ساخنة

كيفية جعل المدونة مشهورة مع زيادة زيارات جوجل - الشريف للمعلوميات

هناك العديد من الطرق لجعل مدونتك ناجحة. يضع كتّاب المدونات الكثير من العمل في كتاباتهم ويريدون في الغالب أن يزورها القراء. ولكن هناك آلاف المدونات المتاحة للقراء عبر الإنترنت. إذا كنت ترغب في إنجاح مدونتك ، فعليك التفكير فيما يريده القارئ.

كيفية جعل المدونة مشهورة
كيف اجعل المدونة مشهورة

أفضل الطرق لنجاح مدونتك

المدونة هي طريقة سهلة وفورية لمشاركة أفكارك ومشاعرك مع القراء. من السهل تكوين قاعدة قراء لمدونتك عندما تكون مستعداً لمشاركة كتاباتك مع الآخرين. نظراً لوجود العديد من المدونات الأخرى على الإنترنت ، إذا كنت تريد أن تكون مدونتك مدونة ناجحة ، فمن المهم مساعدة مدونتك على التميز من بين آلاف المدونات الأخرى المتاحة للقراء. يمكن أن تساعد بعض النصائح البسيطة في جعل مدونتك تضيف نجاحاً.

ترك تعليقات المدونة مفتوحة يساعد في نجاح مندونتك

يُعد السماح لقرائك بترك تعليقات طريقة رائعة في جعل مدونتك أكثر نجاحاً. حتى إذا كنت تنشر أفكاراً عشوائية عن يومك ، فستشعر بمزيد من الإنجاز إذا كنت تعلم أن شخصاً ما يقرأ عملك. المدونة الناجحة ستمكّن القراء من الاتصال بهم إما عبر البريد الإلكتروني أو من خلال مربعات التعليق على الموقع. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكسب كاتب مدونة ناجح المزيد من القراء من خلال فعل الشيء نفسه للكتاب الآخرين.

من خلال زيارة مواقع المدونات الأخرى ونشر التعليقات ، يمكن للكاتب تشجيع الآخرين على قراءة مدوناتهم. بالإضافة إلى ذلك ، سيشعر القراء بأهميتهم ومشاركتهم عندما ترد بشكل جيد على تعليقاتهم. حتى إذا رد شخص ما بشكل سلبي على كتاباتك ، سيظل المدون الناجح يشكر القارئ على رأيه. التواصل هو وسيلة رائعة لمدونة ناجحة.

التواصل مع مدونين في نفس مجال مدونتك يساعد على نجاح المدونة

هناك طريقة أخرى لإنجاح كتابة مدونتك وهي النظر في ظهورهم. تتبع العودة هو النظام المستخدم لإخطار كاتب عندما يكتب كاتب آخر عن مدونته. يبدو الأمر محيرًا ، لكنه بسيط حقاً. إذا قرأت مدونة من قبل شخص آخر وقررت لأي سبب أن تكتب عن تلك المدونة في مدونتك الخاصة ، فإن المسار الخلفي سيخبر الكاتب الآخر عن مدونتك. عادة ، سيؤدي هذا إلى قراءة الكاتب لمدونتك ويمكن أن يتطور إلى تواصل.

بمرور الوقت ، يمكنك حتى ربط المدونات معًا ومشاركة القراء. يمكن أن يساعد ظهور التتبع في بدء مجتمعات الأفراد ذوي التفكير المماثل وجعل الآخرين الذين ربما لم يعثروا على مدونتك بطريقة أخرى ، يقرؤون مدونتك. يمكن أن يؤدي ظهور التتبع أيضاً إلى زيادة حجم حركة المرور إلى موقع مدونتك.

قم بتفعيل ميزة تسميات المدونة لسهولة التنقل في الموقع

يستفيد كتاب المدونات الناجحون أيضاً من لوحات العلامات. العلامات هي الروابط التي تساعد القارئ على التنقل بسرعة عبر الموقع. باستخدام الكلمات الأساسية ، يمكن للمدونة سرد جميع الإدخالات التي تحتوي على كلمات رئيسية معينة معاً. عندما يريد القارئ أن يقرأ عن موضوع واحد ، فإنه يحتاج فقط إلى إلقاء نظرة على لوحة العلامات واختيار ما يهتم بقراءته. يوصى بشدة بوضع العلامات لكتاب المدونات الذين يرغبون في زيادة حركة المرور إلى مواقعهم.

تحقق من الروابط الداخلية دائماً للتأكد من أنها تعمل

هذه أيضاً ميزة مهمة للأعمال. لن تقدم جميع مواقع استضافة المدونات هذه الميزة ، ولكن يمكن تنزيلها إلى معظم مواقع المدونات. عند استخدام هذه الميزة ، أو أي ميزة تتضمن روابط إلى مدونات أو مواقع ويب أخرى ، فمن الأفضل دائماً التحقق من الروابط للتأكد من أنها تعمل. سيصاب القراء بالإحباط عندما لا تكون الروابط المتاحة على موقعك جيدة.

أكتب عما يبحث عنه القارئ في موقعك

هناك طريقة أخرى للحصول على مدونة ناجحة وهي الكتابة عما يريد القارئ قراءته. يمكن القيام بذلك بسهولة عندما تكون قادراً على الارتباط بأشخاص آخرين لديهم نفس الاهتمامات. على سبيل المثال ، إذا كنت تقيم في المنزل وتريد أن تكتب عن حياتك مع طفل يبلغ من العمر عامين ، فلا تحاول الحصول على قراء مهتمين فقط برعاية الحيوانات الأليفة. قم بزيارة مجالس الأبوة والأمومة واجعل الآخرين الذين لديهم نفس الاهتمامات يزورون الموقع.

تجنب الأخطاء الإملائية

تأكد من تحرير موقعك بحثاً عن أخطاء إملائية وكتابية قبل النشر وأنك قمت بتحديث موقعك بشكل متكرر. سيؤدي عدم تحديث مدونتك على أساس منتظم إلى فقدان القراء لمواقع أخرى يتم تحديثها باستمرار.

إزالة الإعلانات المزعجة

انظر أيضاً إلى مواقع استضافة المدونات التي تزيل الإعلانات المزعجة أو النوافذ المنبثقة للشاشة. في معظم الأوقات ، قد تضطر إلى دفع رسوم شهرية صغيرة مقابل هذه المواقع الخالية من الإعلانات ، ولكن إذا كنت ترغب في تكوين قاعدة من القراء ، فقد يكون هذا ثمناً زهيداً.

طريقة جعل المدونة ممتعة وشائعة للقراءة


تعد مدوناتك وسيلة للتعريف عن نفسك لملايين من المعلومات المتعطشة للجمهور عبر الإنترنت. ولكن هل من الممكن دائماً للمدون أن يصطاد إمكاناته الكتابية في كل موضوع أو مجال يكتب فيه. الجواب هو رقم كبير. بالرغم من ذلك ، بصفتك مدوناً، قد تكون بارعاً في الكتابة بشكل جماعي حول موضوعين ، ولكن من المستحيل الكتابة بتأثير متساوٍ على جميع الموضوعات.


الهدف الأساسي من كتابة مدونة هو القيام بأعمال تجارية وتحقيق أرباح سهلة ، وهذا ممكن إذا كنت تقدم أداءً جيداً وتقدم بشكل صحيح. تحتاج إلى الحصول على المحتوى المناسب لمدونتك والحفاظ على اهتمام الزوار. لتحقيق ذلك ، حدد موطن قوتك ومجال اهتماماتك ثم اضرب.


بعض الإرشادات الهامة التي ستساعدك في تحديد قوتك لكتابة مدونة ناجحة وشائعة

  1. اختيار الموضوع - اختيار الموضوعات المناسبة والموضوع هو المعيار الذي لا غنى عنه ، لجعل مدوناتك ناجحة وشائعة. التزم بموضوع واحد تكون لديك فيه معرفة أساسية. من خلال كتابة مقالات تدريجياً حول هذا الموضوع ، تصبح أكثر دراية ، لأنك تقوم بالكثير من البحث والتفكير في هذا الموضوع بالذات. الكتابة في موضوع جيد المعرفة مهمة سهلة ثم الكتابة عن شيء لا تدركه تمامًا. عندما تكتب عن موضوع أنت خبير فيه ، فأنت تكتب بشكل أسرع وتشرح بشكل صحيح مشاعرك لجمهور الويب.
  2. المرونة في أفكارك - لا تجعل مدوناتك تبدو مملة ومملة بعبارات مطولة. اجلب الاختلافات في كتاباتك. المدون الناجح هو الشخص الذي يحقق أقصى قدر من الاختلاف في الأفكار. بهذه الطريقة ، يمكنك تقديم عدد كبير من المدونات المكتوبة جيداً بقليل من البحث ووقت أقل. بصفتك مدوناً مبدعاً، يمكنك التفكير في إدخال أي عدد من الاختلافات دون تغيير الموضوعات تماماً. سيؤدي ذلك إلى جعل مدوناتك تظهر جديدة لقرائك. هنا يمكنك أن تشعر بنبض الزائرين من خلال الرجوع إلى الملاحظات والردود وتعديل كتاباتك وفقاً لذلك.
  3. منشورات محددة لمدوناتك - يتيح لك تقييد نطاقك إنشاء منشورات محددة. هذا يعني أنه سيكون لديك مجموعة جمهور مخصصة تبحث عن الموضوعات التي تكتبها. تعمل زيادة الكلمات الرئيسية في مدوناتك على تسهيل قيام محرك البحث بتسليم المقالة بالضبط ، حيث يريد القارئ قراءتها. علاوة على ذلك ، من خلال وضع إعلانات في موقعك ، خاصة بمدوناتك ، سيساعدك على تحقيق المزيد من الأرباح لأنه عندما يزور زائر مدوناتك ، فمن المرجح أن ينقر على رابط ذلك الإعلان. المزيد من النقرات على الإعلانات تعني المزيد من المال وستكسب أرباحاً غنية من المدونات.
  4. النشر المستمر لمحتواك - هذا سيساعد مدونتك كثيرا في البدايه على الظهور في محرك بحث جوجل او محركات البحث الاخرى. وبالتالى ستزيد زيارات موقعك ، وهذا عبر الاستمرار في نشر المحتوى الخاص بموقعك. حتى إن كان مقال واحد. إجعل هذا هدفك في البداية لتحسين ظهور موقعك في محركات البحث.

ضع في إعتبارك النصائح المذكورة أعلاه أثناء الكتابة لمدوناتك. بهذه الطريقة ، ستكون قادراً على كتابة المدونات التي ستكسب الجوائز والأرباح ، إلى جانب جعل مدوناتك خاصية ساخنة على الإنترنت.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -