ساخنة

الربح من بلوجر عن طريق جوجل أدسنس - الشريف للمعلوميات

غالباً ما يصاب الناس بالدهشة لمعرفة أن بعض الناس يكسبون رزقهم كمدونين من جوجل ادسنس ، أو الربح من التدوين من خلال التسويق بالعمولة (Affiliate Marketing) ، وطرق أُخرى كثيرى سنتحدث عنها لاحقاً.

الربح من بلوجر عن طريق جوجل أدسنس
الربح من التدوين

سينشئ معظم الأشخاص مدوناتهم الشخصية لنشر الآراء الشخصية. يمكن للمدونين المحترفين كسب المال باستخدام مدونتهم الشخصية أو يمكنهم العمل لمواقع أخرى. إذا كنت مهتمًا بكيفية كسب العيش كمدون ، ففكر في هذه المعلومات قبل أن تبدأ.

كيفية الربح من بلوجر


إذا قررت أنك ترغب في إستخدام مدونتك الشخصية من أجل تحقيق دخل ، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها. أولاً ، يحقق معظم المدونين دخلهم من خلال الشراكات مع المعلنين. يمكنك بسهولة تكوين شراكة مع أحد المعلنين باستخدام برامج مثل Google AdSense.


عندما تنشئ حساباً باستخدام شيء مثل جوجل أدسنس ، فإنك ستمنح المعلن إذناً للإعلان على مدونتك. ستختار موضع وحجم مربعات الإعلان ؛ لكنهم سيختارون الإعلانات التي ستظهر في الفضاء. ستتغير الإعلانات بشكل دوري بناءً على محتوى النص الخاص بك.


كيف تربح من التدوين

عندما ينقر القارئ على الإعلان ، سوف تدفع لك الشركة المعلنة. يمكن أن يكون هذا فعالاً للغاية ، خاصةً إذا كان لديك عدد كبير من الزيارات على مدونتك. ستخبرك هذه البرامج أيضاً بحجم حركة المرور لديك ، في حال لم تكن لديك أي فكرة. تبدأ العديد من برامج المدونات الإعلانية مجاناً. قد تكلف بعض إصدارات مربو الحيوانات قليلاً ، ولكن بشكل عام ، يمكن للمبتدئين الالتزام بالإصدارات المجانية.


ربح المال من بلوجر

نظراً لأن كسب لقمة العيش كمدون يتلخص في محاولة الحصول على المزيد من الزيارات إلى موقعك حتى يتمكنوا من النقر فوق الإعلانات ، فإن المحتوى مهم للغاية. أفضل شيء تفعله هو تغطية مجموعة متنوعة من الموضوعات.


يعد نشر عدد كبير من المقالات القصيرة على مدونتك طريقة رائعة لجذب الأشخاص إلى مدونتك. كلما زاد ثراء المحتوى الخاص بك بالكلمات الرئيسية (أساسيات تحسين محرك البحث) ، زادت حركة المرور لديك. الفكرة هي أنه عندما يذهب شخص ما إلى محرك بحث ويكتب كلمة رئيسية ، سيظهر موقعك لأن لديك مقالاً غنياً بهذه الكلمة الرئيسية.


الربح عن طريق الكتابة

  • من الواضح أنه لا يمكنك الحصول على مقال عن كل شيء. ومع ذلك ، يمكنك إجراء بحث لمعرفة الكلمات الرئيسية الأكثر شيوعاً في ذلك الوقت ومحاولة استخدامها لمساعدتك. لذا ضع في اعتبارك الإجازات المهمة عند التفكير في عبارات الكلمات الرئيسية لاستخدامها في مقالاتك. إذا لم تكن كاتباً رائعاً ، يمكنك حتى توظيف كتاب مستقلين لمساعدتك في المحتوى. كلما زاد المحتوى لديك ، كان من المحتمل أن تكون أفضل.
  • على الرغم من أن هذا قد يبدو بسيطاً ، إلا أنه قد يكون من الصعب جداً جذب الأشخاص إلى مدونتك. هناك دراسات تُظهر معدلات نجاح مختلفة بناءً على أبسط الأشياء ، مثل مكان وجود مربع الإعلان في مدونتك. سيقول بعض الخبراء أن الجانب الأيسر من شاشتك هو أفضل مكان لذلك ، بينما سيقول آخرون أن الجزء العلوي هو أفضل مكان.
  • عليك حقاً إجراء البحث والبقاء في الصدارة والمنافسة من أجل كسب لقمة العيش كمدون. ببساطة تسجيل الدخول وإنشاء منشور كل يوم لن يكون كافياً لجذب عدد كافٍ من الأشخاص لإحداث فرق. نظراً لأن البرامج لا تدفع مبلغاً كبيراً لكل نقرة ، فأنت بحاجة إلى جذب المزيد والمزيد من الأشخاص للنقر على الإعلانات لكسب أي أموال في هذا المشروع.
  • ولكن ، يمكنك أن تشعر بالرضا عند معرفة أن هناك احتمالاً يمكنك كسب القليل من التدوين النقدي. بشكل أساسي ، كلما زاد الوقت الذي تقضيه في المدونة والبحث عن البرامج الإعلانية ، ستكون أفضل حالاً. على الرغم من أن جوجل أدسنس هو أحد أفضل الأماكن للبدء ، إلا أن هناك العديد من البرامج الأخرى التي يمكنك الاستفادة منها.
  • ما عليك سوى إجراء بحث حول الموضوع وسيكون لديك حِفنة للإختيار من بينها. بعد بدء كل شيء ، ستسعد بمعرفة أنه لا يتطلب الكثير من العمل على الطريق الذي يتطلبه الإعداد الأولي. سرعان ما يمكنك الجلوس ومشاهدة الأموال تتدفق دون أن تفعل الكثير على الإطلاق! أتمنى أن نكون قد توصلنا إلى أن الربح من بلوجر عن طريق google adsense ليس مستحيلاً.

إذا كان يدور في ذهنك اي سؤال نرجوا منك أن تتركه في خانت التعليقات للرد عليه في أسرع وقت.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -