ساخنة

ترويج مجاني لعملك على الإنترنت تسويق بدون رأس مال

كيف ترويج لعملك على الإنترنت بدون مال؟ لقد مرت سنوات قليلة منذ ظهور التدوين لأول مرة. لكن في الآونة الأخيرة فقط تم اعتبارها أكثر من مجرد موضة. لجأ العديد من المراهقين إلى التدوين كمنفذ لمشاعرهم ، أو زاوية صغيرة على الإنترنت حيث يمكنهم التحدث عن أي شيء يزعجهم أو يجعلهم سعداء. اكتشف المسوقون المتمرسون الآن أن التدوين هو أحد أفضل طرق التسويق عبر الإنترنت التي لا تكلف سنتاً واحداً.

ترويج مجاني لعملك على الإنترنت
كيفية التسويق عبر النت

كيفية التسويق عبر الانترنت من المدونة


إذن ، ما هي المدونة بالضبط؟ المدونة هي الشكل المختصر لـ "سجل الويب". في الأساس ، المدونة هي مجلة على الإنترنت. يمكن إنشاء مدونة بدون تكلفة على الإطلاق ، ويمكن استخدامها لمجرد الاستمتاع بها أو لأغراض تجارية.


يُعد التدوين للأعمال التجارية عبر الإنترنت طريقة رائعة لتعزيز ظهور منتجاتك وخدماتك. فيما يلي بعض الطرق التي سيستفيد بها إعلانك عبر الإنترنت من استخدام مدونة:

  • اجعل عملائك على اطلاع دائم بالتغييرات التي تطرأ على موقع الويب الخاص بك. يمكنك الإعلان عن منتجات جديدة ومواقع تابعة من خلال مدونتك.
  • انشر آرائك أو نصائحك أو مراجعاتك حول منتجات أو خدمات معينة مرتبطة بعملك. النشر عملية سهلة مع المدونات.
  • يجب عليك أيضاً تضمين الروابط التابعة في مدونتك لكسب دخل إضافي. في الواقع ، يكسب بعض الأشخاص دخلاً جيداً فقط من المدونات المتخصصة ذات الروابط التابعة ذات الصلة.
  • جمع الردود من خلال قدرة المدونات على قبول التعليقات من قراء مدونتك. لا يؤدي هذا فقط إلى إنشاء المحتوى الخاص بك دون أي جهد من جانبك ، ولكن يمكنك تعلم وتحسين منتجاتك وخدماتك من خلال التعليقات الواردة من القراء.
  • تواصل مع المدونين الآخرين. عندما يلاحظ المدونون الآخرون أن لديك شيئًا جيدًا لتقوله في مدونتك ، فقد يضعونك في قوائم مفضلاتهم - والتي ستربطك تلقائياً بمدوناتهم وتساعد بشكل أكبر في تصنيفاتك وحركة المرور الخاصة بك.

طريقة إنشاء مدونة


لذا ، كيف تنشئ مدونة؟ هناك بعض الخيارات التي يمكنك استخدامها للاستفادة من هذه الطريقة السهلة والممتعة للإعلان عن عملك على الإنترنت.


يمكنك إما تحميل برامج التدوين ، مثل "WordPress" ، على المجال الخاص بك أو استخدام خدمة استضافة المدونات. تعد خدمات الاستضافة مثل LiveJournal و Blogger هي الأكثر شيوعاً في هذا المجال. يزودك هؤلاء المضيفون بإرشادات سهلة حول كيفية إنشاء مدونتك.


بمجرد إنشاء مدونتك وتشغيلها ، يمكنك الترويج لها بالطرق المعتادة. بعض الأمثلة هي دليل المواقع أو المشاركة في المنتديات ذات الصلة أو كتابة المقالات وإرسالها.


تذكر أيضًا أن معظم برامج أو موفري المدونات لديهم وظيفة مُضمنة لتوفير موجز RSS لمحتويات مدونتك. لذلك يمكنك أيضًا إرسال هذه الخلاصة RSS إلى دليل المواقع ولتغذية الخوادم مثل FeedBurner.


ولكن مهما فعلت ، تذكر أن تضيف موجز RSS كمحتوى إلى صفحاتك الرئيسية المخصصة على Google و yahoo و msn ، سوف يساعدك ذلك في تنشيط مدونتك وإدراجها بشكل أسرع بواسطة محركات البحث هذه.

الآن أنت تعرف المزيد عن الفوائد الإعلانية المجانية للتدوين ، والخطوة التالية هي اتخاذ إجراء - الآن.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -