ساخنة

كيفية صناعة محتوى جيد لجلب زيارات مستهدفة لموقعك

طريقة كتابة محتوى جذاب للحصول على زيارات لموقعك

يعد تقديم محتوى جيد أمراً بالغ الأهمية لموقع الويب الخاص بك لأنه إذا كان موقع الويب الخاص بك مليئاً بمحتوى مكرر مكتوب بشكل سيئ ، فإن محركات البحث ستتجاهل موقع الويب الخاص بك وستنخفض فرصك في النجاح بشكل كبير. الهدف الأساسي من أي موقع ويب هو الربح من صناعة محتوى. يعد كتابة محتوى هادف هو السبب الرئيسي لنجاح تصنيف محرك البحث. إنها الوسيلة الوحيدة في الحصول على زيارات لموقعك وإعطائهم سبباً للعودة. لا مكان للمساومة عندما يتعلق الأمر بمحتوى موقع الويب الخاص بك. لكن بدون محتوى ، لا توجد فرصة.

كيف تقدم محتوى جيد
صناعة محتوى

طريقة تقديم محتوى جيد

من أجل إنشاء محتوى جيد للزائرين ، فإن المبادئ العامة التي يجب عليك اتباعها هي :

  1. يجب أن يكون ذا صلة بالموضوع الرئيسي للموقع (حول المنتج / المنتجات / الخدمات ، إلخ).
  2. يمكن أن يتناسب المحتوى مع الصناعة العامة لموقع الويب (حول المنتجات / الخدمات ذات الصلة).
  3. يجب أن تقدم قيمة للزوار (العملاء المحتملين).

إذا قمت بإنشاء موقع ويب بمحتوى عالي الجودة ، فستستفيد من :

  • زيادة التحويلات من عميل إلى عميل (لأنهم يفهمون السبب ولكن أيضاً كيفية استخدام منتجك / خدمتك).
  • زيادة حركة المرور على محرك البحث (لأن المزيد من الصفحات التي تحتوي على محتوى يعني رؤية أكثر ، إلى جانب الذيل الطويل للبحث).
  • روابط أكثر طبيعية وذات جودة وذات صلة (لأنها ستشير إلى المواقع المنشأة في نفس الصناعة مثل موقعك ، من داخل السياق وباستخدام الكلمات المفتاحية ذات الصلة).


إذا كنت تتساءل عن مكان الحصول على محتوى جيد ، فهو بسيط جداً وصعب في نفس الوقت لأن أفضل طريقة للحصول على محتوى عالي الجودة هي كتابته بنفسك وبالتالي فإن فرص وجود محتوى مكرر ستكون فارغة. إذا لم تكن لديك أي خبرة في الكتابة ، فيجب أن تبدأ الكتابة لأنك أنت وحدك من يعرف ما هو منتجك ، فأنت تعرف كيفية الترويج له بشكل أفضل. نقدم لك قائمة صغيرة بكيفية القيام بذلك :


  • ابدأ الكتابة (أي قدر من النص ، بشكل منتظم).
  • يجب أن تركز على فوائد منتجك.
  • تنسيق نص WWW.
  • قدم قيمة والعديد من وجهات النظر حول منتجك.
  • البحث عن الكلمات المفتاحية أمر حتمي.
  • كتابة العناوين والمحتوى الطبيعي.

من خلال كتابة محتوى جيد لموقعك ، ستحصل على حركة مرور أكثر استهدافاً وستساعدك على الأرجح على زيادة التحويلات. هذه هي الأسباب للحصول على مزيد من حركة المرور على موقع الويب الخاص بك :


  • سيرتبط الأشخاص بمحتوى ذي قيمة ، مما سيزيد من تصنيفات محرك البحث على موقع الويب الخاص بك.
  • سيؤدي المحتوى القيّم أيضاً إلى إنشاء إعلانات شفهية (أكثر أنواع الإعلانات المتاحة تقديراً).
  • بإضافة محتوى عالي الجودة (فريد) ، فإنك تجعل موقعك قابلاً للبحث عن طريق مجموعة أكبر من الكلمات (استعلامات البحث).

كثرة الزيارات تعني زيادة التحويلات

  • من خلال الحصول على المزيد والمزيد من الزيارات ، سيزداد عدد العملاء المحتملين (نظرياً على الأقل) ، وبالتالي زيادة التحويلات.
  • أثناء قراءة المواد الفريدة والقيمة الخاصة بك ، لن يكون لدى زوار موقع الويب الخاص بك المزيد من الوقت فحسب ، بل سيكون لديهم أيضاً أفكار لشراء منتجك / خدمتك.
  • عند تقديم قيمة للزائرين (العملاء المحتملين) ، فمن المرجح أن يتذكروك عندما يحتاجون إلى المنتج / الخدمة التي تقدمها.


لا أعرف ماذا أكتب عنه؟ على الرغم من وجود العديد من الطرق لكتابة المحتوى التي تجذب الزوار ، إلا أن هناك مبدأ واحداً مهماً فقط: المحتوى المكتوب يهدف إلى توفير قيمة. نقدم لك قائمة صغيرة من أنواع المحتوى التي قد تستخدمها على موقع الويب الخاص بك:


  1. حول مدى أهمية منتجك أو الخدمة التي تقدمها (بشكل منتظم أو من حين لآخر ، وما إلى ذلك).
  2. حول الأنواع المختلفة للمنتج أو الخدمة التي تقدمها.
  3. مزايا استخدام المنتج والاستفادة من الخدمة التي تقدمها.
  4. المعلومات الأساسية المتعلقة بالمنتج ومعلومات الاستخدام الأساسية.


من أجل جذب المزيد والمزيد من الزوار ، يجب ألا يكون المحتوى الجيد نصاً فقط لأن الكثير من الناس سيصابون بالملل من قراءة صفحة بعد صفحة. من أجل توفير القيمة ، يجب عليك إدخال واحد مما يلي:


  1. معلومات صوتية بتنسيق mp3 أو ما شابه ذلك.
  2. صور عالية الجودة (دقة عالية).
  3. مقاطع الفيديو (البرامج التعليمية بالإضافة إلى الإعلانات الشيقة والملفتة للانتباه).
  4. المراجعات والشهادات والتعليقات بخصوص منتجك.


كل الأشياء في الاعتبار ، من خلال توفير محتوى عالي القيمة ، ستجذب المزيد والمزيد من الزوار وبالتالي تزيد من فرصك في تحقيق المزيد من المبيعات لأن هؤلاء الزوار هم عملاء محتملون. من المعروف أن المحتوى المسروق لن يأخذ في الاعتبار من قبل محركات البحث والتي من المرجح أن تتجاهل موقع الويب الخاص بك).

ما مدى أهمية محتوى موقع الويب الخاص بك؟

  • يريد الجميع كسب المال من الإنترنت. يمكنك القيام بذلك فقط إذا كان لديك وجود على شبكة الإنترنت وجلب العملاء إلى موقع الويب الخاص بك وتحويل العملاء المتوقعين إلى مبيعات. يعد تصنيف محرك البحث الخاص بك هو المفتاح لعدد الزوار ، ونجاح موقع الويب الخاص بك ، أخيراً. لكن ... لكن ... لكن ... هذه ليست مهمة سهلة. في عصر المنافسة الشديدة ، من الصعب تحقيق أعلى ترتيب في أفضل محركات البحث وأفضل الكلمات المفتاحية.
  • من الجيد أن يكون لديك موقع ويب غني جداً بالصور المتحركة والرسومات ولكن إذا كان محتوى موقع الويب الخاص بك ليس جيداً ، فلا يستحق الحصول عليه حقاً. قد يقوم التصميم المرئي المذهل بعمل رائع في جذب الزوار ، ولكن إذا لم تكن المادة موجودة في النهاية ، فكل جهودك تذهب سدى.
  • المحتوى هو الجزء الأكثر حيوية في موقع الويب الخاص بك. بغض النظر عن مدى جودة التصميم أو مدى سرعة موقعك على الويب ، يزور الأشخاص المحتوى ، وهذا ما يجب أن تقدمه لهم. هناك العديد من المواقع التي لا تحتوي على محتوى حقيقي حولها ، أو أنها مجرد مواقع مملة مع بعض الصور المتحركة. محتوى متنوع لا يبقي الزوار مهتمين فقط ويمنحك موقعاً جيداً ولكن يمكن أن يساعدك أيضاً في الترويج لموقع الويب الخاص بك.
  • ما أعتقد أنه ، بالنسبة لأي نوع من الأعمال التجارية ، فإن وجود الكثير من المحتوى الجيد التثقيفي والمكتوب جيداً على موقع الويب الخاص بك هو شرط أساسي لتحقيق النجاح اللامتناهي. كلما زاد عدد الصفحات والكلمات لديك ، زادت فرصتك في الظهور في المقدمة كنتيجة بحث. لا بد أنك سمعت عن Google و EBay و Yahoo و MSN وما إلى ذلك. هل تقول أن هذه المواقع لها تصميمات مذهلة وتأثيرات بصرية ... لا على الإطلاق !! تقدم هذه المواقع المعلومات أولاً ، أي المحتوى. انظر ، تمنحك Google واحدة من أفضل نتائج البحث ؛ توفر ياهو المحتوى والأخبار والمنتجات وغيرها بوفرة. ستندهش من حقيقة أن صفحات الويب عالية الترتيب على Google تتم كتابتها بشكل أفضل بكثير من الغالبية العظمى مما يقرأه المرء على الويب.

إذن كيف يمكنك الحصول على محتوى عالي الجودة على موقع الويب الخاص بك؟ هناك طرق عديدة لإضافة محتوى إلى موقع الويب الخاص بك:

اكتب بنفسك

الكتابة بنفسك هي أرخص طريقة في إنشاء محتوى. لكن لهذا تحتاج إلى معرفة جيدة بموضوعك لتتمكن من الكتابة عليه بشكل فعال. إذا كانت لديك المهارات والوقت لإنشاء المحتوى ، فهذا هو أفضل طريق يمكنك اتباعه. عليك التركيز على الغرض من موقعك وإيجاد طريقة لموازنة المعلومات في الفئات التي تساعد في توصيل أهدافك.

استئجار شخص آخر للكتابة

إذا كنت لا تشعر بالثقة الكافية في كتابة محتوى رائع بنفسك ، فمن الأفضل أن توظف كاتباً جيداً للقيام بذلك نيابة عنك. ولكن قبل اختيار كاتب مقالات مناسب ، يجب أن يمتلك خبرة في كتابة مقال في التسويق عبر محرك البحث (SEM) أو تحسين محركات البحث (SEO). نظراً لأن لديك موقع ويب يبيع عملك ، وهدفك الرئيسي هو الحصول على زيارات لموقعك الخاص بك. لذا فإن أي شخص لديه خبرة في التسويق عبر محرك البحث / تحسين محركات البحث يمكنه فقط فعل العجائب لعملك.

أخيراً وليس آخراً ، إذا كنت تدير نشاطاً تجارياً وتريد حركة مرور ، فيجب أن يكون هناك قيمة أكبر في كتابة محتوي بجودة أعلى من إعادة تصميم موقعك أو تحديث تقنيتك. ما عليك سوى الحصول على تصميمك بعيداً عن الطريق والسماح للزائرين بالحصول على المعلومات التي يريدونها. لا أحاول الانتقاص من التصميم المرئي أو تصميم المعلومات أو التكنولوجيا الجيدة. كل منها يحدث فرقاً كبيراً في جودة موقع الويب ، لكن موقع الويب لا يحظى بفرصة بدون محتوى.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -