ساخنة

كيفية الحصول على كلمات مفتاحية keywords لجلب الكثير من الزوار لموقعك

كيفية الحصول على كلمات مفتاحية keywords

تعتبر مقالة "الحصول على كلمات مفتاحية" مفيدة لجميع أولئك الذين يمتلكون موقعاً على الويب أو يرغبون في إنشاء واحد. بعد قراءة هذا المقال سوف تتعرف على تقنيات اختيار الكلمات المفتاحية التنافسية وفقاً لصفحات موقع الويب الخاص بك.

كلمات مفتاحية جاهزة
كلمات مفتاحية

يمكن تعريف الكلمة المفتاحية على أنها كلمة أو عبارة يمكن استخدامها في البحث عن موقع ويب. يمكن وضع الكلمات المفتاحية في العناوين ، ومجموعة النصوص ، والكتالوجات على الإنترنت ، والملخصات ، والفهارس ، والملاحظات ، وعناوين الموضوعات. يعد استخدام الكلمات المفتاحية الصحيحة أمراً مهماً للغاية ، وسيساعد تحسين الكلمات المفتاحية ، إذا تم بشكل صحيح ، في زيادة حركة المرور إلى موقعك. من أجل معرفة الكلمات المفتاحية التي ستكون أكثر فاعلية لموقعك ، هناك بعض الأشياء التي يجب القيام بها :

  1. افحص الصفحة الأولى على مواقع الويب الخاصة بك ؛ تأكد من احتوائه على سمة مركزية.
  2. ابحث عن الكلمات أو العبارات التي تصف المحتوى على أفضل وجه في الصفحة الأولى لمواقع الويب.
  3. قم بعمل قائمة بالكلمات و / أو العبارات المذكورة أعلاه.
  4. لا تستخدم الكلمات المفتاحية الشائعة للغاية والتي يتم استخدامها من قبل ألف موقع آخر.
  5. اكتشف مدى شعبية الكلمات التي اخترتها من خلال استخدام دليل الكلمات المفتاحية أو إحدى أدوات اقتراح الكلمات المفتاحية العديدة.
  6. يمكنك الآن تضييق قائمتك إلى بضع كلمات مثالية.

إستخدم العملية المذكورة أعلاه لكل صفحة من صفحاتك ، وستكون قادراً على تحسين قوة كلماتك المفتاحية بشكل أكثر فعالية. تذكر أنه عند تحديد الكلمات المفتاحية التي ستعمل بشكل أفضل لموقعك ، هناك أنواع مختلفة من الكلمات المفتاحية. ستساعد معرفة كل نوع في تحسين كلماتك المفتاحية.

عند تحديد الكلمات التي يجب استخدامها ككلمات مفتاحية ، يجب عليك أولاً تحديد ما هو تركيز موقع الويب الخاص بك ، والقيمة التي يجب أن تقدمها معلومات مواقع الويب ، وكذلك من هو الجمهور المستهدف. ستساعدك معرفة هذه التفاصيل مسبقاً على اختيار الكلمات المفتاحية التي ستكون مثالية لموقع الويب الخاص بك.

أنواع الكلمات المفتاحية

بشكل عام ، يمكن تجميع الكلمات المفتاحية في ثلاث فئات مختلفة. هذه الفئات هي كما يلي :

  • الكلمات المفتاحية للموضوع- تُستخدم هذه الأنواع من الكلمات المفتاحية لاستهداف جمهور محدد للغاية من الأشخاص. يتم استخدامها عادةً في كل صفحة من صفحات الموقع ، وهي فعالة جداً في تعزيز ترتيب الصفحة.
  • الكلمات المفتاحية المكونة من كلمة واحدة - تُستخدم هذه الأنواع من الكلمات المفتاحية عادةً ما بين 5 و 7 مرات على الصفحة ، وتُستخدم لاستهداف جمهور عام عريض.
  • كلمات مفتاحية keywords متعددة الكلمات- تُستخدم هذه الأنواع من الكلمات المفتاحية ، التي يشار إليها أحياناً باسم "عبارات الكلمات المفتاحية" ، لاستهداف جمهور معين ، عادةً في موقع معين. هذه الأنواع من الكلمات المفتاحية جيدة أيضاً في تحسين ترتيب الصفحة.

أدوات للإستخدام في فحص الكلمات المفتاحية

هناك العديد من الأدوات المتاحة التي ستسمح لك بفحص الكلمات المفتاحية التي يتم استخدامها بشكل مفرط ، وأيها ليس كذلك ، والكلمات المفتاحية التي ستفيدك أنت وموقعك على الويب بشكل أفضل. نظراً لوجود العديد من الأدوات المتاحة ، ستحتاج إلى معرفة الأداة التي تشعر براحة أكبر في استخدامها. بعض أدوات الكلمات المفتاحية مجانية ، بينما هناك رسوم للآخرين. بعض الأدوات التي يمكن أن تساعدك في العثور على كلمات مفتاحية جيدة لموقعك هي:

  • أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية.
  • قوائم الكلمات المفتاحية.
  • برنامج الكلمات المفتاحية.
  • قواعد بيانات الكلمات المفتاحية.

يمكن العثور على كل هذه الأدوات على شبكة الويب العالمية ، وسوف تساعدك في البحث عن كلمات مفتاحية وعبارات معينة قد ترغب في استخدامها لموقع الويب الخاص بك.

على الرغم من أن العثور على كلمات مفتاحية جيدة وفعالة قد يستغرق وقتاً طويلاً ، فمن الأفضل استثمار المزيد من الوقت لتحقيق أفضل النتائج. إن التسرع في عملية اختيار الكلمات المفتاحية ودمجها في محتوى موقعك سيكون مجرد إهدار للوقت ، لأنه لن يجذب حركة المرور إلى موقعك ، ولن يؤدي إلى تحسين تصنيفات صفحتك باستخدام محركات البحث.

مع وجود العديد من الأدوات والعمليات المتاحة لك لاستخدامها في سعيكم للعثور على الكلمات المفتاحية الصحيحة ، مع القليل من الوقت والصبر ، يجب أن تكون قادراً على تحسين موقعك باستخدام الكلمات المفتاحية المناسبة التي ستثبت أنها فعالة للغاية. تذكر أن الكلمات المفتاحية الجيدة والعبارات الرئيسية ضرورية لحياة موقع الويب الخاص بك. اجعل مهمة العثور على كلمات مفتاحية جيدة أولوية قصوى عندما يتعلق الأمر بموقعك على الويب. قد تفاجأ بسرور عندما تزداد حركة المرور على مواقع الويب الخاصة بك وترتفع رتبة صفحتك مع محركات البحث ؛ كل ذلك بسبب عدد قليل من الكلمات المفتاحية الجيدة. إذا قمت بتطبيق كل ما ورد أعلاه سيساعدك ذلك على تصدر نتائج البحث مع القليل من الوقت والمجهود.

كيف تؤثر الكلمات المفتاحية على الترتيب الخاص بك

نريد جميعاً معرفة كيفية تأثير الكلمات المفتاحية على تصنيفاتنا ، ولكن لمعرفة ذلك ، سنحتاج إلى القيام ببعض العمل. يقول الكثيرون إن الكلمات المفتاحية هي مفتاح الترتيب الجيد لمحركات البحث ، على الرغم من أنها ليست العامل الوحيد على الإطلاق.

إذا كنت بحاجة إلى أداة لمساعدتك في تحديد كلماتك المفتاحية ، فجرّب أداة اقتراح مصطلح البحث في المقدمة - فهي تتيح لك اختبار تصنيفات الكلمات المفتاحية الخاصة بك من خلال عرض إحصائيات عمليات البحث الأخيرة عنها. إنها أداة رائعة عندما لا يكون لديك فكرة عن الكلمة المفتاحية التي يجب عليك اختيارها ، حيث يمكنها أن توفر لك قائمة بالمصطلحات التي تم البحث عنها مؤخراً.

كثافة الكلمات المفتاحية

تشير كثافة الكلمات المفتاحية إلى عدد الكلمات المفتاحية الموجودة في النص الخاص بك بالنسبة إلى مقدار النص الموجود. تختلف نسب كثافة الكلمات المفتاحية المفضلة بين محركات البحث ، ولكن يجب أن تحاول عموماً الاحتفاظ بها بين اثنين وثمانية بالمائة (تفضل محركات البحث الرئيسية الطرف السفلي). يمكن أن تساعد أدوات تحليل الكلمات المفتاحية في تحسين كثافة الكلمات المفتاحية لصفحة الويب. تعتبر هذه الأدوات جيدة إذا لم تكن متأكداً مما تفعله ، فهي بديهية للغاية وتشرح الأشياء أثناء تقدمك.

عد الكلمات المفتاحية

سيخبرك العديد من خبراء تحسين محركات البحث (SEO) أن كثافة الكلمات المفتاحية للنص الخاص بك ليست عاملاً مهماً للغاية ، ويجب أن تكون حريصاً على عدم المبالغة في ذلك. إذن هل هناك حد؟ كم مرة يجب عليك استخدام كلماتك المفتاحية؟ لن يتمكن خبراء تحسين محركات البحث (SEO) من الإجابة عن هذه الأسئلة نيابة عنك ، لأنه لا يوجد أحد متأكد من الإجابة. أفضل إجابة هي أنه يتغير بانتظام ، ولا يمكنك التأكد أبداً - عليك أن تجرب لترى ما يناسبك.

موقع الكلمات المفتاحية

عند اختبار تأثيرات موقع الكلمات المفتاحية، وجدنا أن الصفحات التي تحتوي على الكلمات المفتاحية في أعلى وأسفل الصفحة مرتبة أعلى على جوجل من الصفحات التي تحتوي على الكلمات المفتاحية في المنتصف.

تمنح العديد من محركات البحث الأخرى أيضاً الكلمات المفتاحية وزناً أكبر أو أقل بناءً على موقعها ، ولكن ضع في اعتبارك أن خوارزمية كل محرك بحث مختلفة. فيما يلي قائمة بكيفية قيام معظم محركات البحث بتحديد أولويات مواضع الكلمات المفتاحية ، من الأكثر إلى الأقل:

  1. اسم المجال.
  2. عنوان الصفحة.
  3. العناوين (مثل H1 و H2 وما إلى ذلك).
  4. النص الأساسي (أول 2 إلى 3 كيلوبايت عادةً ما يكون أكثر).
  5. العلامات الوصفية (خاصة الوصف).
  6. الروابط (بما في ذلك الكلمات المفتاحية في عنوان URL أو نص ارتباط الروابط المؤدية إليك).
  7. نص بديل (أوصاف "بديل" لصورك).

حقاً ، على الرغم من ذلك ، تعد كثافة الكلمات المفتاحية واحدة من تلك المناطق التي ستواجه فيها مشكلة بين يديك إذا حاولت التخمين الثاني لمحركات البحث. كن حذرا.

مع استمرار نمو معرفتك حول مُحسّنات محرّكات البحث ، ستبدأ في رؤية كيف تتلاءم مُحسّنات محرّكات البحث مع المخطط العام للأشياء. معرفة كيفية ارتباط شيء ما ببقية العالم أمر مهم أيضاً.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -