ساخنة

كيف يعمل SEO مع إعادة التوجيه 301 Redirect - الشريف للمعلوميات

SEO و 301 Redirect: كيف يعملان معاً

من أسوأ الأشياء التي يمكن أن تحدث لموقعك أن تجعل مستخدم الإنترنت يحاول تحديد موقع موقعك من خلال استخدام محركات البحث ويواجه شاشة خطأ "الصفحة غير موجودة" أو "404" لمجرد أنك غيرت أو تقاعدت موضع SERP لعنوان URL القديم لموضع جديد ، وقد نسيت توفير طريقة لزوار موقعك لإعادة توجيههم إلى عنوان URL الجديد الخاص بك.

إعادة التوجيه 301 Redirect
301 Redirect

قد يكون هذا كارثياً لعملك حيث يمكن أن يكون لذلك تأثير سلبي على عملائك المحتملين. ضع في اعتبارك أنه من السهل جداً عليهم الانتقال إلى شركة أو موقع أخر يسهل الوصول إليه ويسهل العثور عليه. إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها منع حدوث ذلك هي من خلال تزويدهم بإعادة التوجيه 301 Redirect التي ستقودهم أساساً إلى عنوان URL الجديد الخاص بك حتى لو حاولوا الوصول إلى عنوان URL القديم الموجود في محركات البحث.

ما هو 301 Redirect؟

قبل أي شيء آخر ، نحتاج أولاً إلى مناقشة ماهية إعادة التوجيه 301 Redirect حتى تحصل على فكرة أفضل عن الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها للعملية بأكملها.

إن إعادة التوجيه 301 Redirect ، أو نقل عنوان URL الدائم ، هو في الواقع الطريقة الأكثر فاعلية والأكثر قبولاً لإعادة توجيه عناوين URL أو صفحات الويب من وجهة نظر محرك البحث. قد يتسبب استخدام أنواع أخرى من إعادة التوجيه في حدوث مشكلات مع معظم محركات البحث ، لذلك إذا كنت تريد أن تكون قادراً على الحفاظ على تصنيفات محرك البحث ، فتأكد من استخدام هذا النوع من إعادة التوجيه لموقعك.

متى تحتاج إلى استخدام 301 Redirect؟

عندما تقرر سحب عنوان URL القديم الخاص بك ، أو تغيير موضع SERP لعنوان URL القديم الخاص بك إلى موضع جديد حيث قد تحتاج إلى نقل الصفحات أو تغيير أسماء ملفاتك مع الاحتفاظ بترتيب صفحة موقعك في محركات البحث ، فهذا هو الوقت المناسب أنه يجب عليك استخدام إعادة التوجيه 301 Redirect لأنه يمكن أن يقدم لك ذلك بالضبط. يتيح استخدام إعادة التوجيه 301 لمحركات البحث معرفة أن جميع الروابط الموجودة حالياً على الويب ستنتمي الآن إلى صفحة الويب الجديدة.

هذه أيضاً أداة رائعة يمكنك استخدامها إذا كنت تريد أن تكون قادراً على دمج مواقع الويب وتجنب الازدواجية. يكون هذا مفيداً عندما يكون لديك معرّف المواقع التابعة مرتبطاً بعنوان URL الفريد لصفحتك الرئيسية حيث ستتمكن من السماح لزواحف محركات البحث بمعرفة أن هذه المواقع التابعة هي في الواقع نفس الصفحة. يمكن أن يفيد هذا في الواقع تصنيفات صفحات محرك البحث في موقعك بشرط أن تحصل على الفضل في الروابط الأخرى التابعة لموقعك ، بينما تمنع روبوتات محرك البحث من فهرستها ، وإنشاء محتويات مكررة في قاعدة بياناته.

أيضاً ، عندما تحصل على موقع منافس ، فلن تحتاج إلى تشغيل موقعين منفصلين بعد الآن ، ولكن ببساطة استخدم إعادة التوجيه 301 ببساطة لإعادة توجيه كل الزيارات إلى الموقع الآخر إلى موقعك بدلاً من ذلك.

ما هو الفرق بين إعادة التوجيه 301 مع البرامج الأخرى المماثلة؟

يمكنك بالفعل تحقيق نفس النوع من عملية إعادة التوجيه باستخدام أنواع أخرى من البرامج المماثلة ، مثل إعادة توجيه 302 أو JavaScript ، أو تحديث التعريف. ستتمكن هذه الأنواع من البرامج من إعادة توجيه الزيارات إلى موقعك تماماً مثل إعادة التوجيه 301 ، ولكن فقط من خلال إعادة التوجيه 301 ، يمكنك إبلاغ محركات البحث بأن المواقع الأخرى ملك لك بالفعل ، وبالتالي تجنب أي مشاكل قد تنشأ لاحقاً ، مثل وضع علامة تشير إلى وجود محتوى مكرر.

كيف تستخدم إعادة التوجيه 301

هناك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام إعادة التوجيه 301 ، اعتماداً على ما تحتاجه بالضبط لإعادة التوجيه وإلى أين. النوع الأكثر شيوعاً هو إعادة توجيه عنوان URL القديم إلى عنوان جديد. كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى لوحة التحكم الخاصة بصفحة مضيف الويب وتحديد خيار "إعادة التوجيه" هناك. ما عليك سوى ملء الفراغات بالمعلومات الضرورية وتحديد خيار إعادة التوجيه "الدائم" لتنشيط إعادة التوجيه 301.

تتطلب إعادة توجيه مجال إضافي باستخدام إعادة التوجيه 301 Redirect أن تقوم بإعداده مع مضيف الويب الخاص بك كمجال إضافي عن طريق تسجيل هذا المجال الإضافي ضمن مسجل المجال الخاص بك وتغيير خوادم اسم المجال (DNS) إلى خادم مضيف الويب الخاص بك ، وبعد ذلك ما عليك سوى تحديد خيار "إضافة على المجالات" ضمن لوحة تحكم مضيف الويب.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -