تسأل!


أرشفة مدونتك للحصول على المزيد من الزيارات

  1. عندما تبدأ في كتابة مدونة ، فعادةً ما يكون ذلك بسبب وجود شيء تريد التعبير عنه. إذا اخترت مشاركة أفكار التدوين الخاصة بك ، فستحتاج إلى تدفق مستمر من القراء حتى تنجح مدونتك. المزيد من التعرض لمدونة الويب الخاصة بك يعني المزيد من القراء. يعد عرض المدونة أمراً مهماً ، وتتمثل إحدى طرق الحصول على هذا النوع من العرض في فهرسة المدونة.
  2. يمكن للقراء العثور على مدونة حول أي موضوع تقريباً في العالم وبأي لغة. يساعد فهرس المدونة القراء في العثور على نوع المدونة الأكثر اهتماماً بقراءتها. تسرد بعض مواقع فهرسة المدونات عدة موضوعات مختلفة للاختيار من بينها ثم تسرد المدونات التي تتعلق بموضوع معين. بالنسبة إلى كتّاب المدونات ، يمكن أن يعني هذا زيادة تعرضهم لموقع مدونة.
  3. يمكن أن تتضمن فهرسة المدونة أيضاً فهرسة صفحات المدونة الخاصة بك داخل موقعك. عند إضافة إدخال إلى مدونتك ، سيتم تضمينه مع ارتباط على موقعك. يمكن أن يساعد الاحتفاظ بهذه الروابط القراء على العودة وقراءة إدخالاتك السابقة. في كثير من الأحيان ، عندما تقوم بتضمين كلمات مفتاحية keywords معينة في كتابة مدونتك ، يمكن لمحرك البحث أيضاً سحب إدخالات المدونة السابقة. هذا يجعل من السهل على القراء اللحاق بالإدخالات الحالية أيضاً.
  4. يعد البحث على الويب من خلال فهرسة المدونات مفيداً جداً. يمكنك الحصول على خيار تضمين عمليات البحث أو عدم تضمينها في موقعك. عندما تتم فهرسة مدونة ، فإنها تساعد القراء على تحديد موقع موقعك بسهولة. إذا لم تقم بفهرسة موقعك ، فلا يزال من الممكن العثور عليه باستخدام محرك بحث ؛ ومع ذلك ، سيكون الرابط فارغاً إذا كان الإدخال قديماً أو إذا قمت بإزالته لأي سبب من الأسباب. تعني فهرسة صفحاتك وتضمين عمليات البحث في موقع مدونتك أنه يمكن للقارئ إدخال مدونتك التي يبحث عنها وإنتاج النتائج.
  5. عندما تستعد لفهرسة صفحات المدونة الخاصة بك وتنفيذ عمليات البحث ، هناك بعض النصائح التي يمكن أن تساعد القراء في تحديد موقع إدخالاتك بسهولة. من السهل الحفاظ على صفحتك ملحوظة. هذا يعني أنك تريد الاحتفاظ بخيارات البحث الخاصة بك في متناول القارئ الخاص بك. أدخل أيضًا مدونتك على أكبر عدد ممكن من مواقع محركات البحث. تحتوي العديد من مواقع محركات البحث مثل Google و Yahoo على خطوات يمكنك استخدامها للدخول إلى موقع الويب الخاص بك على محرك البحث الخاص بهم. قد تستغرق هذه العملية أسبوعين ، لكنها تستحق العناء إذا كنت مهتماً بمزيد من الظهور من خلال مدونتك.

طرق الحصول على المزيد من الزيارات

  • طريقة أخرى لزيادة حركة المرور على مدونتك من خلال الفهرسة والبحث ، تأكد من أن جميع الروابط الخاصة بك تعمل. تحقق من الروابط الخاصة بك كثيراً وتأكد من أنها تقود القراء إلى موقعك أو إلى المكان الذي تريد توجيههم إليه. أيضاً ، إذا قمت بتغيير موقع مدونة الويب الخاصة بك ، فستحتاج إلى تحديث محركات البحث الخاصة بك أو تضمين ارتباط من موقعك القديم إلى موقعك الجديد. إذا نقر أحد القراء على الرابط الخاص بك للوصول إلى مدونتك ووجد أنه ليس جيداً ، فمن المحتمل أنه لن يحاول العثور على موقعك.

  • يمكنك أيضاً زيادة حركة المرور إلى موقع المدونة الخاص بك عن طريق استخدام موقع استضافة مدونة سهل الاستخدام ويقدم ميزات مثل عمليات البحث والفهرسة. هناك العديد من مواقع المدونات المتاحة لأولئك الذين يرغبون في إنشاء مدونة ، لكن بعضها قد لا يقدم نوع الميزات التي تريد استخدامها. إذا اخترت الاحتفاظ بمدونتك شخصية وخاصة ، فلن تقلق بشأن فهرسة مدونتك أو إدخالها في محرك بحث.

  • يمكن أن يكون التدوين طريقة رائعة لمشاركة كتاباتك مع الآخرين. للتأكد من أن لديك أكبر قدر من التعرض لمدونتك ، فكر في الفهرسة ومحركات البحث. يمكن أن يساعد هذا القراء في تحديد موقع مدونتك بسهولة وسيساعدهم في تحديد الإدخالات الشيقة في المستقبل.
  • يقضي المدونون الكثير من الوقت في محاولة الحصول على روابط مدونات أخرى إليهم. يمكن اكتساب الكثير من الزيارات من خلال القيام بذلك مع المدونات المرتبطة بموضوعك والمدونات التي لديها الكثير من القراء.
تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • freenetdz
    freenetdz 18 ديسمبر 2021 في 6:47 ص

    مشكور اخي على الشرح المميز
    www.freenetdz.com

    إرسال ردحذف
    • محمد ابو الشريف
      محمد ابو الشريف 25 ديسمبر 2021 في 9:24 ص

      شكراً لمرورك العطر

      حذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -