ساخنة

أسوأ أخطاء تحسين محركات البحث التي تؤدي لخفض ترتيب موقعك

أسوأ أخطاء تحسين محركات البحث التي يقع فيها المبتدئين وتؤدي لخفض تصنيف موقعك


على الرغم من وجود العديد من النظريات المختلفة حول ما الذي يجعل أفضل تقنية لتحسين محركات البحث ، عندما يتعلق الأمر ببعض المشكلات التي ستعمل ضد جهود تحسين محركات البحث ، فهناك بعض المشكلات التي يتفق عليها الجميع. ومن أبرزها:


  • عدم وجود عنوان صفحة ويب.
  • استخدام عدد كبير جدًا من الرسومات أو الصور أو رسوم الفلاش المتحركة على صفحة ويب معينة.
  • وجود نظام قائمة معقد للغاية.


عدم وجود عنوان صفحة ويب.

من المهم للغاية أن يكون لكل صفحة ويب على موقعك عنوان. بدون تقديم عنوان وصفي محسّن لمحرك البحث بالكلمات المفتاحية الصحيحة ، لن تضر فقط بترتيبك ، ولكنك ستبعد الزوار عنك. اعتبرها معادلة لامتلاك متجر بدون لافتة وبنوافذ سوداء.


للتأكد من أنك تبذل قصارى جهدك على هذا المستوى ، تأكد من أن كل صفحة ويب على موقعك لها عنوانها الفريد الخاص بمحتواها. حاول التأكد من أنها تتضمن الكلمة المفتاحية الأساسية لتلك الصفحة ، لضمان مُحسنات محركات البحث المناسبة لعناكب محرك البحث.


أخطاء تحسين محركات البحث
تحسين محركات البحث

استخدام عدد كبير جداً من الرسومات أو الصور أو رسوم الفلاش المتحركة على صفحة ويب معينة


باستخدام الكثير من الرسومات أو الصور أو رسوم الفلاش المتحركة ، قد ترضي العين ، لكن عناكب محرك البحث لن تراها بنفس الطريقة. تركز محركات البحث على محتوى النص لموقعك على الويب. تزحف عناكبهم عبر موقعك بحثاً عن نص وكلمات مفتاحية ومؤشرات أخرى للغرض. ومع ذلك ، لا يمكنهم فهم الصور أو رسوم الفلاش المتحركة ، ولن يفهموا جاذبيتها أبداً.


لذلك ، على الرغم من أن الصور تعد طرقاً رائعة لإضافة جاذبية للزائرين ، إلا أنه من خلال إضافة الكثير إلى أي صفحة ويب معينة ، فإنك تقلل من قيمة تحسين محرك البحث الخاص بك. لتقليل هذه المشكلة ، حاول إنشاء توازن على صفحتك حيث يتم إعطاء محتوى النص الأولوية الحقيقية ، وتكون الصور والرسومات ورسوم الفلاش المتحركة مجرد مجاملة وليست تركيزاً للصفحة.


يمكنك أيضاً مساعدة موقع الويب الخاص بك عن طريق إضافة علامات بديلة إلى كل صورة من صورك بحيث تقدم لعناكب محرك البحث القليل من النص ، حتى عندما تكون صورة تظهر بالفعل على الصفحة.


وجود نظام قائمة معقد للغاية


يعد نظام قائمة موقع الويب الخاص بك هو المفتاح لتتمكن من التنقل بشكل صحيح حوله. تعتبر عناكب محركات البحث عادةً برامج أساسية نسبيًا وتواجه أي شيء عدا أنظمة القائمة الأكثر بدائية. على سبيل المثال ، إذا كانت قائمتك تتضمن JavaScript أو برنامج Java صغير ، فلن يتمكن عنكبوت محرك البحث من التعرف على أي من الميزات ، ولن يكون قادراً على التنقل في الموقع بشكل صحيح.


بالتأكيد ، يمكن أن تكون هذه جذابة للغاية للأشخاص ، لكن عناكب محركات البحث لا تتمتع بنفس القدرة على تفسير ميزات موقع الويب مثل الأشخاص. من أجل تحسين محرك البحث المناسب ، يعد الرابط النصي البسيط هو أفضل خيار لك لأنه أسهل ما يمكن لعنكبوت محرك البحث فهمه. فهو يزيد من احتمالية ظهور موقع الويب الخاص بك بالكامل بواسطة العنكبوت ، وبالتالي يتلقى أفضل نتائج فهرسة وترتيب.


علاوة على ذلك ، في معظم الأوقات ، يمكن نسخ نظام قائمة معقد للغاية وتنفيذه بسرعة باستخدام الروابط النصية و CSS. سيحدث هذا فرقاً هائلاً في نتائج تحسين محركات البحث الخاصة بك ، وسيرحب بها جميع زوارك الذين ما زالوا يستخدمون الاتصال الهاتفي والاتصالات البطيئة الأخرى.


إذا كان يجب عليك استخدام قائمة معقدة أو نظام تنقل في الموقع ، فتأكد من أنك على الأقل تقدم خريطة موقع متاحة بسهولة عبر ارتباط نصي من الصفحة الرئيسية. يجب أن تستخدم خريطة الموقع هذه نصاً للارتباط بوضوح بكل صفحة من الصفحات الأخرى لموقع الويب الخاص بك. بهذه الطريقة ، حتى إذا كان العنكبوت غير قادر على استخدام نظام القائمة المعتاد ، فسيكون قادراً على الوصول إلى جميع الصفحات عن طريق خريطة الموقع.


من خلال المراقبة الدقيقة للتأكد من أنك قد تجنبت هذه الأخطاء ، ستحدث فرقاً كبيراً في احتمالات تحقيقك مرتبة عالية بسبب جهود تحسين محرك البحث. ستمتنع عن العمل ضد جهود تحسين محركات البحث الخاصة بك بسبب أخطاء بسيطة ، وستستمتع بكميات أكبر من الزيارات إلى موقعك على الويب.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -