ساخنة

كيفية التأكد من أن محركات البحث تجد موقع الويب الخاص بك

كيف تتتأكد من أن محركات البحث تعثر على موقعك

يتمثل أحد الجوانب الأساسية لتحسين محرك البحث (SEO) في ضمان إمكانية الوصول إلى الصفحات الموجودة داخل موقع الويب الخاص بك قدر الإمكان لمحركات البحث. لا يمكن فهرسة الصفحة الرئيسية لموقع الويب فقط ، ولكن أيضاً الصفحات الداخلية داخل بنية الموقع. غالباً ما تحتوي الصفحات الداخلية للموقع على محتوى جيد ومهم مثل المنتجات أو الخدمات أو المعلومات العامة ، وبالتالي يمكن تحسينها بشكل فريد للشروط ذات الصلة. نتيجة لذلك ، يعد الوصول السهل إلى هذه الصفحات أمراً حيوياً.

فهرسة محركات البحث لموقعك
محركات البحث

هناك العديد من ما يجب فعله وما لا يجب فعله لضمان إمكانية العثور على جميع صفحاتك بواسطة محركات البحث. ومع ذلك ، من المهم أولاً تحديد كيفية قيام محركات البحث بالعثور على صفحات الويب وفهرستها.

تستخدم محركات البحث "الروبوتات" (المعروفة أيضاً باسم "الروبوتات" أو "العناكب") للعثور على محتوى على الويب لتضمينه في فهرسها. الروبوت هو برنامج كمبيوتر يمكنه تتبع الارتباطات التشعبية على صفحة الويب ، وهو ما يُعرف باسم "الزحف". عندما يعثر الروبوت على مستند ، فإنه يتضمن المحتويات الموجودة في فهرس محرك البحث ، ثم يتبع الروابط التالية التي يمكنه العثور عليها ويستمر في عملية الزحف والفهرسة. مع وضع ذلك في الاعتبار ، يصبح من الواضح أن هيكل التنقل لموقع ويب مهم في الحصول على أكبر عدد ممكن من الصفحات مفهرسة.

عند النظر في هيكل التنقل في موقعك ، يجب مراعاة التسلسل الهرمي للمحتوى. تحكم محركات البحث على ما يشعرون أنه أهم صفحات الموقع عند النظر في التصنيف ويمكن أن يؤثر موضع الصفحة في هيكل الموقع على ذلك. تعتبر الصفحة الرئيسية بشكل عام أهم صفحة في الموقع - فهي وثيقة المستوى الأعلى وعادة ما تجذب معظم الروابط الواردة. من هنا ، يمكن أن تصل روبوتات محركات البحث عادةً إلى الصفحات التي تقع على بعد ثلاث نقرات من الصفحة الرئيسية. لذلك ، يجب أن تكون أهم صفحاتك على بعد نقرة واحدة ، والنقرتان التاليتان المهمتان بعيداً وهكذا.

كيفية ربط صفحات موقعك

الشيء التالي الذي يجب مراعاته هو كيفية ربط الصفحات معاً. يمكن لروبوتات محرك البحث فقط اتباع روابط HTML href العامة ، مما يعني أن روابط الفلاش ، وروابط JavaScript ، والقوائم المنسدلة وأزرار الإرسال لن تكون جميعها متاحة للروبوتات. عادةً ما يتم أيضاً تجاهل الروابط ذات سلاسل الاستعلام التي تحتوي على معلمتين أو أكثر ، لذا كن على دراية بهذا إذا كنت تدير موقع ويب تم إنشاؤه ديناميكياً.

أفضل الروابط التي يمكن استخدامها من منظور تحسين محركات البحث هي روابط نصية HTML عامة ، حيث لا يمكن فقط أن تتبعها الروبوتات ولكن يمكن أيضاً استخدام النص الموجود في المرساة لوصف الصفحة الوجهة - نقطة تحسين إضافية. روابط الصور مقبولة أيضاً ولكن القدرة على وصف الصفحة المقصودة تتضاءل ، نظراً لأن سمة النص البديل لا تُمنح قدراً كبيراً من الأهمية للترتيب مثل نص الرابط.

الطريقة الأكثر طبيعية لتنظيم المحتوى على موقع الويب هي تصنيفها. قسّم منتجاتك أو خدماتك أو معلوماتك إلى فئات ذات صلة ثم قم بترتيب ذلك بحيث يتم ربط الجوانب الأكثر أهمية من الصفحة الرئيسية. إذا كان لديك قدر هائل من المعلومات لكل فئة ، فستحتاج مرة أخرى إلى تضييق نطاق المحتوى الخاص بك. قد يتضمن ذلك وجود مقالات حول موضوع مشابه ، أو أنواع مختلفة من المنتجات المعروضة للبيع ، أو محتوى يمكن تقسيمه جغرافياً. التصنيف هو تحسين طبيعي - فكلما قمت بتفصيل معلوماتك ، زاد المحتوى الذي يمكنك تقديمه وكلما زادت الكلمات المفتاحية المتخصصة التي يمكن استهدافها.

إذا كنت لا تزال قلقاً من أن صفحاتك المهمة قد لا تتم فهرستها ، فيمكنك التفكير في إضافة خريطة موقع إلى موقع الويب الخاص بك. يمكن وصف ملف Sitemap بشكل أفضل على أنه صفحة فهرس - فهو عبارة عن قائمة روابط لجميع الصفحات الموجودة داخل موقع ما مضمن في صفحة واحدة. إذا قمت بالارتباط بخريطة موقع من صفحتك الرئيسية ، فإنها تمنح الروبوت وصولاً سهلاً إلى جميع الصفحات الموجودة داخل موقعك. فقط تذكر - لا تستطيع برامج الروبوت عادةً تتبع أكثر من 100 رابط من صفحة واحدة ، لذلك إذا كان موقعك أكبر من ذلك ، فقد ترغب في التفكير في نشر خريطة موقعك عبر عدة صفحات.

هناك العديد من الاعتبارات التي يجب مراعاتها عند تحسين موقعك لمحركات البحث ، ويجب أن يكون جعل الوصول إلى صفحاتك بواسطة روبوتات محركات البحث هو الخطوة الأولى في عملية التحسين الخاصة بك. سيساعدك اتباع النصائح المذكورة أعلاه في جعل الوصول إلى موقعك بالكامل ومساعدتك في الحصول على تصنيفات متعددة والحصول على زيارات لموقعك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -