ساخنة

خطوات تحسين محركات البحث وأهم التقنيات المستخدمة في التصدر

لأي عمل تجاري عبر الإنترنت ، يعد تحسين محركات البحث (SEO) أو محرك البحث أمراً ضرورياً. يمكن أن يؤدي استخدام تقنيات تحسين محركات البحث (SEO) إلى إحداث فرق بين بضع زيارات إلى موقع الويب الخاص بك أسبوعياً ، أو بين المئات. فيما يلي بعض النصائح السهلة والمفيدة لتحسين موقع الويب الخاص بك في تصدر نتائج البحث.

أهم التقنيات المستخدمة في تحسين محركات البحث
كيفية تحسين محركات البحث

أساسيات تحسين محركات البحث لجلب الزيارات لموقعك

تحسين محركات البحث (SEO) هي طرق تساعد في تحسين ترتيب موقع الويب في قوائم محركات البحث. هناك أنواع مختلفة من القوائم التي يتم عرضها في صفحات نتائج محركات البحث ، مثل التضمين المدفوع ، وإعلانات الدفع لكل نقرة ، ونتائج البحث العضوية. يمكن أن يؤدي استخدام مُحسّنات محرّكات البحث إلى زيادة عدد زوار الموقع الذين يعملون على النشاط الذي يقصده الموقع.


المواقع لها أهداف مختلفة لتحسين البحث. تبحث بعض المواقع عن جميع أنواع حركة المرور. يمكن أن تكون إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) ذات النطاق الواسع مفيدة للمواقع التي تغطي اهتماماً واسعاً ، مثل الأدلة والدوريات. من ناحية أخرى ، تحاول غالبية المواقع تكبير صفحاتها للحصول على كمية كبيرة من الكلمات الرئيسية المحددة جداً التي تشع بإمكانية البيع. عادةً ما يؤدي التركيز على الزيارات المختارة جيدًا إلى إنتاج عملاء محتملين للمبيعات بجودة مرغوبة ، ويسمح للمعلنين بجذب المزيد من الأعمال.


لا يمكن التأكيد بشكل كافٍ على أهمية الحصول على مرتبة عالية لموقع المعلن. لسوء الحظ ، يعتقد العديد من مالكي المواقع أن موقعهم يحتل مرتبة عالية ، بينما الحقيقة هي عكس ذلك تماماً. الآخرون الذين يدركون أنهم لا يمتلكون تواجداً كافياً في محركات البحث لا يعرفون أنه من الممكن تحقيق الترتيب الذي يريدونه ، وأنه يمكنهم الحصول عليه من خلال وسائل أسهل بكثير وأكثر كفاءة.


إذن ما هي الأساليب التي يجب على المعلنين استخدامها لتحقيق أقصى قدر من التحسين وكسب نشاط الموقع والأرباح التي يبحثون عنها؟ فيما يلي بعض من أكثرها فائدة.


طريقة تحسين محركات البحث وأهم التقنيات المستخدمة في تصدر نتائج البحث

  1. يجب كتابة بطاقات العنوان بطريقة إبداعية. يجب إنشاؤه باستخدام أقوى أهداف الكلمات المفتاحية كأساس. إنها العلامة الأكثر أهمية لموقع الويب عندما يتعلق الأمر بالتحسين. يجب أن تكون الكلمة المفتاحية المحددة لموقع الويب الذي يتم تحسينه هي تلك التي يتم وضعها في علامة العنوان. وغني عن القول أن كل موقع يجب أن يكون له علامة العنوان الخاصة به.
  2. حدد بعناية الكلمات والعبارات التي سيتم تعيينها إلى علامات بديل. علامات Alt ليست إلزامية حقاً ، ولكنها متوفرة لمتصفحات النص لأنه لا يتم عرض الصور في متصفحات الويب ، وعلامات Alt هي التي تعطي معلومات للمستخدمين حول أهميتها. القاعدة في علامات Alt بسيطة إلى حد ما: يجب وضع العبارات الرئيسية أو الكلمات المفتاحية فقط في علامات Alt ، وقد يؤدي الإفراط في المبالغة في اختفاء الموقع في نتائج البحث أو حظره منه إلى أجل غير مسمى.
  3. إدارة كثافة الكلمات المفتاحية. كثافة الكلمات المفتاحية هي النسبة المئوية التي تحتلها الكلمات المفتاحية أو عبارات الكلمات المفتاحية في صفحة الويب. من الناحية المثالية ، يتم استخدام الكلمات المفتاحية مرة واحدة في علامة العنوان وعلامة العنوان والنص الغامق. يجب وضع الكلمات الأساسية في أعلى الصفحة ، ويمكن إدراج عبارات في كل فقرة ، اعتماداً على طول الفقرة.
  4. تحديد حجم الصفحة المناسب للموقع. تعد السرعة عنصراً حيويًا لنجاح أي موقع ، وهي مهمة لكل من زوار الإنترنت ومحركات البحث. يوصى بتحديد صفحات الويب التي تقل عن 15 كيلوبايت.
  5. إنشاء سمات غنية للصفحات. أصبحت محركات البحث خاصة بشكل متزايد حول الموضوعات. يجب إنشاء المحتوى بقدر الإمكان ، ويجب الحفاظ على الصفحات من 500 إلى 700 كلمة. كلما كان عدد الكلمات أكثر كلما كان هذا أفضل. يجب إنشاء المحتوى فيما يتعلق بالسوق ، ويجب ربطه بالمحتوى الآخر ذي الصلة الموجود على الموقع.
  6. جعل تصميم الموقع جذاباً للمشاهد. ستذهب جميع جهود التحسين سدى إذا كان الموقع سيئ التصميم وإذا كان من الصعب على المشاهدين قراءة محتوياته. يجب أن يكون هناك محتوى نصي أكثر من محتوى HTML في موقع الويب. يجب أن يكون المشاهدون قادرين على استخدام الصفحات في جميع المتصفحات الرئيسية. تجدر الإشارة إلى أن معظم محركات البحث تنحرف بعيداً عن JavaScript و Flash.
  7. الابتعاد عن الأساليب السيئة. يمكن أن يؤدي استخدامها إلى الحصول على موقع مدرج في القائمة السوداء من محركات البحث. يعتبر إرسال الرسائل غير المرغوب فيها أمراً محظوراً ، وتعتبر الأساليب التالية بريداً عشوائياً: المدخل والصفحات المتطابقة ، والنص الصغير أو غير المرئي ، وإخفاء الهوية ، واستخدام عبارات الكلمات المفتاحية في علامات المؤلف وما إلى ذلك.

يجب على المعلنين أن يضعوا في اعتبارهم أن البساطة هي أساس حملة تحسين محركات البحث الناجحة. يجب أن تكون المواقع سهلة بالنسبة للمشاهدين في تحديد موقعها ومتابعتها وقراءتها ، ويجب أن تحتوي على محتوى ذي صلة. سيثبت اتباع الأساليب المذكورة أعلاه أنه مفيد لأصحاب المواقع في المستقبل.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -