ساخنة

أهم النصائح والتقنيات لتحسين ترتيب محرك البحث لموقع الويب الخاص بك

5 نصائح لتحسين ترتيب محرك البحث

يتم استخدام تقنيات مختلفة من قبل المتخصصين ومشرفي المواقع لتحسين تصنيف محرك البحث. وذلك لأن أكثر من 80٪ من الأشخاص الذين يرغبون في معرفة شيء ما يذهبون إلى محركات البحث للحصول على ما يريدون. ومن ثم فإن تصنيف محرك البحث الجيد مهم للغاية لنجاح أعمال التسويق عبر الإنترنت الخاصة بك. فيما يلي بعض النصائح والتقنيات الخاصة جداً التي ستساعدك في جهودك لتحسين تصنيف محرك البحث لموقعك على الويب.


1. التركيز على الكلمة المفتاحية

تحسين ترتيب محرك البحث لموقع الويب الخاص بك
تحسين محركات البحث

اختر كلمتك المفتاحية:

الخطوة الأولى والأكثر أهمية هي اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة التي ترغب في الحصول على ترتيب جيد لها. عليك التركيز على هذا لأن كل جهودك ستتمحور حول هذا الموضوع. أثناء القيام بذلك لصفحتك الرئيسية ، من المهم اعتماد نفس الإجراء واستهداف كلمات مفتاحية مختلفة لصفحات مختلفة من موقعك. وذلك لأن محركات البحث تطابق كل استعلام مع الصفحة الأكثر صلة وليس الموقع.

 

استهداف الكلمة المفتاحية الصحيحة:

  1. لا يكفي تحسين موقعك للحصول على كلمة مفتاحية شائعة وتأمين ترتيب مرتفع للصفحة. يجب عليك تحسين الكلمة المفتاحية المناسبة الأكثر صلة بموقعك وإلا فإن جهودك ستذهب سدى.
  2. يجب أن تكون الكلمات المفتاحية التي تختارها محددة. نظراً لوجود منافسة شرسة على الكلمات الرئيسية الشائعة التي تتكون من كلمة واحدة ، فمن الأفضل اختيار جمل من كلمتين أو ثلاث كلمات تصف على وجه التحديد محتوى موقعك.
  3. على الرغم من أنك قد تحصل على تصنيف جيد للصفحة من خلال موقع مُحسَّن جيداً ويبدو أنه مرتفع في النتائج ، إذا لم يبحث عنها أحد في محركات البحث ، فلن تستمتع بفوائد العلاقات العامة العالية. لذلك اختر واحدة ذات شعبية معقولة وتلك التي يكتبها الأشخاص بالفعل.


2. كلمة رئيسية متكاملة

بمجرد اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة ذات الصلة بموقعك ، يجب عليك الآن دمج هذه الكلمات الرئيسية في موقعك ، مع إيلاء اهتمام خاص جداً للأماكن التي تظهر فيها محركات البحث.


رابط الموقع:


من المهم جداً أن يكون لديك واحدة على الأقل من الكلمات المفتاحية المهمة في عنوان URL ، فهذا سيساعد محرك البحث على فهم موضوع موقعك.


عنوان الصفحة:


لتحسين ترتيب الصفحة ، يعد عنوان الصفحة مكاناً مهماً آخر لدمج كلماتك الرئيسية. نظراً لأن هذا أيضاً يعطي إشارة إلى محرك البحث معلومات مفيدة حول موقعك. على الرغم من أن معظم المواقع تستخدم نفس العنوان لجميع الصفحات ، فمن الأفضل أن يكون لها عناوين مختلفة مع دمج كلمات مفتاحية محددة فيها ، مما يعكس المحتوى في تلك الصفحة المعينة.


محتوى الصفحة:


من المعروف جيداً أن محتوى الصفحة أو نصها هو الأكثر أهمية لمحركات البحث. لذلك لتحسين ترتيب الصفحة ، يجب أن تركز كل انتباهك لضمان تمثيل الكلمات المفتاحية المستهدفة بشكل جيد في المحتوى الخاص بك. ما لم تظهر هذه الكلمات المفتاحية في النص ، فإن فرصك في الحصول على تصنيف جيد للصفحة ستكون بعيدة.

بالإضافة إلى وجود كلماتك المفتاحية في نص الصفحة ، يجب أيضاً الالتزام بثلاثة معايير مهمة للغاية ، والتي غالباً ما يتم تجاهلها من قبل معظم مشرفي المواقع.


  • استخدم الكلمات المفتاحية بشكل متكرر ولكن لا تحشو صفحتك بالكلمات الرئيسية. لا توافق محركات البحث على حشو الكلمات الرئيسية.
  • ضع كلماتك المفتاحية بالقرب من بعضها البعض. هذا يساعد محركات البحث.
  • ضع الكلمات المفتاحية بالقرب من أعلى الصفحة في محتوى الصفحة.

3. الحصول على روابط من مواقع أخرى


لتحسين تصنيف محرك البحث ، شيء آخر مهم يجب عليك فعله هو جعل المواقع الأخرى ترتبط بك ، لأن عدد الروابط ، والربط إلى موقعك هو مقياس للشهرة. تعتبر معظم محركات البحث أن شعبية الارتباط هي العامل الأكثر أهمية في تحديد أهمية الموقع.


يصبح من الواضح أنه يجب عليك بذل الكثير من الجهد للحصول على أكبر عدد ممكن من المواقع للارتباط بك. إذا كان موقعاً جديداً ، فاحصل على رابط من موقع ويب تم إدراجه بالفعل في محركات البحث.


لا تنظر محركات البحث إلى عدد المواقع التي ترتبط بك فحسب ، بل تبحث أيضاً في جودة المواقع التي ترتبط بك. وبعبارة أخرى ، فإن الارتباط من موقع P7 مشهور ومناسب أفضل بكثير من عدة روابط من مواقع أصغر. ومن ثم تعتبر الجودة أكثر أهمية من الكمية. سيساعد المزيج الحكيم من الجودة والكمية في تحسين تصنيف محرك البحث.


4. العلامة الوصفية

إنها علامة HTML مضمنة تحتوي على معلومات وصفية وكلمات رئيسية ومعلومات أخرى حول صفحة الويب ولا تظهر عند عرض صفحة الويب في المستعرض.

كان هناك الوقت الذي اعتمدت فيه محركات البحث على العلامات الوصفية لتقييم مدى ملاءمة الموقع وترتيبها. لم تعد معظم محركات البحث تعتمد على العلامات الوصفية لأنها طورت أنظمة جديدة لهذا الغرض. ومع ذلك فمن المستحسن أن يكون لديهم لتحسين رتبة محرك البحث.


5. ALT TAG

جانب آخر مهم غالباً ما يتم تجاهله هو أهمية علامات ALT. لا تقوم محركات البحث بفهرسة الصور. لا يمكنهم قراءتها. لحل هذه المشكلة ، توجد علامات ALT وهي عبارة عن أوصاف للصور التي تتعرف عليها محركات البحث. لذلك لجعل محركات البحث تتعرف على الصور الموجودة على موقعك ، يمكن استخدام علامات ALT بكلمات رئيسية والتي بدورها ستساعدك على تحسين ترتيبك في محركات البحث.


أخيراً ، كلمة نصيحة ، لا تحاول خداع محركات البحث باستخدام تقنيات غير قابلة للتحقيق لأن ذلك لن يدفع على المدى الطويل وقد يتم معاقبتك. باتباع هذه الأساليب ستنجح في محاولتك لتحسين تصنيف محرك البحث لنفسك وستكون سعيداً وفخوراً بإنجازك. من المؤكد أن المشورة من أحد المتخصصين ستكون مفيدة إذا كنت تنوي الوصول إلى القمة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -