ساخنة

كيفية استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر نهائياً - الشريف للمعلوميات

ليست هناك حاجة للذعر عند فشل محرك الأقراص أو لا يمكنك العثور على ملف مهم. توضح هذه المقالة ( كيفية استرجاع الملفات المحذوفة ) وأكثر الأسباب الشائعة لفقدان البيانات وأفضل الطرق لاستعادتها.

طريقة استعادة الملفات المحذوفة

إنه شعور مقزز ، في اللحظة التي تدرك فيها أن بعض المستندات المهمة ، أو الصور التي لا يمكن الاستغناء عنها قد اختفت من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لكن هذا ليس سبباً لليأس. من المحتمل أن البيانات لا تزال موجودة ، حتى لو كنت تعلم أنك حذفتها. نظام تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يعرف كيفية العثور عليه بعد الآن.

كيفية استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر
استعادة الملفات المحذوفة

الأسباب الأربعة الأكثر شيوعاً لفقدان البيانات هي:

  1. حذف. قمت بحذف الملف عن طريق الخطأ أثناء تنظيف القرص ، أو لأنك تعتقد أنه لم يعد مطلوباً. إنه ليس في سلة المحذوفات. ومع ذلك ، ستظل البيانات موجودة حتى يتم استخدام المساحة التي تشغلها على القرص بواسطة ملف آخر.
  2. الكتابة. لقد حفظت ملفاً جديداً أعلى الملف القديم. ومع ذلك ، قد لا تزال البيانات القديمة موجودة ، ويمكن استعادتها.
  3. تلف نظام الملفات. يظهر القرص فارغاً فجأة ، أو تحتوي أسماء الملفات والمجلدات على هراء. ربما لا تزال الملفات موجودة ، لكن المؤشرات الخاصة بها فقدت أو تلفت ولا يمكن لنظام التشغيل العثور عليها.
  4. تلف مادي أو عطل في الأجهزة. تتلقى رسائل خطأ عند محاولة قراءة القرص ، أو لم يتعرف الكمبيوتر عليه على الإطلاق. من المحتمل أن تكون البيانات موجودة على القرص نفسه ، لكن محرك الأقراص غير قادر على الوصول إليه.

في كل حالة ، هناك فرصة جيدة لأن البيانات لا تزال موجودة. يتعذر على نظام تشغيل الكمبيوتر رؤيته ، ولكن قد يكون برنامج استعادة الصور المحذوفة قادراً على ذلك. إذا كانت المشكلة هي عطل في الأجهزة ، فقد تتمكن خدمة استعادة البيانات من استعادة البيانات باستخدام معدات خاصة.

الاستعداد لاستعادة البيانات

هناك قاعدة أساسية واحدة لاستعادة البيانات: للحصول على أفضل فرصة لاستعادة الملفات ، يجب ألا تكتب أي بيانات جديدة على القرص الذي تم تخزينها عليه. ستبقى البيانات القديمة على القرص فقط حتى يتم استخدام المساحة التي تشغلها بواسطة ملف آخر. إذا كان القرص هو محرك الأقراص الرئيسي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فستتم كتابة محرك الأقراص في كل وقت.

يجب عليك إيقاف تشغيل الكمبيوتر على الفور، واستخدام كمبيوتر آخر للبحث عن حل لاستعادة بياناتك. يجب عليك وضع القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك في كمبيوتر آخر للقيام باستعادة البيانات ، أو استخدام استعادة البيانات التي يتم تشغيلها من قرص مضغوط أو قرص مرن ، لأن تثبيت برنامج استعادة البيانات على محرك الأقراص قد يؤدي إلى الكتابة فوق البيانات التي تريد استعادتها.

اختيار طريقة استعادة البيانات

تستخدم أدوات استعادة البيانات طرقًا مختلفة لمحاولة استرداد البيانات. تم تصميم بعض الأدوات لاستعادة الملفات المحذوفة ، والبعض الآخر أفضل في استعادة الملفات التي تم استبدالها ، أو استعادة الملفات من الأقراص التي تعرضت للتلف المادي. تم تطوير بعض منتجات برامج استعادة البيانات خصيصاً لاستعادة الصور ، أو ملفات مستندات Microsoft Word أو Excel. قد تنجح مثل هذه المنتجات حيث يفشل الآخرون لأنهم يفهمون شكل هذه الملفات ، ويمكنهم التعرف على بياناتهم عندما تختفي الأدلة الأخرى على وجودها.

قد يكون من الصعب اختيار أنسب طريقة لاستعادة البيانات. أنشأت Tech-Pro موقعاً إلكترونياً يسمى Get Data Back. يحتوي على معالج استعادة البيانات الذي يطرح أسئلة حول البيانات التي فقدتها وكيف فقدت ، ثم يوصي بالمنتج الذي من المرجح أن يكون ناجحاً. سوف ينصحك أيضاً إذا كان من الأفضل استخدام خدمة استعادة بيانات احترافية. قم بتجربة موقع Get Data Back لاستعادة البيانات إذا كنت بحاجة إلى استعادة الملفات المفقودة.

برنامج استرجاع الملفات المحذوفة

لقد قمنا سابقاً بنشر فيديو على قناة اليوتيوب الخاصة بنا، نتعرف فيه على طريقة استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر نهائيا. هناك الكثير من الناس شاهدو الفيديو وقاموا باستعادة واسترجاع الملفات المحذوفة بعد الفورمات وحتى بعد تغيير نسخة الويندوز الخاصة بهم.

كيف يتم استعادة البيانات المفقودة

تعتبر ملفات الكمبيوتر أكثر أهمية لبعض الأشخاص من حياتهم لأنها تمثل عملهم وإنجازهم طوال حياتهم. هناك أشخاص يعتمدون على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم في كل شيء تقريباً ، من جداولهم اليومية ، والأعمال التجارية والملفات الشخصية وماذا لديك. وبالتالي فإن احتمال فقدان بيانات الكمبيوتر الخاصة بهم يعتبر فكرة مروعة بالنسبة لهم.

حتى الطالب الذي يستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص به لتخزين المهام والأوراق البحثية وبيانات المدرسة الأخرى سيصاب بالفزع من فقدان مثل هذه الملفات. ما هو أكثر من ذلك بالنسبة لرجل أعمال يعتمد على الكمبيوتر ويعتمد على جهاز الكمبيوتر الخاص به في الحياة اليومية لأعماله. قد يعني فقدان بيانات الكمبيوتر لكلا النوعين من مستخدمي الكمبيوتر كارثة لأنه بمجرد فقد بيانات الكمبيوتر ، لم يعد من الممكن استردادها.

نصائح للحفاظ على ملفاتك من الحذف

  • ومع ذلك ، جعلت التطورات التكنولوجية استعادة البيانات ممكنة اعتماداً على الكثير من العوامل. على سبيل المثال ، يُنصح مستخدمو الكمبيوتر بعمل نسخ احتياطية من بيانات الكمبيوتر الخاصة بهم للتأكد من أنهم لن يتم القبض عليهم متلبسين عند إتلاف بيانات الكمبيوتر. بالنسبة لبعض الذين لديهم بيانات كمبيوتر مهمة جداً ، يجب إجراء نسخ احتياطي إضافي للنسخ الاحتياطي نفسه للتأكد من وجود طريقة لاستعادة البيانات المفقودة.
  • لحسن الحظ ، هناك شركات تقدم خدمات استعادة الملفات في حالة حدوث كارثة غير متوقعة مثل تلف الملفات أو تعطل القرص الصلب للكمبيوتر. يحتاج الأشخاص الذين يقومون بتخزين بيانات مهمة جداً في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم إلى نسخ احتياطية ولكن على أي حال ، يجب أن يكونوا على دراية بشركة كمبيوتر يمكنها تقديم خدمات سريعة وفعالة لاستعادة بيانات الكمبيوتر المفقودة.
  • وبالتالي ، من المناسب أن يكون لدى مستخدمي الكمبيوتر طريقة لمعرفة مكان الاتصال بشركات الكمبيوتر التي يمكنها استرداد البيانات المفقودة لهم بغض النظر عن كيفية فقد هذه البيانات. هناك طرق مختلفة لفقدان البيانات الثمينة وأحد هذه الطرق هو الإهمال. يعتبر الناس أمراً مسلماً به أن أجهزة الكمبيوتر هي آلات سريعة وفعالة للغاية ، حيث يمكنهم عن طريق الخطأ إصدار أوامر لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لفقدان البيانات أو حذفها في لمح البصر.
  • كان الاستخدام الواسع النطاق للإنترنت مسؤولاً أيضاً عن آلاف حوادث تعطل أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم بسبب الفيروسات التي تهاجم محركات الأقراص الثابتة للكمبيوتر. هناك الكثير من الأسباب الفنية لفقدان البيانات. يضاف إلى ذلك كوارث غير متوقعة مثل حريق أو مصائب أخرى.
  • مستخدمو الكمبيوتر الذين قاموا بنسخ بياناتهم المفقودة احتياطياً ولكنهم اكتشفوا أن النسخ الاحتياطية الخاصة بهم لا تعمل لا يزال لديهم ملاذ. كن مطمئناً أن هناك شركات وبرامج يمكنها استرداد ملفات الكمبيوتر بكفاءة وسرعة لتقليل الخسائر المحتملة.
  • تم تجهيز الشركات التي توفر استعادة البيانات بأشخاص تقنيين من جميع أنحاء العالم وأكثر قدرة على استعادة الملفات المفقودة. عليك فقط أن تكون قادراً على التعرف عليهم مسبقاً بحيث عندما تُفقد بيانات جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو تُتلف ، يكون لديك وصول فوري إلى خدماتهم.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -