ساخنة

تعلم تحسين محركات البحث للمبتدئين | وما هو السيو؟ - الشريف للمعلوميات

تعلم تحسين محركات البحث للمبتدئين

يمكن أن يكون تحسين محرك البحث (SEO) عملية شاقة للتعلم لأي شخص ليس على دراية بها. ومع ذلك ، تعد هذه العملية واحدة من أهم المهارات التي يجب أن تتعلمها وتتقنها إذا كنت تخطط لكسب بعض المال من موقعك أو عملك على الإنترنت. يبدو هذا أمراً صعباً بالنسبة للمبتدئين في لعبة تحسين محركات البحث (SEO) بأكملها ، ولكن لحسن الحظ ، هناك بعض الأشياء التي يمكنك التعرف عليها والتي يمكن أن تساعدك في فهم العملية بأكملها ونأمل أن تنفذها للمساعدة في تحسين تصنيف موقعك .

تعلم تحسين محركات البحث للمبتدئين
تحسين محركات البحث

ما هو السيو؟

أول شيء يجب أن تعرفه قبل أي شيء آخر هو ماهية تحسين محرك البحث (SEO) وكيف يمكن أن يفيد موقعك على الإنترنت.

  • فقط في حالة عدم معرفتك ، يعد تحسين محرك البحث مهارة مهمة ستسمح لموقع الويب الخاص بك أو صفحة الويب الخاصة بك بالحصول على تصنيفات أفضل في محركات البحث ، مثل google ، مما يسهل على الأشخاص اكتشافها. هناك الكثير من التقنيات والعمليات المتضمنة في مُحسّنات محرّكات البحث ، وهذا هو السبب في أن تعلم كيفية عملها أولاً وقبل كل شيء هو أهم خطوة أولى يجب عليك اتخاذها.
  • بشكل أساسي ، تساعد مُحسّنات محرّكات البحث المواقع على الإنترنت ، أو الأعمال التجارية عبر الإنترنت ، في الحصول على قدر معين من الظهور على الويب من خلال جعلها أكثر وضوحاً ويسهل العثور عليها من خلال استخدام برنامج فهرسة محرك البحث ، مما يسهل إعادة توجيه الزيارات إلى موقعك و الأعمال التجارية ، وتحسين فرصك في تلقي تدفق مستمر من الزيارات.

كيف يتم تصنيف موقعك أو صفحتك؟

قبل أن يتمكن موقع الويب الخاص بك من الاستفادة الكاملة من مُحسّنات محرّكات البحث ، يجب عليك أولاً فهرسته بواسطة محركات البحث. كيف يعمل هذا هو أن محركات البحث تجد موقع الويب الخاص بك أو صفحة الويب الخاصة بك من خلال استخدام برامج الفهرسة المختلفة ، مثل برامج الزحف أو العناكب التي تتبع بشكل أساسي جميع الروابط التي تؤدي إلى موقعك أو صفحتك وتنزيل نسخ منها كما هي.

بعد ذلك ، سيتم تحليل موقعك أو صفحتك وفهرستها بناءً على بعض الخوارزميات والمعايير التي تحددها محركات البحث ، مما يمنح موقعك ترتيبه. يمكن تحقيق ذلك من خلال بناء الروابط الفعال ، والذي يتطلب منك إنشاء اتصالات بالمواقع الأخرى التي لها محتويات مماثلة لتلك الموجودة في موقعك.

فوائد تحسين محركات البحث لموقعك

تتمثل إحدى الفوائد الأكثر وضوحاً لـ SEO في أنه يمكن أن يساعد في تحسين ترتيب موقعك على الويب في محركات البحث ، وبالتالي زيادة مقدار الزيارات على الويب التي يمكن أن يولدها موقع الويب الخاص بك. نظراً لأنه من السهل الآن تحديد موقع موقعك على الويب ، فمن الرهان الآمن أنه سيكون هناك تغيير كبير في مقدار الزيارات من العملاء المحتملين التي يمكن أن يحصل عليها موقعك. ضع في اعتبارك أن تسهيل العثور على موقعك يحدث فرقاً كبيراً في بقاء نشاطك التجاري ، خاصة بالنسبة إلى تلك الموجودة على الإنترنت.

تجنب البريد المزعج

يعد إرسال الرسائل غير المرغوب فيها إحدى طرق توجيه الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك ، ومع ذلك ، فإن هذا النوع من الأساليب لن يعمل إلا لفترة قصيرة من الوقت ، وسيؤدي في النهاية إلى فشل موقعك.

يعمل هذا النوع من الطريقة عن طريق خداع الزوار فعلياً لإعادة توجيهك إلى موقعك من خلال استخدام بعض الأساليب الخادعة ، مثل استخدام كلمات مفتاحية غير ملائمة واستخدام محتوى مكرر على مواقع أخرى فقط لمحاولة زيادة تصنيف صفحات موقعك.

في البداية ، يمكن أن يؤدي هذا إلى توليد بعض الزيارات إلى موقعك ، ولكنه سيخلق بعض المشكلات لاحقاً لموقعك ، مما يجعله احتمالاً كبيراً أنك قد تفقد بعض العملاء المحتملين على طول الطريق.

إن تعلم كيفية عمل نظام تحسين محركات البحث (SEO) بالكامل هو خطوتك الأولى في إدارة عملك أو موقع الويب الخاص بك عبر الإنترنت ، خاصة بالنسبة للمبتدئين مثلك. يمكن أن يساعدك فهم كيفية عمله في تحديد الخطوات الأخرى التي تحتاج إلى اتخاذها من أجل تحقيق كامل عملية تحسين محركات البحث والاستفادة منها في تحويل عملك إلى نجاح كامل عبر الإنترنت.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -