ساخنة

أهم أساسيات تصدر نتائج البحث جوجل 2022 - الشريف للمعلوميات

طريقة تصدر نتائج البحث والحصول على زيارات لموقعك عالية الجودة، هل هدفك عند كتابة مقال لموقع الويب الخاص بك هو تصدر نتائج البحث جوجل؟ تستطيع بكل بساطة استهداف الكلمات المفتاحية المناسبة التي تريد تصدر محركات البحث بها عند كتابة مقال ما على موقع الويب الخاص بك أو مدونتك الخاصة. وهذا ما سنحاول سرده لك في هذا المقال هيا بنا لنبدأ بالممارسات الجيدة والسيئة في كيفية تصدر نتائج بحث جوجل.

دليلك الشامل في تصدر نتائج البحث جوجل 2022
تصدر نتائج البحث

الممارسات الجيدة والسيئة في تصدر نتائج البحث

أساسيات تصدر نتائج البحث عبارة عن مجموعة من الممارسات التي تم تطويرها لمساعدتك في الحصول زيارات لموقعك عالية الجودة ونظام ترتيب الصفحات ، مع إنشاء موقع ويب مفيد وعملي في نفس الوقت يستجيب لاحتياجات المستخدمين المحتملين. بينما يقوم بعض مالكي مواقع الويب بفهرسة مواقعهم باتباع هذه الإرشادات وتعزيزها ، يبحث البعض الآخر عن طريقة للتسلل إلى محركات البحث والزحف إليها من خلال تطوير استراتيجيات مختلفة لخداع العناكب.

تمتلك معظم محركات البحث قواعدها الخاصة بشأن ممارسات تحسين محركات البحث (SEO) التي تعتبر شرعية وغير شرعية. في حين أنهم يختلفون حول بعض القضايا الحدودية ، فإن لديهم مجموعة من المبادئ الأساسية المشتركة.

الممارسات الجيدة في تصدر محرك البحث

  • إنشاء صفحات منظمة بشكل منطقي.
  • استخدام منطقي للفقرة.
  • بما في ذلك خريطة الموقع.
  • توفير روابط واضحة لكل صفحة.
  • استخدام العلامات الوصفية وليس الطويلة جداً.
  • التحقق من صحة التعليمات البرمجية الخاصة بك.
  • توفير محتوى غني بالمعلومات قد يجده الزوار مفيداً.
  • إنشاء محتوى موقع الويب الخاص بك بناءً على احتياجات المستخدمين وكأن محركات البحث غير موجودة.
  • استخدام التدقيق الإملائي.
  • تجنب المحتوى المكرر.

الممارسات السيئة في تصدر نتائج البحث جوجل

  • استخدام نصوص وروابط غير مرئية لإنشاء كثافة كلمات رئيسية خاطئة.
  • استخدام HTML غير متوافق للتعامل مع الملاءمة (على سبيل المثال: عنوان ليس له أي علاقة بمحتوى الصفحة).
  • استخدام CSS لمعالجة الصلة (على سبيل المثال: استخدام العناصر المخفية عن طريق تنفيذ التعليمات البرمجية للكشف عنها).
  • إرسال الطلبات الآلية لمحركات البحث.
  • استخدام صفحات المدخل التي تم إنشاؤها لمحركات البحث فقط.
  • استخدام رمز تم إنشاؤه آلياً لإنتاج محتوى غني بالكلمات المفتاحية.
  • إخفاء الهوية - تقديم محتوى للمستخدمين مختلف عن عناكب محركات البحث.
  • الربط إلى مرسلي البريد العشوائي والمواقع الإلكترونية السيئة الأخرى.
  • المشاركة في ربط المخططات لزيادة PageRank.
  • إنشاء صفحات تقوم بتثبيت الفيروسات والبرامج الضارة الأخرى.
  • استخدام برنامج غير مصرح به لإرسال الصفحات والتحقق من الترتيب وما إلى ذلك.
  • إعادة إرسال الموقع دون أي سبب.

قضايا الحدود

  • إدراج التعليقات في كود HTML.
  • استخدام عناصر الشكل غير المرئية للاحتفاظ بقيم الكلمات المفتاحية.
  • استخدام عناصر HTML لتكديس الكلمات المفتاحية (على سبيل المثال: الصور البديلة).
  • استخدام رمز تم إنشاؤه آلياً لأسباب تتعلق بقابلية الاستخدام (على سبيل المثال: للتحقق من إصدارات المتصفح).

هذه القضايا الحدودية هي تقنيات غامضة ومضطربة. في معظم الأوقات ، من الصعب للغاية تحديد ما إذا كانت هذه التقنيات قد تم استخدامها لخداع العناكب أو لأغراض الاستخدام فقط. محرك البحث هو من يتخذ القرار النهائي.

تحارب محركات البحث الرئيسية باستمرار الأساليب غير المشروعة لفهرسة موقع الويب الخاص بك وزيادة نظام ترتيب الصفحات الخاص بك وتطوير حلول آلية جديدة ومحسّنة لاكتشافها. حتى أنهم يشجعون المستخدمين على الإبلاغ عن أي موقع ويب يحاول إساءة استخدام إرشادات تحسين محركات البحث. وبالتالي فإن استخدام طرق غير مشروعة للزحف إلى محركات البحث قد يؤدي إلى حظر موقع الويب الخاص بك. بمجرد إزالته من فهرس محرك البحث ، لن يظهر مرة أخرى في نتائج البحث.

تحاول جوجل ، بالإضافة إلى محركات البحث الأخرى ، تطوير موقف استباقي بين مالكي مواقع الويب وإقناعهم بأنه أكثر فاعلية للاستفادة من ممارسات تحسين محركات البحث المشروعة. هناك شيء واحد يجب أن تسأله لنفسك دائماً عند إنشاء ميزات جديدة وكتابة المحتوى وهو ما إذا كنت ستفعل ذلك حتى لو لم تكن محركات البحث موجودة على الإطلاق. هذه هي أفضل طريقة لزيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك ورفع ترتيب موقعك في جوجل والحصول على ترتيب اليكسا جيد.

كيف أتصدر نتائج البحث الأولى؟

طرق نقل موقعك إلى أعلى ثلاث صفحات في SERPS (موضع نتائج محرك البحث). إذا كنت أبعد من أول ثلاث صفحات أو ثلاثين موقعاً ، لن يتم العثور على موقعك لأن هذا هو المكان الذي يتوقف فيه متصفحي موقع الويب العادي بعد ثلاث صفحات فقط من البحث. ويمثل الباحثون عن معلومات موقع الويب الغالبية العظمى من النقرات على موقعك. لذلك من المهم جداً أن تمتلك بعض المقالات الحصرية والمفيدة للقارئ، مع مراعة seo ومع القليل من الصبر تسطيع تصدر نتائج البحث.


  • يجب أن تكون كتابة مقال لمحركات البحث جزءاً من إستراتيجية تحسين محرك البحث لديك ، ولكن أقل ما يقال هو التحدي. معظمنا إما فني أو علمي. أو القليل من كلاهما. ولكن هذا هو ما تدور حوله كتابة مقال عبر الإنترنت. إنه فن وعلم في نفس الوقت ، وهذا ما يضع معظم الناس على المسار الخطأ.
  • باختصار ، يجب أن تكون نسخة موقع الويب الجيدة غنية ومحددة بالكلمات المفتاحية وقائمة على الموضوع. يستخدم العديد من مطوري الويب عديمي الخبرة الكتيبات لنسخ مواقع الويب الخاصة بهم. لا تدعهم يتحدثون معك في ذلك! على الأرجح لن تجد محركات البحث موقع الويب الخاص بك إذا قمت بذلك.
  • الحجم الأمثل لصفحة موقع الويب هو حوالي صفحتين من صفحات MS Word. إذا كان لديك نسخة أكثر من ذلك ، ففكر في تقسيمها إلى نسختين أو أكثر. إذا وجدت أن لديك أكثر من موضوع في الصفحة ، فقسّمها إلى موضوعين أو أكثر.
  • إذا كنت مثلي ، فإن غريزتك الأولى هي الجلوس والبدء في الإنغماس بعيداً في لوحة المفاتيح الخاصة بك والتحدث عن أكبر قدر ممكن من أفكارك في أسرع وقت ممكن.
  • وهذا جيد بالنسبة لمخططك الأساسي ، ولكن هذا يتعلق بقدر ما ستحصل عليه. هذا هو الجانب الفني. وقد يكون هذا هو الجانب الخطأ للبدء به. لقد تعلمت على مر السنين أنه ، على عكس غريزتي ، فإن البدء بالعلم هو في الواقع أسهل وأسرع.

من أين تبدأ في تصدر نتائج البحث؟

أول شيء أفعله ويعد من اهم عوامل تصدر نتائج البحث هو العثور على الكلمات المفتاحية المناسبة لأساس كتابتي ، وهناك طريقة بسيطة نسبياً لمعرفة الكلمات المفتاحية التي يجب استخدامها. افتح برنامج جداول البيانات المفضل لديك (أستخدم MS excel) ، وقم برأس أربعة أعمدة بـ: Keyword & nbsp & nbsp #< تم البحث عنها & nbsp & nbsp #< تم إرجاعها & nbsp & nbsp #< نسبة.

ثم ابحث عن أداة جيدة لاقتراح كلمات مفتاحية keywords. يعد إختيار جوجل ادورد كلمات مفتاحية تستطيع الإعتما عليه بشكل كبير، موقع الكلمات المفتاحية keyword tool يُمكنك من العثور على الكلمات المفتاحية الأكثر بحثاً على (Google-YouTube-Bing-Amazon-eBay-Play Store-Instagram-Twitter).

نصيحة: تقترح أدوات اقتراح الكلمات المفتاحية المزيد من الكلمات الرئيسية والعبارات لمصطلحات البحث الخاصة بك.

لذلك ، ما ستفعله هو طرح بعض الكلمات المفتاحية والعبارات لمنتجك أو خدمتك ، وإدخالها في عمود "الكلمات المفتاحية" ، ومعرفة عدد مرات البحث عنها في أداة اقتراح الكلمات المفتاحية. انتقل بعد ذلك إلى محرك بحث وابحث عن العبارة الموجودة في الاقتباسات للعثور على منافسيك لتلك الكلمة أو العبارة. ثم اكتشف نسبة "searched" إلى "returned". ما تبحث عنه هو انخفاض عدد مرات الإرجاع لكلمة أو عبارة يتم البحث عنها بشكل كبير ، أو نسبة منخفضة نسبياً.

نصيحة: غالباً ما تعمل عبارات الكلمات المفتاحية بشكل أفضل من الكلمات الرئيسية وحدها.

تريد تبادل الأفكار لمائة أو أكثر من الكلمات والعبارات ، واختيار اثنين إلى أربعة لاستخدامها في نسخة موقع الويب الخاص بك. وكما يقول المثل ، "رأسان أفضل من رأس" لذا اسأل عائلتك وأصدقائك وجيرانك عن مدخلات إذا استطعت. جرب كلمة مفتاحية عامة وابدأ من هناك. ستجد أنه سيتم البحث عن كلمة مفتاحية عامة كثيراً ، ولكنك ستجد أيضاً أن هناك منافسة شديدة في معظم الحالات ، لذا فإن النسبة لديك مرتفعة جداً. ثم جرب طرق تهجئة مختلفة وأخطاء إملائية وعبارات أكثر تحديداً. كنت تبحث عن كلمتين إلى أربع كلمات أو عبارات مستهدفة في كل صفحة.

على سبيل المثال ، "كمال الأجسام" لديها نسبة تزيد عن 4000 ، لكن "بناء الأجسام" أقل من 3000. للحصول على مزيد من التحديد ، حاول استهداف النساء. تبلغ نسبة "امرأة كمال الأجسام" حوالي 500. بمجرد العثور على العبارات المستهدفة ، يمكننا البدء في كتابة محتوى موقع الويب الخاص بنا. ولكن أين نضع الكلمات المفتاحية والعبارات المستهدفة؟

طريقة كتابة الكلمات المفتاحية والتصدر في نتائج جوجل

  1. تبحث محركات البحث في أماكن محددة لمحاولة تحديد موضوع موقع الويب الخاص بك ، ومع ذلك فهي مختلفة قليلاً فيما يتعلق بالمكان الذي تبدو فيه بالضبط والأهمية النسبية لكل موقع.
  2. تستخدم جميع محركات البحث تقريبا عنوان الصفحة كأحد أهمها ، لذا حاول التأكد من أن عنوان صفحتك يستخدم عبارة مستهدفة واحدة على الأقل ، أو الأفضل من ذلك ، اثنان. يمكن أن يكون عنواننا كمثال "ملاحق كمال الأجسام - كيفية بناء العضلات | اسم الشركة "على سبيل المثال. يستخدم هذا عبارتين من العبارات المستهدفة واسم شركتنا. أو يمكننا استبدال اسم مخفوق البروتين باسم الشركة.
  3. تستخدم بعض محركات البحث العلامات الوصفية ، والبعض الآخر لا يستخدمها ، لذلك أقوم عموماً بتضمين العلامات الوصفية لمحركات البحث التي تقوم بذلك.
  4. تعتبر علامات العنوان هي التالية من حيث الأهمية ، وتتراوح الأهمية من H1 إلى أسفل. إذا كنت تتذكر ، في رسالتنا دليلك لرفع تصنيف موقعك في تصدر نتائج بحث جوجل، فقد ذكرنا أن العناوين عالية أيضاً في قائمتك لجذب اهتمام العملاء ، لذلك تحمل علامات العنوان h1 أهمية كبيرة لكليهما. هناك شيء واحد يجب مراقبته وهو العناوين الرائعة ، والتي يمكن أن تعمل مع العملاء ، ولكنها لن تعمل مع محركات البحث. لجعل محركات البحث سعيدة ، تحتاج إلى تضمين كلماتك المفتاحية في العناوين الخاصة بك.
  5. آخر شيء يجب أن تكون على دراية بكتابة الإعلانات في محرك البحث هو كثافة الكلمات المفتاحية والتنسيب. مرة أخرى ، يبدو أن كل محرك بحث يريد شيئاً مختلفاً بعض الشيء ، لكنك في أمان تام إذا كانت لديك كلمات مفتاحية بالقرب من بداية نسختك ووسطها ونهايتها. على الرغم من أنك تبحث عن توازن كثافة الكلمات المفتاحية ، نظراً لأن العديد من محركات البحث تعتبر موقعك بريداً عشوائياً ، في حين أن القليل جداً يعني أن موضوع موقع الويب الخاص بك ليس واضحاً بما يكفي ليتم العثور عليه من قبل جمهورك المستهدف.
  6. إذن ، لديك الآن كلماتك المفتاحية ويمكنك البدء في الكتابة ، أليس كذلك؟ حسنًا ، يمكنك ذلك ، ولكن ما لم تضع في اعتبارك بعض النقاط ، فلن تكون كتابة المقالات بنفس الفعالية التي تريدها. لكن هذا هو موضوع مقال آخر، كيفية كتابة مقال متوافق مع SEO في تصدر نتائج البحث جوجل.

هل نشر مقالات أكثر مفيد في التصدر على محرك بحث جوجل؟

يعد التدوين من أكثر الطرق فعالية لزيادة تصنيفات مواقع الويب الخاصة بك على مواقع البحث مثل Google و Yahoo. يشير التدوين إلى نشر روابط موقع الويب الخاص بك إلى مواقع المدونات من أجل زيادة تصنيفات موقع الويب الخاص بك.


تعمل المدونات بشكل أفضل مع مُحسّنات محرّكات البحث لأنها واحدة من أكثر الأدوات فعالية لجعل موقع الويب الخاص بك مشهوراً بين الناس. إذا كان موقع الويب الخاص بك أكثر شهرة ، فسيحقق المزيد من الإيرادات حيث سيزور المزيد والمزيد من الأشخاص موقعك.

كيف تتصدر نتائج البحث في اليوتيوب

إذا كنت تتابع القراءة حتى الآن، فأنت تعلم أن كل ما سبق تطرقنا فيه عن كيفية تصدر نتائج البحث. وهذا بالنسبة لموقعك الالكتروني. ولكن من المهم أيضاً أن تأخذ بعين الإعتبار الأسباب الرئيسية التي يجب عليك الإنتباه لها، إذا كنت تريد تصدر نتائج البحث في اليوتيوب. لذلك سأذكر فيما يلي بعض أهم النصائح، التي ستمهد لك الطريق في تصدر نتائج بحث اليوتيوب.

  • أولاً: وقبل كل شيء عليك بالصبر إذا كنت تريد تصدر نتائج البحث، سواء على جوجل أو اليوتيوب. فأنت في البداية تقوم بالزراعة حتى تحصد أليس كذلك؟ مثال: إذا كنت تريد زراعة محصولٍ ما فعليك رعايته والاهتمام به حتى يأتي وقت حصاده. هناك آلاف المحاصيل منها من يأخذ شهور ومنها من يأخذ سنين حتى يثمر. كذلك "العمل على الإنترنت".
  •  ثانياً: ما عليك فعله هو تقديم محتوى فريد وحصري وغير مكرر يجذب المشاهدين. أو إضافة معلومات جديدة إذا كان المحتوى به تحديث مستمر، فهناك قاعدة في صناعة المحتوى تقول "المحتوى هو الملك".
  • ثالثاً: النشر المستمر هو العامل الأساسي في تحسين ظهورك على اليوتيوب. وينصح بنشر فيديوهات يومية إذا كان باستطاعتك ذلك، أو على الأقل فيديو كل ثمانية وأربعين ساعة. أما إذا كنت لا تمتلك الوقت الكافي فلا بأس بنشر فيديو أو أكثر على مر الأسبوع.
  • رابعاً: الرد على تعليقات المتابعين عند طرحهم بعض الأسئلة لك. والتفاعل معهم هذا سبب من ضمن الأسباب التي تؤدي إلى نجاح قناتك على اليوتيوب.
  • خامساً: الاهتمام بجودة المحتوى سواء من ناحية الصوت أو الصورة، وخاصة مراعاة جودة الصوت. لأن المشاهد يستطيع الإستغناء عن جودة الصورة، إذا كنت تقدم محتوى مفيد ولكن بجودة صوت عالية ونقية. لذلك عليك الاستثمار في المايك المستخدم في تسجيل الصوت، وهذا أمر سهل الحصول عليه. يمكنك بعشرة دولارات فقط امتلاك مايك جيد جداً.
  • سادساً: الاهتمام بصناعة صور مصغرة تعبر عن محتوى الفيديو. كلما كانت الصورة المصغرة جيدة، فهناك احتمال كبير أن تزيد نسبة النقر على الفيديو. وبالتي الحصول على مشاهدات كثيرة.

لا يهم حقاً من أنت ؛ أنت تعرف بالتأكيد شياً يستحق المشاركة مع الآخرين. في الواقع ، إذا كنت مشرف موقع أو صانع محتوى على اليوتيوب ، فستكون لديك الكثير من المعرفة التي يمكن للآخرين اكتساب نظرة ثاقبة منها. وهذه المعرفة التي يتم مشاركتها من خلال المقالات يمكن أن تكون رصيداً ذا قيمة لموقعك على الويب.

هناك طلب كبير على المقالات والفيديوهات الممتعة والغنية بالمعلومات. تلبي أدلة المواقع هذا الطلب من خلال إتاحتها في مكان واحد لمشرفي المواقع لاستخدامها في مواقعهم وفي نشراتهم الإخبارية الخاصة بهم. هناك العديد من بنوك المقالات للاختيار من بينها ويجب عليك الاشتراك في أكبر عدد ممكن.

المؤهلات التي تحتاجها في كتابة مقال

  1. تحتاج ببساطة إلى معرفة موضوع ما ، أي موضوع قد يستفيد منه الآخرون. تحتاج إلى التأكد من أن المحتوى الخاص بك نظيف ، ولا يحتوي على ألفاظ نابية ، ولا يحتوي على مواد كراهية. تقبل بنوك المقالات معظم المقالات الشيقة والغنية بالمعلومات طالما أنها لا تحتوي على ما ورد أعلاه. كل هذا يساعد في تصدر نتائج البحث.
  2. إذا كنت غير متأكد؟ ضع في اعتبارك هذا. هل تقرأه؟ هل يثير اهتمامك؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فمن المحتمل أن يكون هناك العديد من الأشخاص الآخرين الذين سيقرؤونها.
  3. من تحسين محركات البحث إلى كيفية زراعة أجمل الورود وشراء المجوهرات والمحامين والأطباء. كل هذا مفيد. من البسيط إلى التقني إلى الأساسي ، قد يكون منظورك في أي مكان من مفيد إلى عالمي.
  4. يجب كتابة مقالاتك باللغة العربية الصحيحة. إذا لم تكن اللغة العربية هي لغتك الأم ، ففكر في تعيين كاتب محترف لكتابة مقالتك لك. تعد Ghostwriters أيضاً أداة قيمة إذا لم تكن جيداً في الكتابة أو لم يكن لديك الوقت. هناك العديد من المواقع على الإنترنت حيث يمكنك الحصول على الخدمات مقابل رسوم معقولة.
  5. عند إرسال مقالتك إلى أدلة المقالات تأكد من قراءة إرشادات الإرسال الخاصة بهم. أرسل مقالتك فقط إذا كانت تناسب فئة مناسبة. إذا لم يتم العثور على بنك مقالات مختلف أكثر ملاءمة لمقالك.
  6. التعرض الذي تحصل عليه من مقالتك غير محدود ويمكنك إرسال مقالتك إلى آلاف الدلائل إذا أردت. تعد هذه المقالات طريقة ممتازة لتعزيز الروابط الداخلية أحادية الاتجاه وهي أقل صعوبة بكثير من العثور على شركاء روابط جيدين.
  7. استخدم صندوق الموارد لتوفير معلومات حول موقعك أو نفسك وتأكد من تضمين الارتباط النشط لموقعك. استخدم صندوق الموارد لإغراء الزوار بزيارة موقعك.
  8. يمكنك الحصول على حركة المرور إلى موقعك بسبب محركات البحث واحتمال أو احتمال قيام شخص ما بقراءة المقالة ، ثم النقر فوق الارتباط الخاص بك. تحصل على ضربة مزدوجة - اثنان مقابل واحد. أكثر ما يمكن أن تسأل عنه. هذا تسويق افتراضي في أفضل حالاته! التعرض 24/7. كل يوم ، طوال اليوم ، والجهد الوحيد المطلوب منك هو إرسال مقالتك أو مقالاتك.
  9. لذلك إذا كنت تبحث عن المزيد من الظهور ، وتحسين تصنيفات محرك البحث ، ولجعل شركتك في مكانة جيدة ، فيجب عليك بالتأكيد التفكير في كتابة بعض المقالات وإرسالها إلى أدلة المقالات. في الواقع ، إن إرسال مقال واحد كل أسبوع يمكن أن يمنحك فوائد عظيمة!

هل تريد التصدر في نتائج بحث جوجل؟ إليك بعض النصائح المهمة

  1. يمكنك اتباع هذه القواعد البسيطة لتحسين محركات البحث وستحتل مدونتك بالتأكيد مرتبة أعلى بكثير في التصدر في نتائج البحث. يجب عليك استخدام الكلمات المفتاحية الأساسية في أغلب الأحيان في مدوناتك. يجب أن يحتوي عنوان URL الذي تنشره على المدونات على كلمة مفتاحية أساسية لتحسين موقع الويب الخاص بك.
  2. يمكنك أيضاً استخدام كلمات مفتاحية keywords  في المجالات الفرعية للحصول على نتائج بحث أفضل. إذا كان موقع الويب الخاص بك يتعلق بقطع غيار السيارات ، فيمكنك استخدام الكلمات الرئيسية "قطع غيار السيارات" في موقع الويب الخاص بك.
  3. من الضروري أيضاً استخدام كلمتك المفتاحية في عنوان منشوراتك وعناوين صفحات الويب الخاصة بك. استخدم أيضاً الكلمات المفتاحية والعبارات الرئيسية في رؤوس H1 و H2 لجعلها أكثر قابلية للبحث، وبالتالي ظهور أكثر في تصدر محركات البحث.
  4. بعد ذلك ، يمكنك استخدام الكلمات المفتاحية الثانوية في نص المنشور الخاص بك في المدونة. كلما تم العثور على الكلمات الرئيسية في صفحة الويب أو المنشور ، كلما كانت فرص محركات البحث قادرة على التقاط الكلمات المفتاحية بشكل أفضل. ومع ذلك لا ينبغي أن تبدو مثل البريد العشوائي.
  5. يجب عليك الامتناع عن نشر نفس الكلمات الرئيسية مراراً وتكراراً في نفس المنشور حيث ستحظر Google موقعك لبعض الوقت وستنخفض تصنيفاتك بشكل كبير.
  6. يجب عليك أيضاً استخدام العنوان الأساسي والثانوي بقدر الإمكان في نصوص الربط لربط النص بمواقع مدونة أخرى أو منشورات مدونة أخرى. ابذل قصارى جهدك أيضاً لتسهيل تتبع موقعك على محرك البحث.
  7. كما أنه من الضروري جداً إنشاء شريط التنقل الخاص بك للموقع بأكمله في كل صفحة من صفحات الموقع. يجب ربط جميع منشوراتك السابقة بجميع الصفحات حتى يمكن البحث عنها بسهولة بواسطة محركات البحث. وهذا بالتأكيد يساعد في تصدر نتائج بحث جوجل.

أهمية الباك لينك في تصدر نتائج البحث جوجل

يجب عليك أيضاً إنشاء روابط مرة أخرى إلى موقع الويب الخاص بك على أكبر عدد ممكن من المدونات. هذا لأنه سيساعد كثيراً في الحصول على مرتبة موقع الويب الخاص بك أعلى في صفحات محرك البحث. كلما زاد عدد الروابط التي قمت بإنشائها ، سيكون ترتيب موقع الويب الخاص بك على محركات البحث أعلى. يمكنك الحصول على روابط مرة أخرى إلى موقع الويب الخاص بك وذلك بإرسال مدونتك وموجزات RSS لأكبر عدد ممكن من محركات البحث وأدلة المواقع.


تبادل الروابط الخاصة بك مع المدونات الأخرى والتواصل مع أكبر عدد ممكن من الأشخاص على المدونات. إذا وجدت أي معلومات مثيرة للاهتمام في مدونة ، فلا تنس ربطها. سيصبح المسار الخلفي الباك لينك backlink رابطا لمدونتك بعد مرور بعض الوقت. في النهاية لتحسين نتائج محرك البحث لموقعك على الويب والوصول إلى الصفحة الأولى ، يجب عليك تحديث مدونتك بشكل متكرر.


إضافة موقعك إلى أدلة المواقع للتصدر في نتائج البحث

تعد عمليات إرسال دليل موقعك طريقة جيدة وواحدة من أبسط الطرق لتلقي الروابط الواردة لبناء شعبية ارتباط لموقعك مما سيساعد موقع الويب الخاص بك تصدر نتائج بحث جوجل. إنها أفضل وأسهل طريقة لإنشاء رابط شعبية وهي مجانية تقريباً. تقدر محركات البحث الروابط ذات الاتجاه الواحد أكثر من غيرها ويوفر لك "تقديم الدليل" هذه الروابط.


الفوائد الرئيسية لتقديم الدليل:

  • مواقع الويب الجديدة المفهرسة بواسطة محركات البحث - إذا تم إطلاق موقعك حديثاً ولم يتم الزحف إليه بعد بواسطة عناكب محرك البحث ، فإن تقديم الدليل هو أول وأهم شيء يجب عليك فعله.
  • من أهم فوائد تقديم الدليل هو تحسين رؤية مواقع الويب ، ولهذا السبب يستخدم مالكو مواقع الويب هذه التقنية التي لديها القدرة على تحسين تصنيفات محرك البحث.
  • نتيجة لتقديم الدليل ، سيتم فهرسة موقع الويب الخاص بك بانتظام حيث سيتم العثور على موقعك بسهولة بواسطة برامج الزحف. بمعنى آخر ، يرتبط تقديم الدليل ارتباطاً مباشراً بـ seo.
  • وبالتالي ، فإن الروابط أحادية الاتجاه التي يوفرها تقديم الدليل ، والتي تعتبر أكثر قيمة من الروابط المتبادلة ، ستعمل على تحسين تصنيفات محرك البحث الخاص بك.
  • فائدة أخرى لتقديم الدليل هي أنك ستتمكن من استهداف عدة كلمات رئيسية بدلاً من أن تقتصر على عنوان موقع الويب الخاص بك. لذلك ، يمكنك اعتبار حركة المرور ميزة أخرى لتقديم الدليل ، على الرغم من أنها ليست بنفس أهمية الفهرسة أو الروابط ذات الاتجاه الواحد.
  • تعتبر الروابط الموجودة في دليل تقديمي موثوقة من قبل محركات البحث لأن شخصاً ما يقوم بالفعل بمراجعة محتوى موقعك لتحديد جودته.

طريقة التقديم

  • التقديم اليدوي والتلقائي - يمكن القول إن طريقة الإرسال اليدوي هي وضع تقديم أفضل مقارنة بالأخير.
  • ومع ذلك ، فقد أظهرت الأبحاث الحديثة أن المزيد والمزيد من برامج التقديم التلقائي المتطورة تبدو جاهزة لتحدي الفكرة القائلة بأن الإرسال اليدوي يُسمى طريقة الإرسال بدقة أفضل.

الاعتبارات

  • التقديم السريع - يوصى بهذا للمواقع أو المجالات "الأقدم" ، التي كانت متصلة بالإنترنت منذ أكثر من عام.
  • إرسال بطيء - يمكنك إرسال موقع الويب الخاص بك إلى أدلة الويب ، ولكن يمكنك تأخير عملية الإرسال بجعله يكتمل في غضون أسابيع قليلة ، أو حتى أشهر قليلة لجعله يبدو أكثر طبيعية في نظر Google و محركات البحث الأخرى. يُعرف هذا النوع من الإرسال عادةً باسم التقديم المناسب لـ SEO.

نصائح لتقديم الدليل الفعال

  • تحقق مما إذا كان الدليل قد تم فهرسته بالفعل بواسطة محركات البحث الرئيسية.
  • قد ترغب أيضاً في ملاحظة عدد الصفحات المفهرسة بالفعل.
  • تأكد من ترتيب الصفحة والروابط الواردة للدليل الذي تقدمه. من المؤكد أن ترتيب الصفحات الأعلى ودليل شعبية الارتباط هو الأفضل.
  • إذا كنت تقدم طلباً لبناء رابط ، فلا ترسل إلى الدلائل التي تستخدم "nofollow" لقوائم مواقعهم.
  • لا تقدم كلماتك المفتاحية المتخصصة فحسب ، بل قم أيضاً بتضمين تلك الكلمات المفتاحية ذات الحجم الكبير لأنها قد توفر مصدراً جيداً لحركة مرور الويب المجانية.

طريقة كتابة مقال يساعد في تحسين ترتيب موقعك في جوجل

يمكن أن يكون التدوين هواية ممتعة للغاية. المدونة ، التي تم تعريفها على أنها مجلة عبر الإنترنت ، هي مكان يمكن فيه لأي شخص نشر ما يدور في ذهنه بالضبط. في حين أن بعض المدونين لا يهتمون كثيرًا بقراءة منشوراتهم ، يحاول البعض الآخر بنشاط كسب المزيد من القراء. يعرض بعض المعلنين المال على المدونات التي تحصل على عدد زيارات مرتفع ، لذا فإن تعلم التدوين بشكل أفضل يمكن أن يكون مهمة مهمة. إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عن التدوين الأفضل ، فراجع هذه النصائح الست المفيدة.


1. استخدم نغمة عادية ( لهجة عادية )

لا تتم كتابة المدونات الأكثر إثارة باستخدام قواعد اللغة الرسمية. بصراحة ، قد تكون النغمة الرسمية مملة بعض الشيء ولا يريد متصفحي الويب قراءة مجموعة من النصوص "hoity-toity". إذا كنت تريد أن تحظى مدونتك بشعبية ونجاح بشكل عام ، ففكر في الكتابة بنبرة غير رسمية. فكر في الكتابة على أنها محادثة تجريها مع صديق.


اكتب بالضبط بالطريقة التي ستتحدث بها ، وليس بالطريقة التي يفترض أن تتحدث بها. يعد استخدام الكلمات العامية وغيرها من الكلمات التي قد لا تعتبر "مناسبة" طريقة رائعة للوصول إلى مدونتك إلى مجموعة متنوعة من المشاهدين. استخدام الفكاهة وخصائص الشخصية الأخرى في كتابتك سيجعل الناس يرغبون في العودة لقراءة أحدث مقالاتك.


2. إذا كنت مشهور في نتائج البحث فلا تجعل مواضيعك طويلة

سيساعدك إبقاء مدونتك قصيرة على الاحتفاظ بأي مشاهدين مهتمين. لا يرغب الأشخاص في قضاء وقت طويل في قراءة النصوص على الويب. إذا أرادوا قراءة رواية ، فإنهم سيفعلون ذلك بالضبط. حاول التمسك بوجهة نظرك واجعلها لطيفة وقصيرة.


المدونة التي تحتوي على أكثر من 500 أو 700 كلمة تعتبر أكثر من اللازم. إذا كنت بحاجة إلى الاستمرار في الموضوع ، ففكر في إنشاء منشور آخر يُنهي وجهة نظرك. على الرغم من أن هذا يؤدي بشكل أساسي إلى إنشاء مدونة طويلة واحدة ، إلا أن الاستراحة في النص ستكون مُرحباً بها وسيكون القراء أقل عرضة للملل.


3. لا تكتب أبداً بشكل غير لائق

كثيرًا ما يستخدم الأشخاص المدونات كمساحة للإعلان عن خدماتهم أو منتجاتهم. قد تكون هذه طريقة رخيصة لإنجاز عملك. ومع ذلك ، يلاحظ أن قراء المدونات يمكن أن ينزعجوا بسرعة من الإعلانات على المدونات. إذا كان يجب عليك الإعلان على مدونتك ، ففكر في القيام بذلك بطريقة أكثر دقة.


اكتب منشوراً قصيراً عن منتجك وقم بوضع رابط إلى موقع الويب الخاص بك. لا تشغل مساحة مدونتك بالكامل بالإعلان. على الرغم من أنها قد تبدو فكرة رائعة ، إلا أنك ستخيف الناس بشكل أساسي بعيداً عن مدونتك تماماً.


4. تصحيح الأخطاء الإملائية مهم في تصدر محركات البحث

على الرغم من أن أسلوب مدونتك يجب أن يظل غير رسمي ، إلا أنه لا يزال يتعين عليك تعديل عملك. هناك طريقة لتكون عابراً ، دون أن تكون غير ذلك. يجب عليك دائماً إجراء تدقيق إملائي قبل إرسال المنشور. إذا كانت مشاركاتك غير جيدة ومليئة بالكلمات التي بها أخطاء إملائية ، فسيعتقد الناس أنك غير متعلم وربما لن تأخذ أي شيء تقوله على محمل الجد. تأتي بعض برامج التدوين مع ميزات التدقيق الإملائي ، في حين أن البعض الآخر لا يفعل ذلك.


إذا لم يكن برنامج التدوين الخاص بك مزوداً بأي ميزة تدقيق إملائي ، فما عليك سوى إنشاء المنشور الخاص بك في برنامج معالجة الكلمات واستخدام التدقيق الإملائي هناك. ثم قص ولصق عملك المحرر في منطقة نص برنامج التدوين. سيسمح لك ذلك بالنشر دون أخطاء إملائية ، وهو أمر يوصى به بشدة.


5. تقديم محتوى متنوع يساعد موقعك على التصدر في نتائج البحث

إذا كنت ترغب في الوصول إلى أكبر عدد من الأشخاص ، فلا داعي للكتابة إلى ما لا نهاية. أنت ببساطة يجب أن تكون متعدد الاستخدامات مع مواضيع منشورك. قد تكون تلك المدونات التي تغطي مجالاً واحداً فقط من الأشياء شائعة لدى مجموعة مستهدفة معينة من الأشخاص.


هذا جيد ، إذا كان هذا ما تريده. ومع ذلك ، إذا كنت تريد الوصول إلى الجميع ، فأنت بحاجة إلى النشر في كل شيء في مجالات التدوين. ضع في اعتبارك النشر عن الشؤون الجارية والموسيقى والكتب وغيرها من القضايا الساخنة. سيؤدي هذا إلى جذب الأشخاص. عندما تنشر أشياء شائعة في الأخبار ، ستجذب الأشخاص إلى موقعك عندما يجرون بحثاً على الويب.


6. كيفية الحفاظ على جمهورك

من المرجح أن يبحث الأشخاص الذين أصبحوا معجبين بمدونتك عن منشور جديد كل بضعة أيام. البعض سوف ينظر مرة واحدة فقط في الأسبوع. إذا كنت تريد الاحتفاظ بمدونتك محدثة ومثيرة للاهتمام ، فيجب عليك النشر كثيراً. غالباً ما يستغرق النشر القليل من الوقت ، لأن مقالاتك يجب أن تظل قصيرة ولطيفة.


إنها طريقة جيدة مع ذلك للحفاظ على الأشياء جديدة ومثيرة لأكبر المعجبين. سينتظرون منشوراتك الجديدة وسيواصلون تسجيل الدخول طالما أنك تزودهم بمعلومات جديدة.

الحصول على زيارات لموقعك عالية الجودة من محرك بحث جوجل

ليس من الصعب فهم كيف تتصدر نتائج البحث في قوقل. ليس عليك أن تكون ساحراً رياضياً للحصول على الفكرة الأساسية. تحسين مواقع الويب هو ببساطة فن وعلم بناء صفحات الويب التي توفر الإجابات الأكثر صلة بالاستفسارات المختلفة التي يقوم بها الأشخاص عند استخدامهم لمحرك بحث.


الشخص الذي يقوم بالاستعلام يريد إجابة لسؤاله ، ومحرك البحث يحاول تقديم أفضل إجابة. وظيفتك ، كمدير لموقع الويب ، هي توفير صفحات ويب ترضي الشخص الذي يقوم بالاستعلام ومحرك البحث أيضاً. لا يتعلق تحسين محرك البحث بخداع محركات البحث.


يمكنك الابتعاد عن خدعة لفترة قصيرة ، ولكن إذا كنت تعمل في مجال الأعمال التجارية على المدى الطويل ، فمن الأفضل أن تبني نجاحك على إجراءات قوية. إليك ما يمكنك فعله لإرضاء المستخدمين النهائيين ومحركات البحث.


1. اكتشف كيف يستخدم عملائك المحتملين محرك البحث


ما هي المصطلحات التي يستخدمونها عندما يبحثون عن منتجاتك؟ هذا هو السؤال 64000 دولار. إذا كنت تستهدف الكلمات الصحيحة ، فستحصل على نوع حركة المرور التي تريدها ، الأشخاص الذين سيشترون منتجك أو خدمتك. إذا كنت تستهدف الكلمات الخاطئة ، فقد لا تحصل على أي حركة مرور على الإطلاق.


يُعرف هذا الجزء من تحسين الإنترنت باسم بحث الكلمات المفتاحية. اكتشف جميع المجموعات المختلفة التي يستخدمها الأشخاص عندما يبحثون عن موقع ويب مثل موقعك. يمكنك الإعتماد على جوجل ادورد كلمات مفتاحية.


2. بناء صفحات الويب على أساس الكلمات المفتاحية والعبارات الرئيسية الخاصة بك


من الخطأ الإعتقاد أنه يمكنك فقط رش كلماتك المفتاحية في العلامات الوصفية لأي صفحة ويب قديمة ثم الحصول على مكانة عالية في نتائج البحث. إذا كانت صفحتك مرتبطة بشكل عرضي فقط بالاستعلام ، فلن تحصل على مرتبة عالية في نتائج البحث.


ومع ذلك ، إذا كنت قد كتبت صفحة ويب توفر معلومات قوية تتعلق مباشرة بمصطلح البحث ، فسيكون راضياً عن أي راكب أمواج ينتهي به الأمر هناك. وإذا قدمت معلوماتك بشكل صحيح ، فهذا هو نوع الصفحة التي تريد محركات البحث تقديمها لمستخدميها.


3. الخطوة الأخيرة في التحسين هي تقديم المواد الخاصة بك بشكل صحيح


أفضل نصيحة للترويج لموقع الويب يمكن لأي شخص تقديمها لك هي عدم الغش في هذه العملية. لا تحشو كلماتك المفتاحية في نسختك بشكل غير طبيعي أو تكتبها بنص غير مرئي أسفل صفحة الويب. إذا كانت نسختك تتعلق حقًا بكلمة مفتاحية معينة أو عبارة رئيسية معينة ، فما عليك سوى وضعها في علامة العنوان وعلامة الوصف والعناوين الرئيسية في الصفحة وفي ارتباط نصي على الصفحة.


يمكنك استخدام مدقق كثافة الكلمات الرئيسية لمعرفة ما إذا كنت قد استخدمت كلمتك الرئيسية بشكل كافٍ. يمكنك أيضاً قراءة نسختك بصوت عالٍ لترى كيف حالك. إذا لم يبدو ذلك جيداُ ، فربما تكون قد تجاوزته.


إذا قمت بتحسين صفحة الويب الخاصة بك بهذه الطريقة المكونة من ثلاث خطوات ، سينتهي الأمر بالرضا للجميع: زائر الويب ومحركات البحث وأنت.


طريقة تصدر نتائج البحث في جوجل

أظن الأن انك تعلم "من اين تؤكل الكتف"، فبعد قرائتك هذا المقال الدسم الذي تكلمنا فيه باستفاضة عن كيف تجعل موقعك أول نتائج البحث في جوجل، والعوامل التي تساعدك على ترتيب موقعك على جوجل. ادركت الأن ما مدى أهمية تحسين مدونتك صحيح.

ماذا تنتظر هيا إبداء الأن بالتعديل على الموقع الخاص بك كما ذكرنا، وقم بنشر لوحتك الفنية حتى تظهر للعالم لا تستهن بقدراتك عزيزي القارئ. ضع هدفاً أمامك الآن واسعى لتحقيقه، نعم ستكون فخور بنفسك بعد تحقيق تلك الأهداف وستتذوق طعم النجاح في النهاية، بالتوفيق.

تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • زياد ناصر
    زياد ناصر 23 ديسمبر 2021 في 6:40 م

    استمر في نشر المزيد.

    إرسال ردحذف
    • محمد ابو الشريف
      محمد ابو الشريف 25 ديسمبر 2021 في 9:49 م

      شكراً لمرورك أخي الكريم نحاول جاهداً نشر المفيد

      حذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -