ساخنة

كيفية استخدام محسنات محرك البحث واستخدام SEO لموقع الويب الخاص بك

استخدام محسنات محرك البحث

تحسين محرك البحث أو تحسين محركات البحث (SEO) هو عملية جعل موقع الويب مرئياً وودياً بين محركات البحث. إنه على الأرجح الجانب الأكثر حيوية في تصميم موقع الويب الخاص بك. تم تصميم وإنشاء العديد من مواقع الويب التجارية بواسطة أفراد لا يعرفون سوى القليل عن تحسين محركات البحث. تحتوي الصفحة الطويلة بشكل عام على المعلومات والعديد من الروابط الأخرى التي يحتاج الأشخاص إلى معرفتها لتحسين موقع الويب لمحركات البحث. عليك أن تعرف المزيد عن "نص فهرس محركات البحث فقط".

استخدام SEO لموقع الويب
محركات البحث

فهرسة محركات البحث

عند تصميم موقع الويب وتحسينه ، يجب أن تضع في اعتبارك أنهم لا يقومون بفهرسة الصور بشكل عام ، ولا تتم فهرسة Flash بشكل ممتاز أيضاً. على الرغم من وجود العديد من الاستثناءات لهذا النهج ، إلا أن محركات البحث تقوم بفهرسة النص فقط ، على الرغم من أن محركات البحث قد تم تحسينها وأكثر ذكاءً. كما أنهم الآن أكثر قدرة على فهرسة الملفات مثل التسميات التوضيحية لملفات الرسوم وملفات PDF ، بالإضافة إلى بعض النصوص الموجودة في ملف Flash معين.

يمكنك القيام بعدة أشياء عند تصميم موقع ويب أو إعادة تصميمه للحصول على مزيد من المعالجة في محركات البحث. يمكنك اختيار تحسين الصفحة الرئيسية للكلمة الرئيسية أو العبارة الرئيسية الأكثر صلة وأهمية ، بالإضافة إلى الصفحات الأخرى التي يمكن تحسينها للمنتج المحدد. إذا اخترت بيع منتجات متنوعة على صفحات مختلفة ، فيمكن تحسين كل صفحة للمنتج المحدد. يمكنك تنظيم العناصر بهذه الطريقة. يجب عليك استخدام مُحسنات محركات البحث على عدة صفحات على الأقل للحصول على النتائج التي تريدها. لا تقم بتحسين الصفحات التي ليس لديك فيها محتوى عام. تجنب الصفحات التي تحتوي على "سياسة خاصة" و "اتصل بنا" أيضاً.

اختر اسم المجال الصحيح

قد لا يكون اسم المجال جوهرياً تماماً في تغيير ترتيب نتائج البحث ، ولكنه يساعدك في أن تصبح أكثر وضوحاً لمواقع الويب الأخرى والمستخدمين المستهدفين. حاول استخدام نفس الكلمات أو المصطلحات التي تحدد موضوعك على أفضل وجه. حاول عرض المواقع الأخرى الموجودة واكتشف أسماء المجالات التي يستخدمونها.

شركة استضافة المواقع

يجب عليك أيضاً الاستثمار في شركة استضافة ويب جيدة. يمكن أن توفر لك استضافة مواقع الويب المجانية بعض الرؤية ، ولكن لا يجب أن تتوقع أن تكون على رأس القائمة. يجب أن يكون لديك عنوان IP ثابت خاص بك ، مما يعني أن عنوان IP الرقمي يجب أن يكون ثابتاً للغاية.

يجب ألا يختلف في كل مرة يكتب فيها شخص ما عنوان URL الخاص بك ، والذي يشار إليه أيضاً باسم عنوان IP الديناميكي. عادةً ما تستخدم شركات الاستضافة الضخمة عناوين IP المعينة ديناميكياً والتي تعمل بنفس الطريقة. تفضل محركات البحث عناوين IP الثابتة لعدة أسباب فنية.

نصائح نهائية

  1. بصرف النظر عن استخدام الكلمات المفتاحية التي من المرجح أن يستخدمها السوق المستهدف ، يجب عليك أيضاً دمج كلمات مفتاحية ثانوية لتحسين موقع الويب الخاص بك بشكل أكبر.
  2. اشتقاق الكلمات المفتاحية هو نهج مفيد آخر ، حيث تستخدم الكلمات التي لها نفس الأصل أو تأتي من نفس الجذر. يمكن أن يكون استخدام المرادفات مفيداً لموقع الويب الخاص بك أيضاً. يجب أن تحاول تحسين مرادفات الكلمات المفتاحية المستهدفة ، جنباً إلى جنب مع الكلمات الرئيسية.
  3. الروابط مهمة للغاية إذا كنت ترغب في الحصول على مرتبة عالية. حاول استخدام أكبر عدد ممكن من الروابط الخلفية. ابحث عن روابط من مواقع أخرى ذات صلة وما شابهها. ابحث عن أصل الروابط الواردة أيضاً.

كيفية استخدام SEO لموقع الويب الخاص بك

يدرك العديد من أصحاب الأعمال وأصحاب مواقع الويب الآن قوة الحصول على تصنيفات عالية في محركات البحث. ستصبح مرئياً لملايين الزوار المحتملين عبر الإنترنت مما قد يؤدي في النهاية إلى زيادة المبيعات والدخل. يمكنك استخدام مُحسّنات محرّكات البحث بحكمة لتصبح ناجحاً للغاية في الصناعة التي اخترتها. تعرف على المزيد حول التقنيات والفوائد لتحديد أفضل الطرق لتسويق موقع الويب الخاص بك. فيما يلي بعض الإرشادات.

كيف تعمل المحركات

يهدف تحسين محركات البحث أو تحسين محركات البحث إلى جعل مواقع الويب أكثر وضوحاً ، وفقاً لمدى ملاءمتها لأي بحث معين. تحتوي محركات البحث على برامج يشار إليها باسم العناكب ، والتي تنتقل إلى عدة صفحات ويب أو عناوين URL لتحديد محتوى الموقع ، بالإضافة إلى البحث عن روابط أخرى لفحصها لاحقاً. تسمى العناكب أيضاً برامج زحف الويب وتفحص محتوى مواقع الويب والصفحات المختلفة.

يرسل هذا نتائج الفحص مرة أخرى إلى الخوارزمية ، والتي سيتم تقسيمها في النهاية لمزيد من التحليل. إذا انتقلت العناكب من خلال ارتباط إلى صفحة أو موقع جديد ، فسيتم تخزين الروابط. ستستمر العناكب الأخرى بمرور الوقت في الزحف إلى الصفحات المرتبطة. سيؤدي المزيد من الروابط من المواقع والصفحات الأخرى إلى عمليات الزحف والزيارات المتكررة ، وبالتالي تعزيز السمعة والمبيعات المحتملة.

تحليل البيانات

تعرض محركات البحث بشكل عام مجموعة من أكثر من 200 عامل لتحديد الصفحات الصحيحة التي يجب أن يتم تصنيفها لطلبات بحث معينة. تتضمن العوامل المعلومات الموجودة في صفحات الويب أو العوامل الموجودة على الصفحة مثل عنوان العنوان ومحتوى الصفحة.

قد يتم أيضاً تضمين عوامل خارج الموقع. تشمل العوامل الكلمات المستخدمة للارتباط بك ، وسمعة الصفحة المرتبطة بك ، والمدة الزمنية التي ظل فيها الرابط موجوداً. تحدد كل من العوامل الخارجية والموقعية تصنيفات محرك البحث.

هندسة الموقع

عند إنشاء موقع ويب ، حاول أن تهدف إلى سهولة فهم بنية الموقع وبساطته. سيجد كل من محركات البحث والزوار من البشر أنه من الأسهل تحديد موقعك. يجب أن تحاول تنظيم موقع الويب في أقسام نظيفة ، تسمى الصومعة والتخصيص. ستعمل بنية الموقع الجيدة على تنظيم اسم المجال وفقاً للوصف الدقيق للموضوع الذي اخترته. على سبيل المثال ، إذا كان موقع الويب الخاص بك حول أحذية كرة السلة ، فيمكنك استخدام بنية الموقع مثل: "shoes.com/basketball/" أو "shoes.com/basketball/midcut/".

إن امتلاك بنية جيدة للموقع سيوفر لك العديد من المزايا مثل التوسيع السهل ، حيث يمكن تقسيم الموقع إلى أقسام يمكن التحكم فيها ، والتنقل السهل ، حيث يمكن بسهولة عرض الموقع والتلاعب بعنوان URL من قبل المستخدمين وسهولة الصيانة ، حيث يمكن أن يكون موقع الويب مقسمة إلى أقسام يسهل التحكم فيها.

صلة الكلمات المفتاحية

استثمر دائماً في الكلمات المفتاحية الجيدة والمفيدة التي تتعلق بالموضوع الذي اخترته. يمكن للمستخدمين العثور عليك بسهولة من خلال العنوان والمحتوى إذا قمت بتضمين الكلمات المفتاحية الصحيحة والمصطلحات الثانوية التي تتعلق بالموضوع الذي اخترته. استخدم أدوات توليد الكلمات المفتاحية والبرامج الأخرى عبر الإنترنت التي ستساعدك في تحسين موقع الويب ككل.

هناك الكثير من الأشياء التي يجب فهمها عند استخدام الكلمات المفتاحية ، مثل استخدام مصطلحات الجمع أو المفرد ، وترتيب الكلمات والكلمات المفتاحية. يجب أن تظهر الكلمات في الأجزاء الحيوية من المقال أو المحتوى ، ولكن تجنب حشو الموقع بهذه الكلمات وإلا ستفقد المصداقية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -