ساخنة

كيفية اختيار الكلمات المفتاحية سهلة المنافسة - الشريف للمعلوميات

طريقة اختيار كلمات مفتاحية سهلة المنافسة

أحد المكونات الرئيسية التي تساعد في تحديد نجاح أو فشل حملة تحسين محرك البحث (SEO) هو اختيار الكلمات المفتاحية الخاصة بك. على الرغم من أن هذا قد لا يبدو كثيراً ، فإن اختيار الكلمة المفتاحية المناسبة لاستخدامها في موقع الويب الخاص بك هو أحد الأجزاء الأكثر صعوبة في عملية تحسين محركات البحث بأكملها ، خاصة إذا كنت تهدف إلى العثور على كلمة مفتاحية أكثر فعالية لتحسين محرك البحث في موقعك.

اختيار الكلمات المفتاحية
الكلمات المفتاحية keywords

عند استخدام الكلمات المفتاحية لـ SEO ، تحتاج فقط إلى اتباع بعض الخطوات البسيطة من أجل العثور بشكل صحيح على الكلمة المفتاحية المناسبة التي ستؤدي المهمة. هناك أيضاً بعض الأشياء التي تحتاج إلى البحث عنها لتجنب أي مشاكل عند محاولة تحسين صفحة الويب الخاصة بك.

حضر قائمة لكلماتك المفتاحية التي تريد إستهدافها

أول شيء يجب عليك فعله إذا كنت تريد أن تكون قادراً على استخدام الكلمات المفتاحية بشكل فعال هو البدء بإعداد قائمة بالكلمات المفتاحية أو العبارات "الرئيسية" ذات الصلة بمحتوى موقعك ، ومن خلال القيام بذلك ، يمكن فعلاً يقودك إلى إنشاء أو اكتشاف المزيد من الكلمات المفتاحية أو العبارات التي قد تزدهر من الكلمة الأصلية التي اخترتها.

حدد العبارات أو الكلمات المفتاحية

بمجرد إنشاء قائمة ، حاول تحديد تلك التي تحتوي على كلمة رئيسية أو عبارة "رئيسية" يمكن أن تساعدك في تحديد محتوى موقعك. لنفترض أن محتوى موقعك يدور حول السيارات ، فإن استخدام السيارات ككلمة مفتاحية لن يضعك في مرتبة عالية في ترتيب الصفحات لمحركات البحث ، خاصة وأن الكثير من المواقع أو الصفحات بها كلمة رئيسية. حاول تجنب استخدام الكلمات أو العبارات العامة جداً ، حيث لن يساعد ذلك في تحسين ترتيب صفحتك.

من خلال إضافة مصطلحات رئيسية أخرى إلى كلمتك المفتاحية التي اخترتها ، مثل "السيارات المستعملة" أو "السيارات الرياضية المستعملة" ستساعد في الواقع على تحسين فرصك في الصعود إلى أعلى تصنيفات الصفحات. فقط تأكد من أن هذه ذات صلة بمحتوى موقعك.

تحقق من منافسيك

من المفيد أيضاً أن تأخذ الوقت الكافي للبحث عن الكلمات المفتاحية أو العبارات التي يستخدمها منافسوك بحيث يمكنك تضييق نطاق الكلمات أو العبارات التي يجب استخدامها وتلك التي يجب تجنبها. لا معنى لاستخدام نوع من الكلمات المفتاحية أو العبارة ، مثل "السيارات" ، التي يستخدمها أيضاً الكثير من منافسيك أو معظمهم ، وإذا كانت مواقعهم في مرتبة عالية في فهرس محرك البحث ، فقد يكون لديك صعوبة مواجهة ذلك.

استهداف كلمة مفتاحية في موقعك

يمكنك أيضاً تحسين فرصك في الحصول على نتيجة ترتيب أفضل للصفحة إذا قمت بدمج موقعك في الكلمة المفتاحية أو العبارة التي تحاول استخدامها. لنفترض أن نشاطك التجاري يقع في مكان ما في محافظة القاهرة ، فببساطة عن طريق إضافة كلمة "القاهرة" إلى تحديد الكلمات المفتاحية ("سيارات القاهرة الرياضية المستعملة") ، يمكنك تحسين ترتيب صفحتك بشكل أفضل.

ومع ذلك ، يستلزم هذا النوع من الأساليب عادةً أن يخطط الأشخاص لرؤيتك شخصياً عندما يجرون عمليات بحث مثل هذه ، لذا تأكد من أنك تستخدم هذه التقنية فقط إذا كنت منفتحاً على فكرة قيامهم بزيارتك شخصياً.

تخصيص كلمات مفتاحية

حاول دائماً اختيار الكلمة المفتاحية التي تتخصص فيها ، أو على الأقل تلك التي توفر لك أكبر ربح. ضع في اعتبارك أنك تريد تقديم الكلمة المفتاحية التي تصف عملك على أفضل وجه ، ولكن إذا كان حجم بحث المستخدمين يميل نحو منتج ليس منتجك الرئيسي ، فيمكنك في الواقع اختيار استخدام هذه الكلمة المفتاحية بدلاً من ذلك ، طالما هذه الكلمة المفتاحية لا تزال مرتبطة أو ذات صلة بمحتوى موقعك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -