ساخنة

كيف تتجنب المحتوى المكرر؟ لزيادة نسبة ظهورك في الصفحات الاولى

تأثير تحسين محركات البحث للمحتوى المكرر

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تحسين ترتيب صفحات موقعك في محركات البحث ، للأسف ، ليست جميعها جيدة. يستخدم بعض الأشخاص طرقاً معينة في الحصول على مرتبة عالية من الصفحات في محركات البحث ، حتى لو كانت تعتبر مخادعة بمعنى أنها مصممة لخداع محركات البحث - إحدى هذه الطرق هي في الواقع نسخ محتوى الويب.

طريقة تجنب المحتوى المكرر
محتوى مكرر

ما هو المحتوى المكرر؟

المحتوى المكرر في مُحسّنات محرّكات البحث هو في الواقع أي محتوى ويب يعتبر مشابهاً لموقع آخر. نفذت محركات البحث بالفعل عوامل تصفية جديدة خصيصاً لمراقبة هذه الأنواع من المحاولات الخادعة لتحسين تصنيف صفحات محرك بحث الموقع.

يعتقد الكثير من الأشخاص أنه من خلال إنشاء نسخ متماثلة متعددة ولكن متشابهة لصفحات الويب أو المحتوى الخاص بهم ، سيتمكنون من تحسين تصنيف صفحات مواقعهم نظراً لأنهم سيكونون قادرين على الحصول على قوائم متعددة لمواقعهم. نظراً لأن محركات البحث تراقب الآن هذه الأنواع من الخداع ، فقد ينتهي الأمر بالمواقع التي تستخدم محتوى مكرر في نهاية المطاف بالحظر من فهارس محركات البحث بدلاً من تحسين ترتيبها.

ما يعتبر محتوى مكرر؟

  • هناك نوعان من أنواع المحتوى المكرر التي يتم استخدامها على نطاق واسع من قبل الكثير من الأشخاص ، كل واحد مختلف قليلاً في استخدامه ، لكن كل منهم يعمل لنفس الغرض ، وهو خداع محركات البحث للحصول على تصنيفات أفضل للصفحات.
  • تتمثل إحدى طرق الحصول على محتوى مكرر في وجود مواقع ويب متشابهة جداً أو صفحات ويب متطابقة في نطاقات فرعية أو نطاقات مختلفة تقدم نفس المحتوى بشكل أساسي. قد يشمل ذلك الصفحات المقصودة أو صفحات الباب بخلاف المحتوى ، لذا تأكد من تجنب استخدام هذا إذا كنت لا تريد أن يصبح موقعك عرضة لفلتر المحتوى المكرر لمحركات البحث.
  • هناك طريقة أخرى لإنشاء محتوى مكرر وهي ببساطة عن طريق أخذ المحتوى من موقع ويب أو صفحة أخرى وإعادة تنظيمه لجعله يبدو مختلفاً عن شكله الأصلي ، على الرغم من أنه في الواقع هو نفسه.
  • يتم استخدام أوصاف المنتج من العديد من مواقع التجارة الإلكترونية من قبل مواقع أخرى أيضاً. تقوم المواقع الأخرى ببساطة بنسخ وصف المنتج الخاص بالشركة المصنعة الذي تستخدمه الأسواق التنافسية الأخرى أيضاً. وأضف حقيقة أنه سيتم تضمين اسم المنتج ، وكذلك اسم الفنان أو الشركة المصنعة أو الكاتب أو المنشئ ، سيظهر قدر كبير من المحتوى على صفحتك. على الرغم من صعوبة اكتشاف هذا الأمر ، إلا أنه لا يزال يعتبر محتوى مكرراً أو بريداً عشوائياً.
  • يمكن أيضاً اعتبار توزيع المقالات المنسوخة بواسطة مواقع أخرى غير تلك التي وزعت المقالة الأصلية محتوى مكرراً. لسوء الحظ ، على الرغم من أن بعض محركات البحث لا تزال تعتبر الموقع الذي جاءت منه المقالة الأصلية ملائماً ، إلا أن بعضها لا يفعل ذلك.

كيف تقوم محركات البحث بتصفية المحتوى المكرر؟

تقوم محركات البحث بتصفية المحتوى المكرر باستخدام نفس الوسائل لتحليل وفهرسة تصنيف الصفحات للمواقع ، وذلك من خلال استخدام برامج الزحف أو الروبوتات. تمر هذه الروبوتات أو برامج الزحف عبر مواقع الويب المختلفة وتقوم بفهرسة هذه المواقع من خلال قراءة المعلومات وحفظها في قاعدة بياناتها.

بمجرد القيام بذلك ، تقوم هذه الروبوتات بتحليل ومقارنة جميع المعلومات التي أخذتها من موقع ويب واحد مع جميع المواقع الأخرى التي زرتها باستخدام خوارزميات معينة لتحديد ما إذا كان محتوى الموقع ملائماً ، وما إذا كان يمكن اعتباره مكرراً المحتوى أو البريد العشوائي.

كيف تتجنب المحتوى المكرر؟

على الرغم من أنه قد لا يكون لديك أي نية لمحاولة خداع محركات البحث لتحسين ترتيب صفحات موقعك ، فقد يستمر وضع علامة على موقعك على أنه يحتوي على محتوى مكرر. إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها تجنب حدوث ذلك هي التحقق من وجود محتويات مكررة لصفحتك. ما عليك سوى التأكد من تجنب الكثير من أوجه التشابه مع محتوى صفحة أخرى ؛ فقد يظل هذا يظهر كمحتوى مكرر لبعض الفلاتر ، حتى لو لم يتم اعتباره محتوى غير مرغوب فيه.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -